إتش تي سي ترسم صورة قاتمة لوضعها المالي خلال الربع الأول من العام

htc-black

بعد أن أعلنت HTC التايوانية الشهر الماضي عن نتائجها المالية للربع الأخير من العام 2012، وتبين بأنها أسوأ نتائج مالية تصل إليها الشركة منذ ثماني سنوات، يبدو بأن الشركة ما زالت تنحدر إلى الأسوأ حتى الآن. حيث وجهت الشركة تحذيرًا مبكرًا لمستثمريها بأنها تتوقع نتائج سيئة أيضًا للربع الأول من العام الحالي 2013. وقالت الشركة للمستثمرين بأن أفضل نتيجة يمكن أن تصل إليها هي المحافظة على نتيجة الربع الماضي، وأسوأ نتيجة قد تكون تراجع أرباحها بنسبة 17% عن الربع الماضي السيء بحد ذاته.

وتعاني HTC من نتائج مالية متراجعة باستمرار، وتأمل بأن يساعدها هاتفها القادم HTC M7 على الرفع من مبيعاتها، إلا أن الخبراء لا يتوقعون بأن صناعة هاتف ممتاز سيكون كافيًا وحده لإنقاذ الشركة. ويُذكر بأن الدخل الصافي الذي حققته الشركة للربع الأخير من العام الماضي بلغ 34 مليون دولار فقط، في انخفاض هائل بنسبة 91% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

سننتظر كي نرى إن كانت HTC ستتمكن من النهوض مجددًا خلال العام الحالي بعد طرح جميع أجهزتها الجديدة في الأسواق.

[BGR]

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 10 ضع تعليقك

محمد يقول:

كنت ابشتري htc
بس يوم شفت التعليق في انظمتها اثناء التجربه شلت الشركه من بالي

meshal-usa يقول:

تستاهل ما جاها عشان مرة ثانيه ما تجلس تسوي عقود واتفاقيات مع ابل ، من سيء الى اسوء باذن الله. انا من الناس اللي كنت مهتم باجهزتها بس يوم سوت الاتفاقية اللي قبل كم شهر مع ابل وانا خلاص شلت راسي منها.

عفيف يقول:

أعتقد أن اصدار سوني لـ xperia z سيشكل كابوس لـ htc ……… كيف للـ m7 أن يكون أكثر جاذبية من xperia z …. الآن هناك جمهور كامل ينتظر من سوني أن تطلق هاتفها بفارغ الصبر , والكثير منهم اتخذ قراره بشراء xperia z , وهذا الجمهور لن يهتم باطلاق htc للـ m7 حتى ولو كان هاتفا ممتازا …

eyadi7 يقول:

شركة ذات نظام تسعير فضائي لأجهزتها ..

Yaser يقول:

فعلا اسعار اجهزتها مرتفعه بصراحة

يسلمو وجزيت خيرا

محمد يقول:

الدعاية ثم الدعاية ثم الدعاية هي من رفعت شركات وخسفت بشركات ، استغرب من بعض الشركات الكبرى عدم اهتمامها بهذه الجزئية مع أنها عامل رئيسي في المبيعات ولكم في “تؤم وجيري” = سام وابل أكبر مثال

احمد يقول:

مشكلة الشركة قلة الاعلانات وكثرة الاسماء التجارية التي تطلقها للهواتف مثل sensation – one x s v c والان جاء دور الحروف G-M مما يجعل المستهلك في حيرة .

saif يقول:

لمن يرى ان اجهزتها سعرها عالي . يجربها اولا . لان من جرب اجهزة هذه الشركة بالتاكيد سيرى ان سعرها مناسب جدا .. بالمقارنة وعدم التعصب . افخم اجهزة اندرويد هي HTC . تصميم واناقه وجوده ومعالجات جباره .. اتمنى النجاح لهذه الشركة ولن يتم النجاح الا بالتسويق المناسب .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *