أردرويد

Sense 4.0 على HTC Ville مع الآيس كريم ساندوتش [فيديو مسرب]

نشرنا منذ أيام بعض المواصفات المسربة لواجهة Sense 4.0 القادمة إلى هواتف HTC الجديدة بنسخة أندرويد 4.0 الأخيرة. حينها لم يكن لدينا أية صور، لكن اليوم تسرب مقطع فيديو يُظهر لنا تسريبين في تسريب واحد: هاتف HTC Ville الذي لم يُعلن عنه بعد، وواجهة Sense 4.0. فماذا لدينا هنا؟ شاهد الفيديو:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=0qgmIC1ESZE#![/youtube]

من ناحية الشكل لا شيء جديد تقريباً، ولولا أن الفيديو يعرض لنا بوضوح رقم نسخة أندرويد ورقم نسخة سينس، لاعتقدنا بأننا ننظر إلى سينس الحالية على نسخة أندرويد 2.3. واسمحوا لي هنا أن أُبدي رأيي وأقول:”لماذا يا اتش تي سي؟” سينس واجهة جميلة وعملية لا ننكر هذا، وقد انبهرت بها أيام هاتف HTC Hero حيث جاءت بمثابة إنقاذ لواجهات أندرويد الضعيفة في ذلك الحين، لكن الزمن تغير الآن، لا نطالب الشركة بالتخلي عن الواجهة كلياً لكن إدخال بعض التغيير والمحافظة على بعض عناصر ثيم Holo لنسخة أندرويد 4.0 (الرائع) كما فعلت موتورولا في واجهة Blur هي فكرة جيدة.

أعرف أن مستخدمي سينس قد اعتادوا عليها، وقد أصبح لها جمهور يكنّ الولاء لهذه الواجهة وهذا ما تعرفه الشركة وتعتمد عليه، لكن أعتقد أن التغيير جيد أيضاً وأخشى أن تتافجأ الشركة في مرحلة من المراحل بأن زبائنها قد شعروا بالملل من الواجهة التي لا تتغير (مهما أضافت من الميزات).

ما رأيكم؟

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • صدقت يا أخي أنس

    ليت الشركات جميعها تجعل واجهتها الخاصة عبارة عن تطبيق من احبها ثبتها على الجهاوز ومن لمت تعجبع يظل على الواجهة الأصلية في رأيي الشخصي هذا ما يجب أنتطلبه قوقل منهم وتريح راسنا

    الله يعطيك العافية ياأنووس

  • اخوي انس الفيديو لا يعمل يوجد فيديو آخر في موقع انقاجدت engadget بشفرة فلاش وهو نفس الذي في الاعلا

  • لقد استخدمت واجهة sense لأكثر من سنة، وهي واجهة رائعة بكل المقاييس، ولكنها مهما كانت جميلة فالتغيير شيء أجمل، خصوصاً إذا كانت واجهة ICS 4.0 جديرة بالمنافسة في هذه النسخة على الأقل. لقد ودعتُ واجهة sense منذ شهر تقريباً واستبدلتها بـ Cyanogen 7 وأنا أنتظر النسخة التاسعة بطعم ICS 4.0 على أحر من الجمر…
    مهما كانت واجهة Sense رائعة، فمشاهدتها كل يوم ولمدة طويلة سلبتها رونقها.

%d bloggers like this: