أردرويد

إتش تي سي تنشر الشيفرة المصدرية لأندرويد 4.3 من نسخة غوغل لهاتف HTC One

htc-one-nexus-630

عندما أعلنت غوغل عن هاتفي Samsung Galaxy S4 و HTC One اللذين يعملان بنسخة أندرويد الصافية، قالت حينها أنها لن تكون المسؤولة بشكلٍ مباشر عن إرسال التحديثات الجديدة من نسخة أندرويد لهذه الهواتف، وإنما التحديث سيتم تمريره عبر الشركات المُصنّعة للأجهزة.

وقد اعتقد البعض بأن ذلك سيؤثر سلبًا على سرعة وصول التحديثات إلى هذه الأجهزة رغم أنها تعمل بنسخة أندرويد الصافية. وبعد أن أطلقت غوغل نسخة أندرويد الجديدة 4.3 مؤخرًا، بدأت النسخة في الوصول إلى أجهزة سلسلة نيكسوس من غوغل، بينما لم تصل حتى الآن إلى هاتفي سامسونج و HTC.

وعلى الرغم من ذلك، فإن بعض الأدلة تشير إلى اقتراب موعد وصول التحديث للهاتفين، حيث تسرب سابقًا نسخة أندرويد 4.3 لهاتف Galaxy S4 بنسخة غوغل الصافية، وبالتالي فإن التحديث أصبح قريبًا بما فيه الكفاية. واليوم نشرت HTC الشيفر المصدرية للنواة الخاصة بنسخة أندرويد 4.3 لهاتفها HTC One بنسخة غوغل الصافية، وذلك يعني أن وصول التحديث بات قريبًا.

على أي حال، نسخة أندرويد 4.3 ستجلب تغييرات طفيفة وتعديلات لن تكون مهمة كثيرًا بالنسبة للمستخدم العادي، إلا أنها ضرورية ومفيدة للهاتف بالتأكيد، وإن اقتراب وصول التحديث للهاتفين جيد نوعًا ما، كون التحديث سيصل إليهما قبل أي جهاز آخر باستثناء أجهزة نيكسوس التي بدأت بالحصول على التحديث بعد أن أعلنت غوغل عن نسختها الجديدة من أندرويد.

هل تعتقد أن هذه الفترة من التأخير مزعجة لمستخدمي هاتف يعمل بنسخة أندرويد الصافية، أم أنها نوعًا ما مقبولة في حال وصل التحديث خلال الأيام القليلة القادمة؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[HTC]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: