قذائف أندرويد الخارقة تتوالي: HTC Sabor مع معالج بسرعة 2000 ميغاهرتز !

يبدو أن أواخر هذا العام ستكون ذاخرة بقفزات نوعية هائلة لأندرويد, إذ ما زالت الإشاعات والأخبار تتوالى عن أجهزة بمواصفات عالية جداً  ستنفرد بها منصة أندرويد مفتوحة المصدر. في البداية كان الحديث عن المعالجات بسرعة 1500 ميغاهرتز, ثم عن هواتف بمعالج ثنائي النواة والخبر اليوم عن هاتف خارق جديد من HTC يحمل إسم HTC Sabor سيعمل بمعالج جبار بسرعة 2000 ميغاهرتز وسيتم إطلاقه أواخر هذا العام أو مع بداية العام القادم. وكما ذكر التقرير الذي نشر الخبر فإن HTC تعمل على إنتاج شاشات بتقنية جديدة منافسة لتقنية AMOLED الشهيرة من Samsung (نعم شاشات AMOLED الشهيرة والمستخدمة في أجهزة HTC هي من إنتاج Samsung) وسيكون هذا الجهاز هو أول الأجهزة التي ستحمل هذه الشاشة الجديدة.

سيحتوي الهاتف على كاميرتين أمامية وخلفية. أما الكاميرا الخلفية فستكون بدقة 10 ميغابيكسل وقادرة على التصوير بالدقة عالية التحديد HD بدقة 1080p .. نعم 1080p أي دقة الـ HD الكاملة وليس 720p كما هو الحال في الهواتف الموجودة حالياً وسيأتي مع قاعدة إرتكاز Kickstand مُدمجة شبيهة بتلك القاعدة الخاصة بجهاز HTC Evo مما يشير إلى أن الشاشة ستكون من الحجوم الكبيرة (4 إنش أو أكبر) وسيعمل الجهاز على نسخة أندرويد القادمة جينجربريد Gingerbread والتي كما يُقال ستقدم تجربة استخدام جديدة بالكامل مع واجهات جذابة ثلاثية الأبعاد ستحتاج إلى قدرة معالجة لا يجب أن تقل عن 1000 ميغاهرتز .

[Android Community]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 17 ضع تعليقك

احمد يقول:

اصبحت كمبيوترات مكتبية وليست جوالات

احمد يقول:

وااو بقدر يطير هلموبيل؟؟

Khaled يقول:

عنوان الخبر الاصلي يقول
Could
اي انها احتمالية و ليست اكيدة كما في عنوان الخبر هنا.

هذه كما ذكرنا عبارة عن إشاعة والخبر غير مؤكد رسمياً من أي جهة. جميع الأجهزة والأخبار تبدأ بإشاعات ثم تتحول إلى حقيقة بعد بضعة شهور. الجميع يعرف ومنذ فترة بأن أجهزة بسرعة 1500 و 2000 ميغاهرتز قادمة لامحالة.

ابراهي الآيفوني يقول:

جهاز جبار جداً جداً وحلو بس شيئين لو ماكانت في الجهاز برضه في نظري حيكون ناقص التتش ياأستاذ انس مافي خبر انه بيكون زي الآيفون في السرعة ؟؟ مافي خبر عن العربية هل بتكون أساسية في الجوال ؟.

معظم الأجهزة الجديدة التي صدرت من HTC بعد جهاز نيكسوس وَن جاءت بتقنية جديدة للمس المتعدد أعتقد أنها ممتازة جداً لكني لم أجربها بنفسي. أعتقد أنها موازية إن لم تكن أفضل من اللمس المتعدد الموجود في آيفون. كما إنك إن انتظرت حتى أواخر العام أعتقد بأن الأجهزة القادمة ستكون مذهلة بكافة المقاييس ومنها الشاشة.

أبو عبد الله يقول:

اللمس في الديزاير قوي جداً و أفضل من حيث تجربتي من الآيفون.

Hani يقول:

إذا لم تجرب التتش في الديزاير بنفسك ، ستضل متخيل أن الأيفون هو الأفضل

التتش في الديزاير متفوق وبمراحل عن الأيفون وبشهادة أيفونيين

والعربية حلها قريب الأندرويد عموماً وقبل نهاية السنة سيكون عربي وبشكل كامل

من اليوم وحتى هذا اليوم بتصير علوم وبتظهر تقنيات يعني موب بعيده تظهر شركة بجهاز مفاجئ يكسر السوق بسهولة مثلما رأينا في الآيفون 4 والجالكسي S

إبراهيم الآيفوني يقول:

أستاذ انس عندي سؤال عن الرابط ذا يعني حتى الموتورلا بتطلع جهاز بسرعة 2 غيغا ؟؟؟ هو طلع اندرويد اكس علشان يطلع اللي بعده ؟؟؟
http://www.engadget.com/2010/06/10/motorola-wants-a-2ghz-android-by-years-end-so-do-we/

عادي … هذه هي سياسة الشركات دائماً تقوم بتسريب الإشاعات عن خططها القادمة. لكن صدور إشاعة عن جهاز قادم لا تعني أن تنتظر حتى إطلاق ذلك الجهاز, لأنك حينها ستقرأ إشاعات عن أجهزة أفضل منها قادمة بعد عدة أشهر ولن ينتهي الانتظار.

إبراهيم الآيفوني يقول:

ياليت ينزل جهاز زي ذا عندنا في السعودية انا مدري ليه الشركات مهملة الخليج مع اني شفت تقرير ان السعودية ثاني مستهلك للجوالات في العالم بعد روسيا .

محمد المعاري يقول:

هذه هي الحقيقة شركة بحجم اتش تي سي نتوقع منها ذالك واكثر جميع. الموجودة في السوق الان جبارة. استعملت اكثر من جهاز. مبدعين والله وسوف تكون هي الشركة الجبارة في عالم الموبايل العام القادم

عن جد ما نقدر نلحق أخبار التقنية خاصة ( أندرويد )

بالتأكيد موقعك هذا يا أخ أنس بعد سنه سيصبح من أشهر المواقع العربية

كفو والله من اتش تي سي
الاشاعة في عالم التقنية تتحقق بعد فترة قصير فليس هنالك دخان من غير نار
اما عن التصوير فوالله اتش تي سي مو قاصرة وشغالة باحتراف عالي

بس ما اعرف ليش ورطونا بجهاز ليجند وبعدين قالو ماراح ينزلون تحديث الفريو عليه
عجيب شغل الشركات هذي

Abo Ammar يقول:

ليجند سيصله تحديث 2.2 قريبا جداً ان شاء الله … لا تقلق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *