هاتف HTC اللوحي يدعم قراءة البصمات ويعمل بمعالج Snapdragon 800 [إشاعة]

htc-logo-paper

استكمالًا لتسريبات سابقة من حساب [email protected] على تويتر والذي يثبت بشكل دائم صحة تسريباته، والتي تحدثت عن HTC التي تعمل على تطوير جهاز جديد من فئة “الهاتف اللوحي” Phablet يحمل الإسم الرمزي T6. فإن التسريبات الجديدة من نفس المصدر تكشف عن أهم مواصفات هذا الهاتف اللوحي، الذي يُقال أنه سيحمل شاشة بقياس 5.9 إنش وبدقة عرض Full HD.

كما سيأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 800 رباعي النواة وبسرعة 2.3 غيغاهيرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 غيغابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية سعة 16 غيغاهيرتز قابلة للتوسعة عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD. كما سيجلب الهاتف بطارية بسعة 3300 ميلي أمبير، مع كاميرا خلفية بتقنية Ultrapixel وأمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل. ويتوقع أن يتم الافراج عنه أواخر الصيف وحتى أوائل الخريف القادم.

الأمر الغريب في هذا التسريب أنه يشير إلى وصول الهاتف مع نسخة أندرويد “فطيرة الليمون” Key Lime Pie، وهو ما يبدو أمر غير دقيق تمامًا، كون هناك نسخة شبه أكيدة من أندرويد وهي 4.3، وحتى الآن لم تصل، ولا يتوقع أن تصل بعدها نسخة جديدة كليًا من أندرويد بهذه السرعة، حيث يمكن أن يأتي الهاتف أولًا بنسخة 4.3 ومن ثم يحصل على تحديث فطيرة الليمون بعد صدوره.

HTC_T6

ويُشير التسريب إلى أن هاتف T6 سيأتي بميزات ملفته للنظر، وسيتم تجهيزه مع قلم يعمل مع برمجيات مصممة خصيصًا لتجعل من الهاتف أداة مفيدة ومريحة في الاستخدام. ومن غير الواضح ما إذا كان القلم سيكون مخزنًا ضمن الهاتف كما تفعل سامسونج مع أجهزة نوت الخاصة بها، أم غير ذلك.

ومن المثير للاهتمام هو الحديث عن امتلاك الهاتف اللوحي لماسح ضوئي لبصمات الأصابع، قادر على فتح الهاتف بمجرد مرور الاصبع عليه، حيث يُفترض أن يتوضع في الجهة الخلفية للجهاز. كما أن HTC تعمل على تطوير غطاء حماية يدعى power jacket، والذي يقدم بالإضافة إلى الحماية بطارية داخلية إضافية بسعة 1250 ميلي أمبير، لتضيف للجهاز المزيد من الطاقة.

وفيما يتعلق بواجهات Sense، فمن المفترض أن يقدم الجهاز نسخة متطورة مع بعض التحديثات التطفيفة بالإضافة إلى تغييرات مميزة في خدمة Blinkfeed.

هذه التسريبات والشائعات الضخمة تُظهر لنا أن الهاتف سيكون أسطوري، ولكن من الصعب تصديقها جميعها دفعةً واحدة. علينا ترقب هاتف T6 خلال الأشهر القادمة أواخر الصيف، أو ربما تطول الفترة قليلًا لأوائل الخريف، ومن ثم لا بد أن تتوضح الأمور أكثر من ذلك. إلى ذلك الحين، ما رأيك في هاتف لوحي من HTC يجمع هذه الميزات الفريدة؟ دعنا نعرف من خلال التعليقات.

[Android Police]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 32 ضع تعليقك

mohanad يقول:

هو نحن حالياً في السودان في اواخر الصيف
وبداية الخريف عندنا نزلت القليل من الامطار

التايوانيين متي نهاية صيفهم وبداية خريفهم ؟؟؟؟؟

HASSAN يقول:

فصول السنه واحده في كل العالم، وتحسب عبر موقع الارض حول الشمس
ولا علاقه للامطار او تساقط اوراق الشجر او الثلوج بالفصول

هذه اوقات الفصول مع العلم انها يمكن ان تتقدم او تأخر يوم في بعض السنوات
الربيع 20/3 – 20/6
الصيف 20/6 – 20/9
الخريف 20/9 – 20/12
الشتاء 20/12 – 20/2

ali يقول:

ما اعرفه ان كلامك غير صحيح.. التواريخ التي ذكرتها تخص فصول السنة في النصف الشمالي من الكرة الارضيه والعكس صحيح في بلدان النصف الجنوبي مثل استراليا والارجنتين وجنوب افريقيا الا اللهم اذا كان وقت البرد بيظل اسمه صيف عندهم .. ممكن

عزيزي كلام حسان صحيح، مواعيد الفصول هي أمر اصطلاحي لا أكثر أصبح متعارفًا عليه لدى الشركات كبديل عن مصطلحات (الربع الأول، الربع الثاني .. الخ) وذلك كي تصبح أكثر فهمًا بالنسبة لجميع الناس. هي في النهاية إصطلاحات معروفة ومستخدمة لا تصح محاولة إسقاطها على فصول السنة الفعلية التي تختلف من بلد لآخر وقد تختلف في نفس البلد أحيانا.

مع التحية

mohanad يقول:

مشكوور اخوي حسن علي الرد الوافي والكافي
في الاول كنت اعتقد عندما يقولو بداية الخريف يقصدون الخريف الفعلي وسقوط الامطار
لكن الان فقط عرفت

MkS يقول:

مثالي!!

Bashar Sh يقول:

هل بيكون فيه ميزات برمجية مثل الملتي ويندو في الجالكسي نوت 2 ؟
إذا لا بيكون بايخ

HTC يقول:

انا امتلك htc one وهوا جبار جدا جدا انتظر الهاتف الجديد بفارغ الصبر

Same يقول:

هههههههه

أهبل ، مادام الجهاز جبار جداً لماذا تنتظر جهاز أفضل؟

ماذا تستخدم من إمكانيات الجهاز أساساً؟؟؟؟

عموماً نحن العرب نتميز بذلك شراء ما لا نستخدمه الإستخدام الأمثل

:D يقول:

انت برنس 😀

deluna يقول:

لن اشتريه لاني احب لانشر و برمجيات سامسونغ لكن انشالله ينزل قبل النوت مشان يخلي سامسونح تقلق و تغير تصميم اجهزتها و الخامة و انشالله يكون منافس قوي جدا للنوت حتى لا تنفرد سامسونغ بصناعة الفابلت و تطبق سياسة القطارة لعدم وجود منافس لهذه ابفئة

الأثري يقول:

أنا معك في هذا

واحد من الناس يقول:

نفس مواصفات نوت3 ولذلك لا اعتقد أن يكون له سوق كبير، لكونه التجربة الأولى لشركة HTC في حقل الفابلت ومن المؤكد أن تكون به بعض الهفوات. لا أعرف لماذا يتم عرض موضوع القلم (stylus) في المقالة على أساس انه ابتكار جبار لشركة HTC!
على كل حال المنافسة جيدة دائماً وتصب في مصلحة المستهلك

rafi saied يقول:

و هو ايضاً ليس ابتكار لسامسونغ .. لمعلوماتك .. htc اول شركة طورت السمارت فون . و اللمس .. و اول شركة اصدرت جهاز يحمل الـ 3G. و اول شركة في العالم ايضاً اصدرت جهاز يحمل الـ 4G.
و اول شركة اصدرت جهاز يحمل سلايد كيبورد ..!

Yasser A Saeed يقول:

والقائمة تطول ..

Yasser A Saeed يقول:

“واحد من الناس” هل تعلم بأن HTC أول من أنتجت تابلت أندرويد مع قلم خاص في جهازها HTC Flyer .. قبل سامسونج وغيرها بسنوات!! HTC شركة مبدعة وغالباً السباقة في إنتاج تكنوليجيا التلفونات ..

واحد من الناس يقول:

ما ضل غير تقللي هم اخترعوا الكهرباء والمياه المغلية. لا اعرف كم عمرك ولكن اجهزة اللمس موجودة من التسعينات واول اجهزة لمس كانت من PDA وتعمل بنظام وندوز. ومخترع الهاتف الذكي هي شركة IBM. اتش تي سي شركة رائدة وكبيرة ولكنك حسستني انه العالم كان شغال على بابور الكاز قبلها!

Yasser A Saeed يقول:

يبدو وكعادتك من ردوك “الجمبلة” بأنك لا تفقه شيء!!

أولاً PDA ليس إسم شركة بل مصطلح ويعني Personal Digital Assistant أو المساعد الشخصي الرقمي.

ثانياً تقريباً معظم أجهزة PDA والتلفونات الذكيةالتي تعمل بنظام بالم وويندوز كانت من تصنيع شركة HTC لصالح شركات مشهورة مثل شركة بالم ، وكومباك ، و HP ، XDA ، O2 ، وسوني أريكسون ، وغيرها ..

بالمناسبة .. عمري 44 عاماً ومن خلال ردودك “الجميلة” أنا متأكد بأني في عمر والدك … تحياتي

احمد يقول:

اكبر خطاء ارتكبته شراء سامسونج جلاكسي 3
فعلاً زبالة بالمقارنة مع أجهزة HTC الفخمة
عندما تشتري هاتف HTC فأنت تشتري الجودة والفخامة والاتقان
ثلاث سنوات وانا استخدم هاتف HTC وسقط مني عدة مرات
ورغم ذلك لم يعلق او يفصل ثلاث سنوات من غير مشاكل
أما سامسونج جلاكسي 3 فحدث بلا حرج

احمد جراد يقول:

في انتظار النوت 3

one يقول:

شاهد “HTC — A Smartphone Innovator” على YouTube – https://www.youtube.com/watch?v=0s-_JwPH0xs&feature=youtube_gdata_player
لكل مين صرع راسنا بالسامسونج

Yasser A Saeed يقول:

شكراً على الرابط .. لعل “واحد من الناس” يشاهده ويفقه قليلاً قبل أن يتكلم!

HTC يقول:

اخي Same هههههه انا مدمن تكنلوجيا من جميع النواحي ولدي خبرة لا باس بها منذو 96 وانا اعشق التطور والتجربة كل ما هوا جديد وشكرا

mohd يقول:

اعتقد ان جهاز بهذه المواصفات يصعب التغلب عليه وانه سيكون الأفضل لعام 2013

haithom يقول:

بالطبع الجهاز سيكون جهازا خارقا و سيضيف الكثير من سلسلة انتصارات htc على سامسونج

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *