أردرويد

HTC تذكرك لماذا تحتاج إلى HTC Sensation والهكرز يذكرونك لماذا لا تحتاج إليه!

بدأ يظهر HTC Sensation كالهاتف المعادل لـ Samsung Galaxy 2 من حيث الزخم الذي يحمله معه والجمهور العريض الذي ينتظره بفارغ الصبر, ويرى عشاق HTC بأن Sensation سيكون أفضل هاتف أندرويد على الإطلاق خلال هذه الفترة, كما يعتقد عشاق Samsung نفس الشيء حول هاتفهم.

HTC Sensation الذي تحدثنا عنه سابقاً يمتلك غطاءاً خلفياً مصنوع من الألمنيوم الفاخر الذي يعطي شعوراً ممتازاً في راحة اليد ويقدم شاشة كبيرة رائعة بحجم 4.3 إنش ودقة 540×960 والمعروفة بـ qHD والتي تقدم عدد بيكسلات أكثر بـ 35% من الشاشات العادية مع معدل 16:9 مما يجعلها مثالية لمشاهدة الأفلام. وبالطبع يقدم معالجاً ثنائي النواة بسرعة 1.2 غيغاهرتز وواجهة Sense 3.0 الجديدة بميزات رائعة. لن أتحدث كثيراً عن الهاتف فـ HTC نشرت الفيديو الذي تجدونه آخر الموضوع والذي تتذكر فيه وفي أكثر من خمس دقائق أهم ميزات الهاتف بطريقة إعلانية تبرع فيها HTC كما عودتنا.

الشيء الوحيد الذي يذكرنا به المطورون والهاكرز بأن هذا الهاتف سيأتي مع Boot Loader مشفر وبالتالي إن كنت من عشاق الرومات المخصصة والتعديل وإن كنت تحلم بتركيب روم سيانوجين أو غيرها فعليك أن تفكر في هاتف آخر. وإن كنت تريد الاستعجال وطلب النسخة الأوروبية من الهاتف (التي لن تدعم العربية غالباً) على أمل أن تقوم بعدها بتعديل الهاتف لإضافة العربية فالأفضل أن تنتظر نسخة الشرق الأوسط المعربة رسمياً من HTC. إن كنت لا تهتم لقضية التعديل والرومات فلربما تقرر شراء هذا الهاتف بعد مشاهدة الفيديو مباشرةً:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=aN_ch48mGac[/youtube] [Droid Dog]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: anasonline@

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اظن استخدام تعريب أيمن السند عن طريق الروت يحل هذه المشكلة

  • ما الحكمة من تشفير البوت لودر؟ أكبر ميزة في الأندرويد هي إعطائه الحرية للمستخدم

    • صحيح .. ما الحكمة؟!!!!!! أخي أنس هل عندك فكرة عن السبب؟

      حت الآن أراه قرار غبي جداً من HTC وسوف يفقدها بالتأكيد حصة سوقية وشريح مهمة من المستخدمين…

      العجيب أن تلفونات سوني أريكسون فتحت البوتلودر بعد أن كانت مغلقة ومؤثرة عل مبيعاتها ، وها هي HTC تستعمل تلك السياسة الفاشلة بعد أن أصبحت تلفوناتها (المفتوحة) ناجحة!! ألا يستفيدون من أخطاء الغير؟!!!

      • في الواقع لا أدري السبب. لكن قد يكون في اعتقاد الشركة بأنه من الأفضل أن تقدم تجربة استخدام موحدة لجميع مستخدمي الجهاز, ربما تعتقد بأنها صنعت السوفتوير والواجهات بإتقان شديد كي يقدم تجربة مميزة للمستخدم ولا تريد لأحد أن يعبث بالجهاز خوفاً من أن تتأثر تجربة الاستخدام سلباً. بالطبع هذا ليس سبباً مقنعاً فمن يحب تعديل الجهاز وتنصيب الرومات يعرف ببعض المساوىء المحتملة لكن ربما الشركة تفكر بهذا الطريقة.

  • بما أن HTC بدأت بهذه السياسة الغبية… فجوّالي القادم (بعد أن كان Sensation) هو Nexus 3

  • إتش تي سي ملكة الدعايات
    والله شي يزعععل كان بمثابة الجهاز الحلم بالنسبة لي ..لكن والله يبطون أشتري جهازهم.. إذا بيجبروني على النظام حقهم يصير ايش الفرق بينه وبين الآيفون والـwp7؟؟

  • ربما السبب هو خوف الشركه من ان يقوم احد الهكر بانتزاع النظام من الجهاز ووضعه في جهاز اقدم مثل الديزاير اتش دي

    • همم .. هذا يبدو سبباً معقولاً .. ولكن في النهاية سوف يستطيع الهكر كسر الحماية ، أو سيستطيع المطورين تقليد واجهة السينس … فماذا ستستفيد HTC؟ لن تستفيد بل ستخسر شريحة من المستخدمين …

    • لا اعتقد هذا هو السبب لان sense 3 بالفعل الان على desire hd
      عن طريق روم مطبوخ وهي راائعة الا انها تاكل البطارية

  • اظن اقفال البوت لودير بسبب htc sense ماتبي احد يهكر مبزات الجهاز

  • اعتقد لن يتركه المبرمجين يمر دون ان يكسروا الحماية مثله مثل htc incredible s حين لطلقوهم الى السوق قالوا ان البوت لودر محمى.
    وبعدها المبرمجين كسروا حمايته وعملوا له روت.
    الهاتف جديد ماهى الا ايامات او اسابيع حتى تسمع بان المبرمجين سوا له روت

%d bloggers like this: