تسرب صور وميزات الإصدار الجديد من واجهات HTC Sense 5.5

htc-logo-paper

أشارت آخر المعلومات، بأن هاتف HTC One Max القادم قريبًا سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.3 (جيلي بين) عند طرحه في الأسواق، ولكنه سيحصل على تحسينات عديدة في واجهات الاستخدام الخاصة بشركة HTC، وهي واجهات Sense الشهيرة، حيث سيقدم نسخة متطورة يُعتقد أنها Sense 5.5.

وقد حصل مطور الرومات الشهير Mike1986 مؤخرًا على آخر تحديث لأندرويد 4.3 الخاص بهاتف HTC One والموجّه للمطورين، واستطاع من هذه النسخة أن يكشف على العديد من الميزات القادمة لواجهات Sense 5.5، والتي كانت موجودة في هذه النسخة إلا أنها معطّلة عن العمل فقط.

وبعد محاولات قام بها، استطاع الحصول على بعض الميزات الجديدة الخاصة بواجهات Sense، ومن ثم قام بأخذ لقطات للشاشة ليؤكد للجميع أن هذه الميزات قادمة قريبًا.

ميزة تشغيل وإيقاف تشغيل BlinkFeed:

image_1

واحدة من أكثر الانتقادات التي أشار إليها مستخدمي واجهات Sense 5.0 هي عدم القدرة على إزالة ميزة BlinkFeed من واجهة الاستخدام الرئيسية بسهولة، وللتذكرة، فإن BlinkFeed هي عبارة عن ميزة تقوم بإظهار المحتوى المتجدد مباشرةً على الشاشة الرئيسية، حيث يستطيع المستخدم ربطها مع حساباته الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك، والاشتراك بالمحتوى الذي يريد من أكثر من 1400 جهة إعلامية. ومن المفترض أن تتمكن؛ بعد الحصول على التحديث الجديد من واجهات HTC، من إيقاف هذه الميزة أو تشغيلها كما يحلو لك عن طريق زر بسيط الواضح في الصور أعلاه.

إمكانية إعادة ترتيب الإعدادات السريعة:

image_2

منذ تحديث أندرويد 4.2.2، حصل مستخدمي أجهزة HTC على قائمة الإعدادت السريعة التي أضافتها غوغل لنظام تشغيلها، ولكن الإصدار الجديد من واجهة Sense سيُتيح لك إمكانية إعادة ترتيب هذه الإعدادات كما يحلو لك وحسب أولويتها، وهو خيار جيد وقد يكون مفيدًا للبعض.

إضافة خيار الالتقاط الثنائي وخيار Panorama+ لإعدادات الكاميرا:

image_4

إن تطبيق الكاميرا الخاص بـ HTC عملي وجيد ويقدم العديد من الفوائد، ولكن مع التحديث الجديد سيحصل على خيارين جديدين، الأول هو إمكانية التقاط صور ثنائية، أي صورة واحدة باستخدام الكاميراتين الأمامية والخلفية، وهي نفس الميزة التي قدمتها سامسونج سابقًا. والميزة الثانية هي إمكانية التقاط الصور بوضعية جديدة تحمل اسم Panorama+، وهي غالبًا نفس وضعية التصوير الخاصة بكاميرا أندرويد الافتراضية Photo Sphere.

إضافة تصنيف “الموضوعات المخصصة” لميزة BlinkFeed:

image_5

إن HTC تُكافح من أجل بقاء ميزة BlinkFeed والاعتماد عليها من قِبل المستخدمين، لذلك ستُضيف في تحديثها الجديد تصنيف “الموضوعات المخصصة” custom topics الذي يسمح بعمل قوائم أخبار خاصة بالمستخدم.

تعديلات على لوحة المفاتيح الرسمية:

image_3

إن كنت من مستخدمي لوحة مفاتيح HTC الافتراضية، فإن تعديلات جديدة ستطال هذه اللوحة، وعلى الرغم من عدم معرفة التحسينات بشكلٍ كامل، إلا أنك ستحصل على المزيد من الوجوه التعبيرية داخل لوحة المفاتيح.

حتى الآن لا معلومات عن موعد وصول التحديث الجديد لواجهة Sense، إلا أنه من المتوقع أن لا تتأخر كثيرًا كون معظم هذه التعديلات جاهزة وتم تعطيلها فقط، وقد نشاهدها للمرة الأولى بعد أيام قليلة أثناء الكشف عن هاتف HTC One Max.

[Android Revolution HD]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. Marwan Ronaldo يقول

    HTC one <3

  2. dr.MkS يقول

    أخ عمر أرجو تصحيح المقال ميزة ايقاف ال blinkfeed موجودة في السنس 5!! وأؤكد لك ذلك أملك one x+ ويمكنني ايقاف هذه الميزة كالتالي:

    settings >>> personalize >>> home screen style >>> Blinkfeed or Traditional

    1. عمر بني المرجة يقول

      شكرًا لك، تم التوضيح أكثر.

  3. osama يقول

    ميزة BlinkFeed يمكن تعطيلها في Sense 5 وهي ليست بجديدة
    إنما الجديد هو الطريقة الجديدة والسهلة لتعطيلها

  4. عبدالله يقول

    اتمنى تدعم تطبيقات كثيرة مثل انستقرام ومايشابهها واليوتيوب والقنوات بعرض الفيديوات للقنوات المشترك فيها وغيرها من البرامج

  5. Anas يقول

    لقد تم التحديث من يومين على جهاز HTC one x
    جدا جميل وعملي

    1. Osama يقول

      التحديث الذي وصلك هو Sense 5.0 وليس Sense 5.5

      يرجى قراءة المقال بانتباه أكثر!!!

  6. jassim يقول

    كيف يمكنني تنزيل اللغة العربية بعد التديث ….ارجوا الرد

  7. Yasser A Saeed يقول

    شكراً أخي عمر على الخبر .. وكما قال الأخوة فأن ميزة تشغيل وتعطيل BlinkFeed موجودة بالفعل في Sense 5 ولكن في تلفون +HTC One X وليس في HTC One

    وصل تحديث Sense 5 لجهازي القديم +HTC One X ويمكنني تعطيل BlinkFeed عبر:
    settings >>> personalize >>> home screen style >>> Blinkfeed or Traditional

    حيث في Traditional يمكنني تعطيل BlinkFeed وإضافة صفحات أكثر كما كان في Sense 4

  8. عبدالقادر يقول

    هل سيكون التحديث لجميع الاجهزة او فقط اجهزة محددة . !؟ يعني جهاHTC XL بينزل التحديث له

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.