أردرويد

تسريبات جديدة عن حاسب HTC Volantis تتحدث عن 5 غيغابايت من الذاكرة العشوائية

volantis

يوم جديد وتسريب جديد عن الحاسب اللوحي الذي تصنعه إتش تي سي لصالح غوغل، والذي قيل سابقًا أنه سيحمل اسم Nexus 9 والذي يحمل الاسم الرمزي HTC Volantis. في التسريب السابق شاهدنا صورة الحاسب وبعض المواصفات، لكن اليوم ظهر تسريب جديد يتحدث عن مواصفات (غريبة)، لكننا سنأخذها على محمل الجد باعتبار أن مصدر التسريب هو evleaks الشهير بتسريباته الدقيقة.

التسريب الجديد ينفي التسريب السابق ويقول بأن الصورة الماضية كانت مزوّرة والمواصفات كذلك. ويتحدث عن مواصفات لا تبدو معقولة إلا لو كانت غوغل تعتزم إطلاق الجهاز العام القادم وليس هذا العام كما اعتُقِد سابقًا.

نبدأ مع المواصفات المُرفقة بالصورة أعلاه والتي تُظهر جزءًا من الجهة الخلفية للجهاز. الصورة لا تكشف الكثير إلا عن كاميرا وسطح مصنوع من المعدن. المواصفات تتحدث عن معالج Nvidia Tegra K1 ذو القوة الرسومية الهائلة بمعمارية 64 بِت وشاشة بقياس 8.9 إنش وبدقة 1050×1680 بكسل في الجهاز المسرب الذي يجري اختباره حاليًا لكن الجهاز من المفترض أن يصل بشاشة من دقة 1600×2560 بيكسل و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية و 5 غيغابايت من الذاكرة العشوائية لكن التسريب يذكر بأن هذا الرقم ليس نهايًا بعد! وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل قد تصبح 8 ميغابيكسل في النسخة النهائية.

المواصفات تبدو مبالغًا بها بمقاييس هذه الأيام، وكذلك بمقاييس أجهزة غوغل الرسمية التي لا تأتي عادةً بمواصفات خارقة. حاليًا أعلى ذاكرة عشوائية وصلت إلى الأجهزة المحمولة هي 3 غيغابايت وهي أكثر من كافية لتشغيل أندرويد بسلاسة وسرعة (يكفي أندرويد منذ نسخة الكيت كات 512 ميغابايت فقط من الذاكرة العشوائية كي يعمل بسلاسة).

مع الدعم الرسمي لمعمارية 64 بِت في نسخة Android L الأخيرة، تحتاج الأجهزة إلى 4 غيغابايت على الأقل من الذاكرة العشوائية من أجل الاستفادة فعليًا من المعمارية الجديدة، لكن القفزة مرة واحدة من 3 إلى 5 غيغابايت من الذاكرة تبدو غير منطقية، إلا أن كانت غوغل تعتزم إطلاق الجهاز العام القادم وإبهار المستخدمين بكمية ذاكرة هي الأعلى على الإطلاق.

الأمر الغريب الآخر هو أن evleaks يذكر بأن النسخة المسربة تعمل بنظام تشغيل يُدعى Android Silver. وهذا غريب لأن Silver هو اسم سلسلة جديدة من الأجهزة التي ستطلقها غوغل إلى جانب أجهزة Nexus أما نظام التشغيل فهو بالطبع أندرويد فقط، بنسخة Android L الأخيرة. إلا إن كانت غوغل -وهذه فرضية بدأت بالظهور مؤخرًا- تعتمد إطلاق نسخة معدّلة من أندرويد تحمل اسم Android Silver على غرار ما تفعله سامسونج وإتش تي سي وغيرها من الشركات بإطلاق نسخة معدلة من أندرويد تختلف عن النسخة الأساسية مفتوحة المصدر الموجودة في أجهزة Nexus تمتلك ميزات برمجية إضافية.

هذه كلها تبقى تكهنات، ولولا مصداقية evleaks لما أبدينا كل هذا الاهتمام بالتسريب، لكن هذا لا يمنع بأن التسريب يبقى ضمن إطار الشائعات غير المؤكدة وعلينا الانتظار لمعرفة المزيد.

هل تعتقد بأن غوغل يمكن أن تعمل بالفعل على جهاز بهذه المواصفات؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[evleaks]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • فعلا مواصفات خارقة؛ في رأيي لو صحت سوف تكون ضربة قاضية للمنتجات الأخرى.
    جميل 5 جيجا من الذاكرة العشوائية.

  • مواصفات الكمبيواترت حاليا قد نراها على الجوالات قريبا

  • سيكون طفرة كبيرة في التابلت الاقل من ١٠ انش

    واتوقع الاندرويد سيلفر على غرار اندرويد وير الخاص بالساعات سيكون خاصا بالتابلت وسيكون به تعدد مهام اقوى وجهاز يكفي عن الكمبيوتر احيانا لانه وصل من درجة الاحترافية في العتاد والنظام الى تلك المرحلة ( وقوقل قالت ذلك فعلا بانه في سعر اعلى من ٤٠٠ دولار سنرى شيئا احترافيا )

    تحيااتي لك 🙂

%d bloggers like this: