أردرويد

إتش تي سي تعترف: واجهة سينس باتت معقدة، لكننا حللنا المشكلة!

مع تحقيقها لأرباح لم تصل إلى مدى تطلعاتها خلال العام الماضي، تريد HTC هذا العام إدخال تغييرات محورية على استراتيجيتين عُرفت بهما: عدد الأجهزة الكبير (والمتشابه) الذي تصدره كل عام، وواجهة Sense. بالنسبة للأمر الأول، فقد ذكرت الشركة بأنها اتخذت قراراً في إصدار عدد أقل من الأجهزة مع التركيز على النوعية الأعلى، وهذا جيد. أما بالنسبة للأمر الثاني فقد تحدث عنه رئيس المنتج في الشركة Kouji Kodera في لقاء مع موقع Pocket-Lint. فماذا قال؟

باختصار، تعترف الشركة بأن واجهتها باتت معقدة جداً، وبأنها تحتاج إلى تجديد. وعلى الرغم من شعبية الواجهة لدى طيف كبير من مستخدمي أندرويد، إلا أن بساطة وجمالية واجهة أندرويد الافتراضية في نسخة الآيس كريم ساندوتش كانت محط إعجاب الجميع، ولا شك أنها أثرت إيجابياً في “إتش تي سي” التي قررت الاتجاه نحو التبسيط والابتعاد عن الزحمة والتعقيد.

وقال Kodera بأنهم ووصولاً إلى نسخة سينس 3.5 فقد قاموا بإضافة الكثير من الأشياء، رغم أن الفكرة الاساسية من الواجهة كانت أن تكون بسيطة وسهلة الاستخدام، ومازالت هذه هي سياسة الشركة لكن الواجهة تعقدت على أية حال وهم الآن سيصلحون ذلك. كيف سيصلحون ذلك؟

مع واجهة Sense 4.0، إذ كما لاحظنا في أجهزة HTC One التي أطلقتها الشركة الأسبوع الماضي (One X, One S) تحمل الأجهزة واجهات أبسط، مع شريط للتطبيقات أقرب إلى أسلوب واجهات الآيس كريم ساندوتش الأصلية، مع المحافظة على لمسة سينس بالطبع. ونرى هذا جلياً في القوائم ومختلف الواجهات والخيارات المختلفة.

بالنسبة لجهاز One V منخفض المواصفات فسيحمل واجهة Sense 3.6، وكذلك الأمر بالنسبة لأجهزة Sensation التي صدرت العام الماضي فستحمل 3.6 عند حصولها على تحديث أندرويد 4.0. لكن بحسب ما يبدو من الصور فإن الواجهة مطابقة تقريباً من حيث الشكل العالم لواجهة سينس 4.0.

[Pocket-Lint]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • والله مافي غير ننطر لنهاية الشهر و نشوف , يلي هاممني حالياً مانو الواجهة الاهم اني اقرأ عربي و اخيراً .. ناطر تحديث جهازي السينسيشن نهاية الشهر ^^

  • بنظري عزوف معظم الناس عن HTC بسبب تصميم الهيكل الخارجي للجوال ، لانختلف على مميزات القطع الداخلية ، لكن لديهم مشكلة التصاميم ..

    يعني أنا بنفسي كم جهاز منهم أعجبني ، لكن يوقفني التصميم ، يحتاجون للمنافسة القوية إلى :

    1- تغيير تصميم التقليدي المعروف لجوالاتهم أو استقطاب فريق تصميم عصري .
    2- التركيز بقوة على سماكة وثقل الجهاز لأن هذا مايجعل الجهاز مرغوب .

    الشركة بكل الأحوال لايختلف عليها إثنان .

  • المفروض htc تهتم بانتاج اجهزة رخيصة شوية يعنى اقل اجهزة ليها فى مصر بتبتدى ب3000 الا الواليد فاير اس

  • أريد أن اسأل الخوة
    هل يمكن تشغيل واجهة سينس على هواتف أخرى غير هواتف HTC
    على هاتف X10 من سوني اريكسون مثلاً

      • أنا معي x10 و هو بالزور متحمل واجهات سوني الأصلية لحتى يتحمل واجهات شركة أخرى

    • بدك تلاقي روم فيها واجهة السينس . في رفيقي عندو على موبايلو واجهة السينس مع العلم انو جهازو اس 2 🙂 بالنسبة لل x10 ما بعتقد بيتحمل الواجهة متل ما حكيو الشباب 🙂

      • لا توجد واجهة سنس إلا في أجهزة HTC فقطططط لأنها ليست مفتوحة المصدر كما ان htc تمتلك حقوق النشر والملكية الفكرية للواجهة يعني مستحيييل تلقاها في أجهزة الشركات الأخرى سواء روم رسمي أو مطبوخ..

        و ما رأيته في جهاز صديقك ربما كان ثيم أو لانشر يشبه السنس…

        • اعلم ان الجودة سيئة لان الموبايل هو سامسونغ غلاكسي اس .. و الروم ثقيلة , لكن فقط لاريك انه من الممكن تنصيب الروم الاصلية على اي موبايل يدعم الاندرويد 🙂 و على فكرة موبايل صديقي ليس ثيم انما روم اصلي و عامل فلاش للموبايل 🙂 و متجاوب بشكل كامل و كل شيء يعمل .. تحياتي

%d bloggers like this: