أردرويد

أولى الصور التي تُظهر واجهة HTC Sense 7 بنظام أندرويد 5.0

كانت شركة HTC قد ذكرت مؤخرًا أنها ستبدأ تحديث أجهزتها خلال 90 يومًا من الآن إلى نسخة أندرويد 5.0 الأخيرة (Lollipop). وذكرت أنها ستبدأ مع هواتفها الأخيرة والقوية مثل HTC One M8.

اليوم تسرّبت صورتان هما أوّل ما يتم نشره من واجهة Sense 7 التي ستطرحها الشركة مع التحديث الجديد، ويظهر في الصور المُسرّبة بوضوح تبنّي HTC في واجهتها للغة Material Design البصرية. الصورتان المُسرّبتان هما لشاشة إعدادات البطّارية، وشاشة (حول الهاتف). ويُمكن أن نرى في الصور التالية مُقارنة ما بين الواجهة الحالية Sense 6 (يسار)، والواجهة القادمة Sense 7 (يمين):

htc-sense-7-versus-sense-6-562x1024

نُلاحظ انتقال إتش تي سي من اللون الأسود الداكن إلى ألوان أكثر إشراقًا، كما نلاحظ استخدامها لتصميم البطاقات في شاشة إعدادات البطارية. كما نرى بأن شريطي التنقّل والتنبيهات يتغيّر لونهما بحسب اللون الرئيسي للتطبيق المفتوح لإعطاء تكامل أجمل وأكثر جاذبية من حيث الشكل.

للأسف ما زال على أصحاب هواتف HTC الانتظار لتسعين يومًا على الأقل قبل الحصول على هذه الواجهات. تستطيع معرفة مواعيد تحديث أجهزة HTC إلى أندرويد 5.0 من هنا.

ما رأيك بواجهات HTC الجديدة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[AndroidandMe]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

34 من التعليقات

  • من اسوء الشركات بنظام اندرويد.اذا اردت المعاناة مع نظام اندرويد فعليك ب اتش تي سي.وهذا ليس من فراغ فخسائرها تتحدث عنها .ملايين وملايين الخسائر

    • اذا فسر لي كيف اخذ هاتف htc one افضل هاتف عام ٢٠١٣ … لم اسمع احد ذم هواتف htc الرائده وبل اغلبهم شببها بهواتف الايفون الاندرويد نظرا لسلاستها…ونقطه اخيره كون الشركه في خساره لايعني بالضروره الانقاص من هواتفها بل كانت هناك عوامل واحدها سعرها المرتفع نظرا للجوده المستخدمه في صناعته.

    • من أسخف التعليقات التي قرأتها منذ فترة طويلة!!!!!!!!!!!!!!

      يبدو أنك لا تفقه شيء في أجهزة HTC وإلا ما تفوهت بهذه الترهات!!

  • كون الشركة في خسارة لا يعني بالضرورة الانقاص من هواتفها !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟ هل تريد ان تقنع نفسك ام تقنعنا يا سيد خالد.من مبادئ التجارة انك تربح وخسارتك المتتالية دليل على الفشل.هكذا ببساطة ينظر للامور.اما لو اردت فلسفة اخرى ودفاع اخر عن شركتك المفضلة فلك ما تريد لكن الشركات الناجحة هي وحدها التي تربح.غير هذا الكلام هو تبرير لا احد يقتنع به

    • مش ضروري تقتنع .. فهناك الكثير من الشركات التي تصنع منتجات رائعة ولكن الشركة تكون خاسرة بسبب قلة المبيعات أو لعدة أسباب أخرى ، وخير مثال على ذلك هي شركة سوني اليابانية ، حيث كانت تخسر عشرات الملايين من الدولارات في كل عام بسبب خسارة مبيعات قسمي الكمبيوترات والتلفزيونات مما أجبرها أخيراً إلى التخلي عن تصنيع الكمبيوترات عبر بيع القسم إلي شركة أخرى والتركيز على تصنيع التلفزيونات. هل تلك الخسارات كانت تعني أن شركة سوني فاشلة أو أن منتجاتها من الكمبيوترات والتلفزيونات فاشلة؟؟؟!!!

      شركة HTC تنتج تلفونات رائعة جداً ولا ينكر هذا الكلام إلا مغفل .. وعموماً وكما قلت سابقاً مش ضروري تقتنع .. فيبدو أن عقلك لن يستوعب الحقائق!

      • لك انت صدك واحد ادبسز لك ليش تغلط على الناس ,,,اللي ما يحترم الناس هنا لازم يترزل ,لك صدك انت واحد ما عندك تربية ,اني ما احب اج تي سي بس ما اغلط على الناس اللي تحب اج تي سي, روح اتادب وما نريد مثل هاي الوجوه هنا

        • هههه ما شاء الله عليك.. وكأن التربية مقطعة بعضها عندك!
          واضح مستوى تربيتك من تعليقاتك السابعة فخلينا ساكتين يا بدون أسم.

    • اخي العزيز لا تنخدم بالأرقام مهما حصل لايهمني ان اقتنعت ام لا لكن لايهمني ان كانت الشركه في خساره ام في ارباح لكن اغلب من جرب هواتف htc لم يعد يريد تغييرها ..ماريد توضيحه هو عليك بتجريب الهاتف ولا تهتم للأرقام ابداا (الأخ ياسر) قال ما كنت اريد قوله..
      ملاحظه اخيره htc ليست شركتي المفضله بل انا استخدم هواتف nexus ولكن اجهزه htc راقيه جداا ولكنها اعلاميا.. لكني في النهايه احب اجهزه الnexus

  • أفضل هواتف بنظام الأندوريد جودة تصنيع وحمايه وسلاسه في النظام .. وهي ثاني شركه في العالم تصنع أجهزه بشاشة لمس .. السامسونج وغيرها من مشغلات الأندرويد تأتي بالمراتب الثانيه خلف هذه الشركه العملاقه ، أنا من محبي هذه الشركه لأنها تصنع أفضل هواتف بنظام أندرويد.

  • فعلا material design شيء جميل ورائع من جوجل. .

    لكن فترة 90 يوماً تعتبر فترة طويلة بالتأكيد هي أقل من بعض الشركات الأخرى لكن تظل طويلة.

  • من قال ان سعر هواتف اج تي سي عالية.اذا كانت عالية فماذا عن الايفون اغلى الهواتف على الاطلاق.اسعار تلفونات اج تي سي عادية جدا . وهذا كلام تلفوناتهم غاليه هي حجة الخسران عندما يخسر يقول الارض مانت مائله

    • في بعض الدول مثل مصر مثلاً.. سعر تلفونات HTC أغلى من تلفونات سامسونج… فمثلاً سعر تلفون HTC One M8 في القاهرة 5500 جنيه مصري بينما سعر جالكسي S5 حوالي 4995 جنيه والاثنان بسعه 16 جيجابايت.

  • اتش تي سي تنتج افضل الهواتف في نظام الاندرويد و افضل الخامات و التصميمات

    يكفي فكرة السماعات الامامية في M7 و M8 و غيرها من الهوتف الاخرى و اضف الى ذلك ندرة التعليق و البطئ في واجهة اتش تي سي ………. لما تستخدم موبايل اتش تي سي تحس انك ماسك موبايل حقيقي

  • اولا يا سيد ياسر سعيد لن انزل لمستواك الواطي في الرد.ثانيا كل يتكلم بما تربى عليه… ويكفي

  • ليه قله الادب دي ياشباب ماهي مباره لكره القدم اللي بيحب شركه يشتري منها بلا قله ادب

  • الصورة التي تُظهر اعدادات البطارة تبدو مشابهة تماما لتطبيق battery widget reborn… اظن اما الصورة المسربة غير صحيحة او htc مقتبسة التصميم من التطبيق

  • htc البراند رقم 1 في صناعة الهواتف الذكية من حيث جودة التصنيع التي لا مثيل لها و الآداء الرائع في أجهزتها اضافة الى التصميم المتكامل والجذاب
    خسائر الشركة ليس سبب فشلها لكن سوء التسويق وارتفاع أسعارها في بعض الدول

  • هواتف HTC من أفضل الهواتف التي استخدمتها في حياتي ( لا أبالغ لو أقول انني استخدمت جميع الشركات إلا ما ندر ) .. أنا أستخدم HTC من بداية تعاملها مع اندرويد و جميع الأجهزة لديها ممتازة جدا .. أما بخصوص الموضوع المطروح عن الواجهة فهي تعتبر أفضل واجهات الأندرويد على الإطلاق ( بشهادة خبراء التقنية في العالم )

  • هدو يا جماعة والموضوع ما يسوى.لكن الحق على اللي اسمو ياسر لانه قليل ادب وما بيستحي من حالو

  • الاخ رافي وهبي

    بعيداً عن قلة الادب والتفاهه

    بما انك تقول ان شركة HTC من اسواء الشركات في وجهة نظرك فهل تستطيع ان تذكر شركات اخرى افضل منها ولماذا ؟

    وبالنسبة لموضوع خسارة شركة HTC فالشركة لم تخسر فالموضوع باختصار شديد ان كل الشركات اتجهت لنظام اندرويد فقللت الحصة السوقية لشركة HTC فانخفضت الارباح ولم يؤثر على مسيرة الشركة بوجه عام .

    وهي الشركة الوحيدة المتخصصة في صناعة الهواتف فقط وليست كباقي الشركات غسالات على ثلاجات على طابعات (بتاع كله)
    وهي الشركة الرائدة التي يفضل المطورون العمل على هواتفها لما تمتاز به من جودة واتقان في التصنيع
    ولو فرضنابأن HTC شركة فاشلة فلماذا تقوم شركة ابل بالتوقيع معها اتفاقية تبادل برائة الاختراع لمدة عشرة سنوات وهي الشركة الوحيدة التي توقع معها شركة ابل فمثلاً الفلاش لكميرا هاتف M8 نفي الفلاش في هاتف ايفون 6 .

    فأرجوا تفسير انها شركة فاشلة بالادلة لو تكرمت لكي نقتنع بوجة نظرك

    • لن يستطيع الرد لأن عقله على قده مثله مثل المدعو “واحد من الناس” الذي دائماً يعلق تعليقات عبيطة ضد شركة HTC وكأن هناك ثأر بينهم!

  • هو ده الشعب العربي حتي يوم مايتاخد راينا في شئ بنتخانق وكان الشركات دي شركات ابونا ياجماعه وسعوا عقولكم شويه

    اخي انس برجاءالناس اللي بتسئ لنا دي برجاءحزر ردودها

  • انا واحد من مستخدمين ساسمونج و اج تي سي

    حولت على اج تي سي من فتره و رجعت للسامسونج ليس لجمال السامسونج و لا المواد المستخدمه لكن لنظام الموجود في السامسونج

    نعم اعترف انه الاندرويد في اتش تي سي قوي و سريع و لا يهنق لكن هناك عوامل اخرى جعلتني ارجع للسامسونج علما اني لم اجدها في الهاتف اتش تي سي

    اولا الاكسسوارات

    ثانيا الدعم الفني سواء في المنتديات او المحلات

    ثالثا نوعيه الكاميرا و المشاكل التي تصيبها منها اللون البنفسجي في التصوير المنخفض الاضائه

    بساطه النظام و قلة الاختصارات

    بعض الانشرات مثل go launcher لا يعمل بطريقه صحيحه مع نظام الاتش تي سي عكس السامسونج

    مل هاذي العوامل جعلتني ارجع للسامسونج مجبرا لئنها الوحيده المنتشره في كل مكان و تجد لها الدعم بسهوله اضافه لقابلية اقترانها بمعظم اجهزتنا السمعيه و المرئيه

    فاعتقد انه رافي اخطاء بابداء رائيه اتجاه الهاتف كان يجب عليه ان يشرح السبب بتفصيل مثل ما انا فعلت

    تحياتي

    • هذا هو الأسلوب الصح في الإنتقاد رغم أني أختلف في بعض الأسباب المذكورة.

      احييك على أسلوبك ولعل رافي والمدعو “واحد من الناس” يتعلموا منك آداب الإنتقاد.

      تحياتي

  • شركه اتش تي سي من واقع تجربتي لاكثر من جهاز من افضل الشركات المصنعه لاجهزه بنظام الاندرويد ووندوز فون..واجهزتها متفوقه من ايام الدايموند (2007)..لكن لايعني هذا ان الشركه لاتخلو من بعض السياسات الفاشله الي تسببت بخسايرها..ومنها البطاريه الضعيفه (انا استخدم جهازين نفس الاستخدام الاتش تي سي ون والنوت 2) فرقق كبيير في البطاريه رغم ان السلاسه وجمال التصميم والاداء والخامه كلها لصالح اتش تي سي..لكن وش استفيد من جوال مايكمل 10 ساعات….!!!! هذا غير سياسه قفل البوت لودر و الغاء الذاكره الخارجيه وقابليه استبدال البطاريه والكارثه الاخيره تقنيه الميجابكسل كل هذا والسعر المرتفع والتسويق الفاشل!!!!..هذي التخبطات من اتش تي سي سمحت للمترديه والنطيحه يتفوقون عليها في السوق..والعالم تسال ليش تشتري سامسونج..اكيد بشتري سامسونج لانها شركه قريبه من المستهلك وتحط له بالجهاز كل الي يبغى وبسعر اقل من اتش تي سي بفرق كبير..!!!

      • تقنية الترابيكسيل تقنية رائعة رغم إن الكثيرون سيقولون عكس ذلك وذلك إما بسبب أن هناك خلل في حساس كاميرا أجهزتهم (مشكلة ظهرت في أجهزة كثيرة في تلفونات One M7 وكان الشركة تصلح الخلل عبر الاستبدال المجاني للجهاز) والسبب الثاني سيكون من الناس الذين يفضلون عدد البيكسلات الاكثر.

        أنا شخصياً لم أعاني من كاميرا جهازي السابق M7 وكنت التقط صور رائعة جداً وأفضل من صور جالكسي S4 و iPhone 5s. والحمدلله.. أيضاً تلفوني الجديد M8 يلتقط أفضل الصور مقارنة مع التلفونات المنافسة.. وقد قارنت مؤخراً مع كاميرا والدي iPhone 6 Plus وكانت كاميرا M8 أفضل بشكل عام وبالذات عند الإضائة المنخفضة والصراحة أن هذا الأمر فاجأني ولم أتوقعه!

    • أولاً ضعف البطارية كانت مشكله في بعض تلفونات HTC ولكن تحسنت بشكل كبير جداً في معظم تلفوناتها الحديثة وأصبحت متقاربة للتلفونات المنافسة. من ناحية أخرى.. لا يجوز أن تقارن بطارية تلفون ذكي مع جهاز فابلت لأنها ليسو من نفس الفئة وبالتالي مقارنة HTC One M7 مع جالكسي نوت 2 هي مقارنة خاطئة… الأصح أن تقارن HTC One Max مع النوت 2.

      صحيح أن بطارية تلفونات HTC ليست الافضل بشكل عام ولكنها تعد من الافضل وبالذات في تلفوناتها الحديثة مثل M8. كم تم إعادة دعم الذاكرة الخارجية وفتح البوتلودر أصبح رسمي وسهل.

      ولكن أتفق معك أن تسويق HTC يعتبر ضعيف جداً وهذه من أهم الأسباب في إنتشار أجهزتها وضعف مبيعاتها مقارنة بسامسونج.