HTC تكشف عن هاتفي ChaCha و Salsa: هاتفي الفيسبوك!

كشفت HTC اليوم عن هاتفين يحملان شعار الفيسبوك ويقدمان بعض الدمج المحدود مابين واجهة HTC Sense وفيسبوك، وذلك ضمن معرض Mobile World Congress. إلا أن هذين الهاتفين ليسا رسميين من فيسبوك بحسب الشركة.

الهاتف الأول هو HTC ChaCha الذي يقدم لوحة مفاتيح كاملة وشاشة لمسية بحجم 2.6 إنش بدقة HVGA, أما الثاني فهو HTC Salsa الذي لا يحتوي على لوحة مفاتيح حقيقية لكنه يقدم شاشة أكبر بحجم 3.4 إنش وبنفس الدقة السابقة.

HTC ChaCha
HTC Salsa

كلا الجهازين يقدمان نفس تجربة الفيسبوك المُدمجة, على سبيل المثال إن كنت تشاهد صورة أو تستمع إلى أغنية تريد مشاركتها تستطيع الضغط على زر الـ Facebook الأزرق وستتمكن مباشرةً من تحميلها إلى صفحتك في فيسبوك. الصور يمكن أن تتم إضافته إلى أحد ألبوماتك الحالية أو بإنشاء ألبوم جديد مع إمكانية عمل Tag للأشخاص بداخلها وإعطائها العناوين المناسبة والتحكم بإعدادات الخصوصية المتعلقة بها. أما الأغاني فلا يتم رفعها لكن عوضاً عن ذلك يظهر عنوان الأغنية على صفحتك كـ “now playing” مع وصلة إلى الأغنية إلى موقع أمازون.

الضغطة الطويلة على زر الفيسبوك فتقوم بفتح خدمة Facebook Places التي تسمح لك بتسجيل مكان تواجدك Check-in. أما بالنسبة للأحداث events التي تشترك فيها عبر الفيسبوك فسوف تصبح متوفرة على المفكرة calendar الخاصة بأندرويد بشكل أوتوماتيكي مع قائمة بالأشخاص الذين سيحضرون الحدث. بالإضافة إلى هذا يوجد بالطبع دعم للرسائل الخاصة على الفيسبوك ودعم للدردشة.

بما أن السوق المستهدف من هذين الجهازين هو سوق الشباب اليافعين ومن هم في عمر المراهقة (وربما مدمني الفيسبوك من الكبار) فاستراتيجية الفيسبوك هي إتاحتهما بأسعار متوسطة وفي متناول الجميع, وكي تتمكن من هذا تم استخدام معالج من نوع Qualcomm MSM7227 بسرعة 600 ميغاهرتز الرخيص نسبياً. وفي نفس الوقت يحتوي الجهازين على كاميرتين أمامية وخلفية وهي ميزة نراها لأول مرة في الأجهزة متوسطة المستوى في أندرويد.

سيتم طرح الجهازين مع نهاية الربع الثاني من هذا العام وأشارت HTC إلى وجود ‘اهتمام عالمي’ في هذين الجهازين في إشارة إلى سعيها لتوفيرهما في معظم دول العالم.

ما رأيك فكرة وجود هاتف للفيسبوك؟ هل وجود عدد هائل من مستخدمي الفيسبوك يضمن نجاح هذه الأجهزة؟ قد تبدو الفكرة سخيفة للبعض لكنني متأكد من نجاح هذه الأجهزة لدى شريحة معينة من المستخدمين الذين يمكننا أن نصفهم بأنهم “مدمني الفيسبوك” فعلاً ممن لا يغادرونه لا صباحاً ولا مساءاً.

[Android Community]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 16 ضع تعليقك

sorr يقول:

أهبل قوي بصراحة

بعدين HTC مافيش ولا تليفون محترم في ال MWC السنة دي!

فيين أيام ال Desire الأصلي لما كان أعلي امكانيات في وقته

أحمد القاضي يقول:

شومشان الغالاكسي إس تو مانو محترم ؟
أنا برأيي جهاز رهييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب

سعد الحريري يقول:

والله انا اشوف الفيس بوك ما يستحق اكثر من انه برنامج يركب على الجوال.. اما انهم يسون جوال متكامل للفيس بوك مالها اي داعي
عندي برنامج الفيس بوك على جوالي كافي جدا ولا احتاج ازرار خاصة ولا خرابيط
وبرضو الناس اذواق

ربش يقول:

المووضوع ممكن يتطور ويصبح الفيس بوك شي اساسي بالجوال لدرجة ان الشات بالفيس بوك يكون مفتوح دائما ويتطور يصير زي البلاك بيري مشبوك مع الجوال فهمت علي ؟؟

I3bdulealh يقول:

شخصيا أتوقع نجاحه وبصوة كبيرة

زاجل يقول:

حسب تعليق مارك ( أحد مؤسسي الفيسبوك ) فإنه لايوجد هناك هاتف فيسبوك… ولكنه علق أننا سنجد عشرات من هواتف تعمل بنظام أندرويد مع تقديم دعم أعمق وأفضل لمزايا الفيسبوك وأعطى مثالاً هما الهاتفين المذكورين في هذا الموضوع إضافة لهاتف ثالث هو INQ’s Cloud Touch وهذا يعني أنه بالفعل لايوجد هاتف فيسبوك وإنما دعم أكثر عمقاً للفيسبوك وأن الأمر غير محصور فقط بأجهزة من شركة معينة مثل HTC…

http://www.androidcentral.com/zuckerberg-there-no-facebook-phone

هاتف INQ Cloud Touch
http://www.androidcentral.com/inqs-cloud-touch-facebook-phone-gets-brief-hands-uses-spotify-music

بندر يقول:

اذا كان سعره معقول ينفع يكون هديه
وأحلى هديه للي يحبون الفيس بوك

mohammed يقول:

الصراحه عجبني كثير شكل htc chacha .. لكن ما اتوقع ان هالاجهزة راحت تنجح .. لأن الفيس بوك موجود بكل الاجهزة .. حتى المايكرويف يبطل الفيس بوك لول

فكرة غبيه جدا جدا … الفيس بوك متاح بجميع الاجهزة ولا يحتاج لجهاز كامل يحمل اسم الفيس بوك ويكون فيه زرار خاص للفيس بوك ..

تحياتي

Sultan Alahmade يقول:

بالعكس اخوي الفكرة رائعة جدا صحيح انك تقدر تفتح الفيس بوك من اي هاتف لكن تعرف الشباب يحبون المظاهر وشعار الفيس بوك على الهاتف سوف يجذبهم الية

عبدالله يقول:

ماحبيت

Tareq يقول:

اعتقد السعر هو الي يحدد نجاح الهاتفين خصوصا انو ممكن يكونو ارخص هاتفين باكميرا امامية

خالد يقول:

ايفون وبس والباقي خس.

ربش يقول:

خخخخ اشفق عليك لانك ماتفكر الا بالايفون وماتشوف المواصفات والفرق الشاسع بينهم مع الاسعار !!

anas يقول:

800 mhz و ليس 600

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *