أردرويد

هل ستعلن HTC عن حاسب لوحي غدًا؟ … بنظام أوبونتو؟؟!

غدًا (أو اليوم بحسب منطقتك الجغرافية)، أو دعنا نقول الثلاثاء في 19 شباط/فبراير، حدث HTC المنتظر الذي ستعلن فيه عن جديدها من الأجهزة للعام 2013. بالطبع نتوقع الكشف عن هاتف HTC One (أو M7 سابقًا)، بالإضافة إلى هواتف أخرى متوسطة ومنخفضة المواصفات.

لكن إن كنت متابعًا لحساب الشركة على تويتر، فلا بد أنك لاحظت أنها تنشر في كل يوم تقريبًا صورة تشويقية جديدة تتعلق بحدثها القادم. لكن جميع الصور التي نشرتها لا تدل على شيء تقريبًا، ما عدا الصورة التالية وهي آخر صورة قامت بنشرها اليوم:

Screen-Shot-2013-02-18-at-12.40.45-PM-540x414

الصورة تُظهر ما يبدو بأنها مجموعة من الهواتف المُغطاة بحيث لا يمكن أن نتبين تفاصيلها، لكن في الحقيقة فإن أحد هذه الأجهزة المغطاة يبدو مختلفًا عن الأجهزة الأخرى بمساحته الواسعة التي تجعله يبدو أقرب إلى الحاسب اللوحي منه إلى الهاتف.

كل هذا جميل، لكن الجنون يبدأ إذا ما دخلت الآن إلى موقع HTC وشاهدت العداد التنازلي الذي يشير إلى اقتراب الحدث، ثم إذا ما دخلت إلى موقع نظام التشغيل أوبونتو، حيث ستجد عدادًا تنازليًا يشير إلى موعد الكشف عن نسخة الحواسب اللوحية من أوبونتو. ضع العدادين بشكل متجاور الآن وستجد أنهما يشيران إلى نفس الموعد تقريبًا:

Selection_044

كلا العدادين يشيران إلى حدث هام بعد 18 ساعة ونصف تقريبًا، مع ملاحظة أنه يوجد فارق دقيقتين بين العدادين. (تحديث: العدادان أصبحا متطابقين الآن!).

هل هي صدفة؟ هل ستكشف HTC عن حاسب لوحي بنظام أوبونتو وليس أندرويد؟ هل هذا الحاسب اللوحي المخفي في الصورة حاسب لوحي أساسًا؟ أم أنه وسادة للشحن اللاسلكي؟

قد تكون صدفة مجنونة، وأنا أعتقد أنها كذلك: مجرد صدفة. فـ HTC (التي فشلت في سوق حواسب أندرويد اللوحية) لن تغامر في نظام جديد مثل أوبونتو. ليس الآن على الأقل والشركة -أي HTC- في أسوأ أوضاعها المالية خطورةً. كما أن شركة Canonical في حال كشفت غدًا عن أوبونتو للحواسب اللوحية، فمن المفترض أن تطرحه بشكل تجريبي على غرار نظامها الخاص بالهواتف الذكية الذي لن يصل إلى أي هاتف حقيقي قبل أواخر العام الحالي.

إذًا، هل تعمل HTC على حاسب لوحي بنظام أندرويد؟ يبقى هذا هو السؤال المطروح. لمعرفة الإجابة تابع تغطيتنا المباشرة غدًا الساعة الثالثة ظهرًا بتوقيت غرينتش. المزيد من التفاصيل حول طريقة التغطية نعلن عنها صباحًا.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

  • العدادين متطابقين

    غالبا سيكون جهاز لوحي بنظام أوبنتو

    لأن الشركة في طبعها مغامرة

  • ممكن جدا
    HTC تكون من اوائل الشركات التى تدعم الانظمة الجديدة مثل دعمها لاندرويد و ويندوز فون 7 منذ البداية

  • غريب ظهر لي في موقع HTC المتبقي 3 ساعات و39 دقيقه وفي موقع ابونتو المتبقي 17 ساعة و7 دقائق!!!!!

      • أخ أنس الأستطلاع الذى تجرونه سىء للغاية واللغه غير مفهومه فى كثير من الأسئله المرجو مخاطبة الشركه المسئولة عن الأستطلاع لتصويب اللغه

  • لدي ملاحظة وهي ان مقر شركة Canonical في بريطانيا، فربما لهذا السبب HTC تقيم مؤتمرين متزامنين في امريكا وبريطانيا، رغم انه لم يسبق لاي شركة ولا حتى لHTC ان اقامت مؤتمرين بنفس الوقتن ولم يسبق للشركات ان اهتمت باقامة مرتمرات في بريطانيا

  • 30% خاطئة قد تكون صدفة مجنونة
    70% صحيحة لان HTC تحب المغامرة ومن الشكل يتضح انه تابلت وموقع أوبونتو يقول تابلت بس برأيي ليس بالحكمة استخدام أوبونتو

  • اوبونتو تابلت سيكون منافس شديد لجميع الأجهزة اللوحية الحالية وبالأخص ويندوز لأنه سيكون اقرب الى الحاسب الألي منه الى هاتف كبير.
    اذا كان افتراضك صحيحا فأنا اتوقع نجاح باهر لHTC و اوبونتو معا.

  • التغير بسيط ولا يكاد يذكر
    كل مره تجرب تفتح الموقعين يأتيك العداد باختلاف بسيط و قد يأتي متطابق
    المره الاولى فتحت الموقعين جاني فرق 5 دقائق
    بعدها جاني تطابق 100%
    بعدها اختلاف دقيقتين
    يتغير العداد حتى لو فتحت الموقع نفسة عدة مرات ستلاحظ الفرق
    لكن في نهاية المطاف العدادين يشيران الى وقت واحد و لن تفرق بضع دقائق قد تحتسي فيها كاسة شاهي