أردرويد

مراجعة لهاتف HTC Sensation [مقالة ضيف]

هذه المراجعة أرسلها لنا مشكوراً القارىء ‘مازن باشا’, وأحب أن يشاركنا انطباعه الأول عن الهاتف بعد استخدامه لعدة أيام. شكراً لمازن ونتمنى أن يستفيد منها الجميع.

الخميس الماضي تم اطلاق جهاز في ابو ظبي و لحسن الحظ فقد كنت اول من اشتراه من محلات شرف دي جي فيما يلي مراجعة سريعة بعد استخدام الجهاز لمدة اربعة ايام.

الجهاز رائع جدا كشكل و تصميم و المواد المستخدمة فيه عالية الجودة, الهيكل بمعظمه من الالمنيوم و الشاشة تتميز بزجاج جوريلا الشهير, وزن الجهاز مقبول و هو تقريبا بنفس وزن الاجهزة الشقيقة له HTC Desire HD, HTC HD 2. اول ما يلفت نظرك بعد تشغيل الجهاز لاول مرة واجهة سينس الجديدة و نظام قفل الشاشة الجديد بصراحة واجهة القفل الجديدة عملية و استخدامها تجربة مميزة سواء ان كنت تريد ان تشغل الكامير بسرعة او ان كنت تريد الاتصال فورا و ليس هذا فحسب فلديك امكانية تخصيصها و وجود اكثر من ستايل و خلفية مختلفة سواء استعراض صور او تحديثات الاصدقاء او الطقس …الخ و بامكانك ايضا تخصيص الاختصارات التي تودها على الواجهة.

ما ان تحرك الحلقة لفك قفل الجهاز حتى تظهر لك تأثيرات واجهة سينس الجديدة الثلاثية الابعاد و تحريكها باسلوب رائع و جميل اكثر ما لفت انتباهي هو تحديثات الطقس فقد كانت اروع في الواقع من المراجعات التي رايتها على اليوتيوب و الحركة فيها سلسة و سريعة و هنالك خيارات عديدة لتغيير الثيم العام و تحميل العديد من الثيمات من موقع اتش تي سي سينس.

الصوت: صوت الجهاز نقي و واضح و ليس بقوة زميله Desire HD و لكنه ممتاز و يفي بالمهمة و السماعات صوتها رائع ايضا.

الكاميرا: الكاميرا تعمل بشكل رائع في ظروف الإضاءة الجيدة و صورها جميلة , بالنسبة لهاتف فالكاميرا من افضل الكاميرات التي جربتها حتى الآن. جربت تصوير الفيديو بدقة 1080 و النتيجة ممتازة في الإضاءة الجيدة.التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة مقبول ليس بالرائع و لكنه مقبول و جيد بالنسبة لكاميرا هاتف. كنت اتمنى ان يكون هنالك زر مخصص للكاميرا لالتقاط الصور و لكن لم تتم اضافته للجهاز. فيما يلي بعض الصور التي التقطتها بكاميرا الجهاز ويليها مقطع الفيديو الذي قمت بتصويره بالدقة العالية.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=Gu9wi95-Qj8[/youtube]

البطارية: البطارية خدمتها مقبولة فمع استخدامي المرهق الشبه متواصل مع شحن الهاتف شحنا كامل استمرت معي ليوم من الصباح حتى المساء و لكن استخدامي كان مستمرا لم اجرب وضع البطارية بعد بالنسبة للاستخدام اليومي العادي.

ناتي الآن لبعض النقاط و المشاكل التي احببت ان اعلق عليها بالنسبة للجهاز:

1- العديد من البرامج و الالعاب في الماركت ليست متوفرة بعد للجهاز في الماركت (ربما لانها لم تدعم بعد دقة الشاشة الجديدة) حتى ان جربت تحميلها عن طريق ملفات apk فهي تظهر بشكل اصغر من الشاشة الكلية و الالعاب مثل Asfalt او FIFA او Need for Speed أو غيرها لا تعمل بوضع الشاشة الكاملة بعد اعتقد انه ستكون هنالك نسخ مخصصة للجهاز من هذه الالعاب.

2- كنت اتمنى ان تقوم اتش تي سي بتعديل طريقة عرض التطبيقات في هذه الواجهة بصراحة طريقة عرض التطبيقات في نسخة الساينوجين او نسخة الاندرويد العادية من دون اضافات اروع و اجمل منها في السينس.

ملاحظة أخيرة بالنسبة لدعم العربية يبدو أن الدعم غير كامل إذ أن العربية تظهر بشكل صحيح في جميع التطبيقات ما عدا المتصفح وتطبيق الفيسبوك كما أنه لا يحتوي على لوحة مفاتيح عربية. أعتقد أن الجهاز سيحصل على دعم العربية الكامل عن طريق تحديث قريب قادم.

 


أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

17 من التعليقات

  • شكرا جزيلا

    انا بانتظار هذا الجهاز منذ عدة اشهر

    متى سوف يتوفر في السعودية وكم قيمته

  • Thank you very much for this enlightenment. Actually I’m after an android phone that supports Arabic language and I wnted to ask about what you meant by “Arabic support is incomplete”? Does this mean that I can read Arabic newspapers but can’t write in arabic or it means that letters are written separetely? And was it announced that HTC guarantee that its middle east models support Arabic ? And if not why you think that it’ll have full Arabic support soon? Thank you again

  • اخي العزيز اذا ديزاير اتش دي لم يفي بالغرض بالنسبه لوضوح الصوت فكيف هذا وهو اقل من الديزاير اتش دي انا بعت الجهاز وسبب شاشته اخي الكريم نصيحه من اخوك كن صادق في مراجعاتك والكذب حبله قصير

    • لا اعلم ما الذي رايته كاذبا في مراجعتي بالنسبة للصوت قصدت المكبرات هي قوية و ما اردت ايصاله اناه ليست مثل ما نجده في جهاز ديزاير اتش دي المزود بنظام دولبي سيستم و ليس بهاذا الفارق الكبير جدا

      و ما الغلط بشاشة الجهاز؟

  • شكراً على المراجعة … ولكن أراها غير وافية أو غير واضحة كثيرا!!! فمثلاً أنت تقول:
    “صوت الجهاز نقي و واضح و ليس بقوة زميله Desire HD و لكنه ممتاز و يفي بالمهمة و السماعات صوتها رائع ايضا”

    أخي صوت مكبر الصوت في DHD ليس جيداً وضعيف جداً .. فكيف يكون في السينسياسشن ممتاز وهو أضعف؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    أرجو التزضيح أكثر ماذا تقصد وشكراً …

    • لقد جربت الصوت بين الاثنين في المحل اقول لك انني وجدت فارقا بسيطا و ليس بالكبيير
      مكبر الصوت جيد جدا في الديزاير اتش دي لا اعلم ما لم يعجبك به

      • شكرا على الرد اخي.

        عزيزي من عيوب DHD المعروفة والتي لا يستطيع أن ينكرها أحد هي صوت السماعة Speaker phone وعمر البطارية
        انا فعلا مستغرب جدا من انه عاجبك ذلك في تلفون DHD وتعتبره جيد جدا!!!!!!

        أقل ما يقال عن مسوى مكبر الصوت في تلفون DHD هو انه دون المستوى وسيئ جدا. فحتى تلفونات HTC الأرخص مثل الهيرو و اللجند والوايلدفير مكبر الصوت فيهم ممتاز وأفضل بكثييييييييييييييييييييييير.

        انا أعتبر مستوى مكبر الصوت في تلفونات DHD خلل في تصميم الجهاز وإذا كانت شركة HTC لم تتعلم من ذلك الخلل وكررت نفس المشكلة في تلفون سينسيشان فهذ تعد مشكلة كبيرة في سياسة الشركة!!!