HTC تكشف عن هاتف Wildfire

أعلنت HTC اليوم عن هاتف Wildfire والذي يعتبر الأخ الأصغر لهاتف Desire حيث للجهازين نفس التصميم الخارجي ولكن قياس شاشة Wildfire أصغر 3.2″ بوصة بالمقارنة مع 3.7 بوصة لهاتف Deisre. الهاتف مخصص لأسواق أوروبا وآسيا وسيتم إطلاقه في الربع الثالث من هذه السنة، Wildfire من فئة الهواتف قليلة التكلفة وعلى الرغم من أنه يعمل على أندرويد 2.1 إلا أن مواصفاته لا تثير الإعجاب بشكل خاص، فهو يستهدف المستخدمين الذين يرغبون بتجربة الهواتف الذكية لأول مرة ولا يرغبون بدفع مبالغ كبيرة من المال للقيام بذلك.

المواصفات الرئيسية

  • شاشة قياس 3.2 بوصة
  • معالج Qualcomm MSM 7225 يعمل بتردد 525 ميغا هرتز
  • كاميرا دقة 5 ميغا بيكسل مع فلاش LED
  • شبكة لاسلكية 802.11 b/g
  • بلوتوث 2.1
  • 512 ميغا بايت ذاكرة فلاش
  • 384 ميغا بايت RAM
  • يعمل على بطاقات ذاكرة microSD
  • مأخذ للسماعات 3.5
  • واجهة استخدام مخصصة Sense
  • راديو FM

سيحتوي الهاتف على تطبيق مخصص للتشارك والتوصية بالتطبيقات المفضلة لدى المستخدم عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة وشبكات التواصل الإجتماعية. لم توفر HTC الكثير من المعلومات حول هذه الميزة ولكننا سنأتيكم بالمزيد من التفاصيل فور توفرها. وسيتوفر Wildfire بعدة ألوان وهي: الأبيض، الأحمر الداكن، الرصاصي، الأسود.

الهاتف يأتي ليستبدل هاتف HTC Tatto المتعثر ويأمل بأن يحصل على إعجاب المستخدمين الأوروبيين الأصغر سناً عندما يتم إطلاقه في الربع الثالث من هذه السنة.

[مصادر Android Central, Phandroid]

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس قطيش

مدون سوري، محرر ومترجم في موقع الأصوات العالمية بالعربية. مقيم حالياً في بوسطن في الولايات المتحدة.
[email protected] على تويتر، يمكن الاتصال به على عنوان البريد الإلكتروني:

anasqtiesh [at] gmail [dot] com

التعليقات: 17 ضع تعليقك

عبدالسلام يقول:

كم تتوقع سعره

Kaito Kid يقول:

مناسب جدا !

قد يكون هاتفي القادم >>أحب الهواتف الميني !

شكرا على التقرير لكن برأيك هاتف بكاميرا 5 ميغا وفلاش وغيرها للفئة ذوي الدخل المحدود ؟؟والتاتو ذو المواصفات الأقل كان أغلى فمابالكم بهذا ؟؟

أظنة ينفع للفئات العمرية بين 12 إلى 20 سنة !

أنس قطيش يقول:

الهاتف ليس ميني بالضبط فقياس شاشته بنفس قياس شاشة الآيفون.
أما بالنسبة للسعر فهاتفي الذي عمره أكثر من 5 سنوات يحتوي على فلاش وكاميرا 2 ميغا بيكسل، التكنولوجيا تنزل أسعارها بسرعة وبالنظر إلى توقيت نزول الجهاز ربما يكون سعره بفئة 300$ (دون عقد) بالمقارنة مع الهواتف الخارقة التي تفوق أسعارها 530$ حالياً.

على كل لا يوجد تقديرات رسمية للسعر حتى الآن، وذوي الدخل المحدود قد لايشترون هواتف ذكية، الموضوع هنا نسبي، فسعر الجهاز وسطي بين الأجهزة الغبية التي يمكن شراؤها بما يعادل 40$ والهواتف الخارقة التي تكلف بين 500-800$

Kaito Kid يقول:

أشكرك على ردك وإهتمامك !

ولكن طمع التجار العرب لللأسف شديد جدا ! فإذا كان سعره في أوروبا 300 دولار قد تجده هنا وصل إلى ال400 $ !

وعلى فكرة الهاتف لسا ما نزل على الموقع ؟؟؟

>>سؤال جانبي : متى أردرويد كاسيت الجديدة ؟؟

وشكرا !

HabeebAlAli يقول:

تصحيح
شاشة الايفون 3.5″

أنس قطيش يقول:

شكراً على التصحيح!

Anas Qtiesh يقول:

Wildfire تكشف عن هاتف HTC http://bit.ly/dvdvqz #Android

Matar يقول:

السلام عليكم

جهاز جيد نوعا ما ..

