أردرويد

شركة HTC تخطط لنظارة ذكية منافسة لغوغل وسامسونج [إشاعة]

htc-black-600x313

انتهى مؤتمر IFA 2014 وقد شارك الجميع تقريباً عدا القليل من الشركات، المؤتمر كما كان متوقعاً حمل إلينا العديد من الأجهزة القابلة للارتداء، فقد دخل كل من سامسونج وسوني السوق ،لكن HTC لم تظهر مشاركة فعالة على الرغم من أنه كان هناك بعض الإشاعات عن أن HTC ستجاري السوق وتعلن عن ساعة ذكية، لكن لم نر أي إعلان رسمي من الشركة.

اليوم أشارت إشاعات إلى أن HTC ستدخل سوق الأجهزة القابلة للارتداء لكن عن طريق النظارات الذكية، السوق الناشئ الخالي تقريباً من المنافسين إلا من غوغل التي أنشأت السوق وسامسونج التي أعلنت عن نظارة واقع افتراضي في IFA 2014، وسوني التي أعلنت بالأمس عن نظارتها الجديدة، قال موقع برتغالي أن HTC تستعد للإعلان عن نظارتها الجديدة المسماة HTC Glass، على عكس غوغل فإن HTC لا تخطط لتشغيل النظارة بالأوامر الصوتية، بل عن طريق قراءة دماغك وتنفيذ ما تريده بدون أن تتكلم! مثلاً في نظارة غوغل عندما تريد التقاط صورة تقول للنظارة أن تلتقط صورة، لكن حسب الإشاعة في نظارة HTC ستقول في رأسك أن تلتقط النظارة صورة فتقوم بذلك!

إن كنت تعتقد بأن التحكم عبر النظارة عن طريق التفكير هو أمر خيالي، فهو ليس كذلك، حيث كانت سامسونج قد تقدمت سابقًا بالفعل لطلب براءة اختراع في هذا الصدد، كما طورت إحدى الشركات تقنية للتحكم بنظارة غوغل نفسها عن طريق التفكير.

حالياً ننصح بألا نأخذ الإشاعة بقدر كبير من الاهتمام، لأن المصدر لم يتوثق من صحته، الموقع أيضاً سرب صورة للنظارة التي تخطط HTC للإعلان عنها لكن حتى الآن لم نتأكد من صحة الصورة مائة بالمائة، هذه الإشاعة توضح سبب عزوف HTC عن سوق الساعات الذكية الآن علي الرغم من مشاركة الجميع تقريباً.

htc_glass_leak

[4G News]

محمد أبو بيه

أعشق التــقنية وأحاول معرفة كل ما هو جـديد عنها، لا أحب التعصـب التقني لشركة أو نظام معين، لكن أهتم بجميع الأنظمة والشركات.
تويتر: [email protected]
+MohammadAbubeih

6 من التعليقات