الله يعطيك العافية أ. أنس

بس لو تكرمت انا حاليا في امريكا للدراسة و قد استقر هنا لــ 3 سنوات تقريبا

و انا من عشاق الاندرويد و مغرمية

لكن محتار جدا في الجهاز الذب ساشتريه
أنا بين ثلاثة أجهزة ( Incredible – Evo 4G – Legend )

انا اريد ان اعرف اي منهم يدعم العربية ( قصدي ارسال و استقبال رسائل عربية ) , ليس لدي مشكلة مع الانجليزية

لك خالص مودتي

انا مريت على فيرزون و سبرنت و شفت العروض

بالنسبة لدعم العربية إن كان ما يهمك فقط إرسال واستقبال الرسائل القصيرة SMS فيوجد في سوق أندرويد برنامج إسمه (مرسال) يسمح لك باستقبال وإرسال الرسائل العربية ويعمل البرنامج على جميع اجهزة أندرويد حتى تلك الغير معربة.

أما إن كنت تريد تعريباً كاملاً أي قرائة وكتابة العربية في كل مكان في الجهاز فحتى الآن لم تتم إتاحة تعريب كامل لتلك الأجهزة وحتى أنها لم يتم عمل رووت لها كي يتم تعريبها لأنها أجهزة جديدة ولم تنتشر بعد. أما بالنسبة لسؤالك حول الشبكات والعروض في الولايات المتحدة فسأترك أنس قطيش يجيبك عن هذا السؤال.

مهند يقول:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا .. اذا انا من مهتمي اقتناء الاندرويد بعد مقارنته بمحبوبي السابق الايفون .. الذي خيب جميع امااالي للاسف .. ماهو افضل جهاز متوفر حاليا من حيث المواصفات والشكل والدعم والاستقرار ودعم اللغة العربية .. علما بأني متواجد في السعودية .. ويمكنني ايضا التعامل مع المواقع الالكترونية لشراء عن طريق الانترنت ..

انتظر ردكم فعدت لا اطيـق الايفـــون 🙁

أنس قطيش يقول:

هناك عدة عوامل يجب أن تأخذها في الحسبان، أولاً التغطية شبكة Verizon ممتازة في كل مكان أما Sprint فحجمها أصغر قليلاً وعليك أن تتذكر أن شبكة 4G ليست متوفرة على نطاق واسع بعد، فعليك أن تتأكد من أن تغطية سبرينت في مكان سكنك جيدة (إسأل آشخاص آخرين يستخدمون سبرينت) وراجع موقع سبرينت لترى إن كنت مغطى بشبكة الجيل الرابع.

العامل الثاني هو العامل المالي: عقد يقدم بيانات ودقائق ومسجات غير محدودة على فيريزون يكلف 120$ شهرياً بينما يكلف 80$ على سبرينت. على مدة سنتين تجد أن سبرينت توفر عليك 960$ وهو مبلغ كفيل بشراء حاسب محمول ممتاز.

على حد علمي فهاتف Legend غير متوفر حتى الآن وبصراحة أنا لا أنصح به في الولايات المتحدة حصراً كون سعر الشراء المبدئي قريب من سعر Incredible و Evo ونفس تكلفة العقد تقريباً.

بالنسبة لي فيبدو لي أنّي سأشتري Evo 4G كون T-Mobile تأخرت كثيراً في طرح أجهزة منافسة غير نيكسوس ون على الرغم من أنها بدأت بتحديث شبكتها 3G والتي ستقدم عند انتهائها سرعات تتفوق على شبكة الجيل الرابع من سبرينت.

قطري يقول:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اندرويد نظام رائع واعتقد انه ليصل الى اكبر شريحة من المستخدمين هو اصدار هواتف تكون في متناول يد اغلب المستخدمين، ففي كثير من الدول قد لا يستطيع الكثير دفع مبلغ وقدره على هاتف ذكي، فهو يريد فقط الاساسيات فقط وبعض الامور التي ليس من المفترض ان تصل الى اخر ما توصلت اليه التقنية ككاميرا ذات دقة عالية وتصوير فيديو عالي الدقة .

بصدور هواتف رخيصة بنظام اندرويد ودعم اللغات اعتقد انها ستكون ضربة قوية وفي مصلحة اندرويد، حيث ان اغلب المستخدمين يشترون هاتف بنفس نظام هاتفهم السابق وذلك لألفتهم للنظام.

الى الامام اندرويد ^_^

Yazeed يقول:

السلام عليكم

جميل جدا هذا الاصدار ولكن لا اعلم الى متى يتم الابتعاد او تجاهل اللغة العربية بشكل رسمي رغم انها ستكون سببا في دعم المبيعات فنحن شعب نشتري للمتعة لا اكثر

تحياتي

Abdullah يقول:

والله لنكيف لسا كل يوم جهاز جديد وحق الله احترنا كنا ناوين عالـ Hero اليوم شفت رفيقي جايب HD2 بكرتونته قالف لسا ما فتحه طيرلي عقلي هففففففففف الله يجيبك يا طولة البال

bakry3d يقول:

جميل جدا ولكن كميرا قليلة وفلاش ليد غير محبب

شكرا لكم

 نصر يقول:

معالج الجهاز 525 MHZ ، اعتقد ان الاي فون ثري جي اس يتفوق عليه فهذه النقطه .
والجيل الجديد من الآي فون سيكون بمعالج 1 MHZ وذاكره 512 ، حيث ان معالجات ARM تتفوق على معالجات Qualcomm

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *