أردرويد

ماذا قال الخبراء عن HTC One X (جولة مراجعات)

HTC One X بدأ بالوصول إلى أيدي المستخدمين في عدد من دول العالم، وسنراه قريباً في المملكة العربية السعودية وفي الإمارات. وبدأت المواقع الأوروبية والأمريكية بنشر مراجعاتها حول الجهاز الذي أثار اهتماماً كبيراً كونه أول هاتف يحمل معالج NVIDIA Tegra 3 رباعي النواة. ريثما نتمكن نحن من وضع أيدينا على الجهاز الجديد، أحببنا أن نجمع لكم ملخص مراجعات خبراء التقنية مثل Engadget وThe Verge وTheNextWeb وغيرها بشكل سهل ومختصر لمساعدتك في اتخاذ القرار إن كنت تفكر في شراء الجهاز. إن أعجبتكم الفكرة، يمكن أن نحول (ماذا قال الخبراء عن … ) إلى سلسلة نتناول فيها الأجهزة الجديدة التي غالباً ما تتأخر في الوصول إلى الوطن العربي.

بالنسبة لـ HTC One X كانت المراجعات إيجابية بشكل عام، ويبدو بأن الهاتف مميز وسيكون من أفضل الهواتف هذا العام بلا منازع، وستكون المنافسة بينها وبين Galaxy S III شرسة دون شك، فيما يلي أهم ما قاله خبراء التقنية عن الهاتف:

– التصميم: تم وصف التصميم بعبارات مشجعة جداً مثل “رابح فوري”، “قفزة نوعية”، “جميل”، “متماسك وجميل”، و”بداية مرحلة جديدة في التصميم بالنسبة لـ HTC”

– الشاشة: “أفضل شاشة شاهدتها على أي هاتف”، “حاولت عبثاً اكتشاف أي مشكلة فيها”، “أروع شاشة”، “حتى في ظروف الإضاءة الخارجية فالشاشة مقروءة وقابلة للتصفح”، “أجمل شاشة شاهدناها على الإطلاق في أي هاتف أندرويد”، “هاتف نستطيع استخدامه في الخارج”، “الأزرار اللمسية ليست فائقة الاستجابة للمس”.

– الصوت: “متفوق”، “مكبر الصوت يخرج الكثير من الضجيج”، “تقنية Beats تجعل كل شيء أعلى صوتاً”، “مكبر الصوت نقي وواضح وعالي بشكل جيد”، “نوعية الصوت واضحة وأكثر من ممتعة بالنسبة لهاتف”.

– الأداء: “سريع وناعم بشكل مذهل”، “أفضل تجربة حصلنا عليها دون التضحية بالنوعية”، “استطاع التعامل مع جميع المهام تقريباً دون أي جهد”، “نتائج اختبارات الأداء كانت مذهلة”، “التطبيقات تفتح بسرعة وتعدد المهم يعمل دون أي تأخير، الصور والزووم تعمل بشكل ناعم”، “الأنوية الأربع فائضة عن حاجة معظم الناس”.

– الكاميرا: “الأفضل والأسهل للاستخدام مقارنةً بأي جهاز أندرويد آخر”، “أفضل بكثير من كاميرا آيفون فور إس”، “إمكانيتي التقاط الصور بشكل مستمر، والالتقاط أثناء تصوير الفيديو يمكن أن تكون ميزات هامة جداً في بعض المواقف”، “كاميرا رائعة”، “أسرع كاميرا شاهدناها على أي هاتف”، “الأداء في ظروف الإضاءة المنخفضة مثير للإعجاب”، “الأشخاص الذي لا يعبأون كثيراً بفتحة العدسة وإعدادات المصراع shutter يمكن أن يلتقطوا صوراً رائعة بالجهاز”.

– البطارية: “غير قابلة للتبديل”، “ممتازة في وضعية الانتظار”، “الاستخدام العادي قدم 13 ساعة و38 دقيقة”، “ليست جيدة بمقدار One S”، “تمكنت من الحصول على متوسط 7 إلى 9 ساعات من الاستخدام العادي، والوصول إلى 12 ساعة و41 دقيقة في الأيام الأقل انشغالاً”، “إذا كان من عادتك الخروج دون وجود فرصة للشحن، قد تحتاج إلى التفكير مرتين”، “من السهل الوصول إلى 24 ساعة متواصلة”، “عمر البطارية مثير للتساؤل”.

– واجهة Sense 4.0: “هناك نوع من (تخفيف) الواجهة”، “أفضل، لكن ليس بمافيه الكفاية”، “خفيفة”، “ليست واجهة سينس القديمة التي استخدمها والدك!”، “تقترب بشكل جيد من روح واجهة أندرويد الأصلية”، “لم نكن من محبي واجهة سينس، لكن النسخة 4.0 غيرت الأشياء للأفضل”.

من الواضح أن المراجعات جاءت إيجابية بشكل عام. إن كنت من عشاق HTC وتفكر بالحصول على جهاز جديد، فهذا أفضل جهاز يمكن الحصول عليه حالياً. إن كنت تريد الحصول على هاتف رباعي النواة ولم تقع في غرام One X بعد إلى الدرجة التي تجعلك تندفع لشرائه، فانتظر Galaxy S III ثم اتخذ القرار المناسب.

المصادر: 1,2,3,4,5,6,7,8,9,10,11,12,13,14,15,16

 

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

33 من التعليقات

  • الجهاز قمة في الروعة .. ولا أعتقد بإمكان سامسونج أن تقدم جهاز يفوقه في المواصفات بإستشناء البطارية .

    لكن الأمر الفاصل بين أقتناءك لجهاز Galaxy SII أو One X هو واجهة النظام إن لم تحسن سامسونج من واجهاتها سيكون التفوق للـOne X بلا منازع .

  • أبدعت اتش تي سي في التصميم.. قمة صراحة.. الكل ينتظر SGSIII لكن مع احترامي لشركة سامسونغ فتاريخهم يثبت “استحالة” انهم يجيبون تصميم أجمل و مواد صناعة أفضل من ريموت تلفيزون صيني رخيص.

    • ان شاء الله باخذه لا محاله حتى لو نزل جالكسي اس 5 !!

      بس انتظر صدور نسخة الشرق الاوسط و وقتها لكل حادث حديث

      viva htc

      • لا حاجة لانتظار نسخة الشرق الأوسط.
        أنا اشتريت نسخة ماليزيا ونزلت عليها morelocale2 وتم تعريب القوائم بالكامل وأصبح النص من اليمين إلى اليسار كما قمت بتنزيل لوحة مفاتيح عربية وما في أحسن من كدا!

        • اخ طارق لو سمحت انا مهتم بشراء الجهاز باوروبا وليس فيه عربي. الجهاز حاليا لا يقرا الرسائل والايميلات العربية. انا لست مهتما بالقوائم العربية. سمعت عن morelocale 2 واريد ان اسالك قبل شراء الجهاز. هل تنزيل هذا البرنامج يجعل الجهاز يقرا الرسائل والايميلات العربية بشكل صحبح ام انك لا تزال بحاجة لبرنامج منفصل لهذه الغاية

  • شكراً … وأتمنى يأخ أنس تضع مثل هذا المواضيع على شكل سلسلة كما ذكرت 🙂

  • يعيب هذا الجهاز ثلاثة أمور :

    1- لا يوجد فتحة للذاكرة خارجية

    2- لا يمكن تبديل البطارية

    3- حجم البطارية صغير، كان من المفترض أن لا تقل عن 2000

    … غير ذلك الجهاز رائع ولم أكن لأتردد في شرائه

    • ليست هناك حاجة لذاكرة داخلية في اعتقادي مع 32 غيغابايت ذاكرة مدمجة.

      نعم البطارية كان يمكن أن تكون بسعة أكبر ولكن كونها غير قابلة للتبديل فليست مشكلة ويبدو أنها ستكون المعيار (شاهدناها أيضاً في الآيفون)..

  • جهاز حلو بس معالج رباعي النواه وبطارية 1800 افضل جوال موجود فالسوق جالاكسي نوت بطارية 2500

  • هل من أحد يعرف من أفضل ….؟
    كامرة الhtc one x أم كامرة الsony xperya s (بشكل عام )
    و أكون له شاكر …

  • جهاز رائع جداً من جميع النواحي تقريباً ، وما أجمل اللون الأبيض فيه! ما بقلقني فقط هو عمر البطارية!!

    بالتأكيد سيكون جهازي القادم في حالة ثبت أن عمر بطاريته تدوم بقدر بطارية جهازي الرائع Sensation XL

    أتفق مع البعض حول الإستمرار بهذه السلسلة من المراجعات السريعة والمختصرة …

    • تحديث: من خلال المراجعات التي قرائتها ، كلها وللأسف الشديد تصف بأن عمر البطاري HTC One X دون المستوى ، وهذا ما كنت أخشاه والذي ويؤكد كلامي سابقاً بأن عمر البطارية سيكون ضعيف مع معلاج تيجرا 3 الرباعي النواة.

      عموماً هذا العيب في عمر البطارية كافي بأن أصرف النظر عن HTC One X .. وسأنتظر الموديل القادم HTC One XL والذي لا يفرق عنه سوى أن معالجه ثنائي النواة وذاكرته الداخلية 16 جيجابايت فقط .. ولكن لأن معالجه ثنائي النواة ، فمن المفروض أن يكون عمر البطارية أفضل والله أعلم …..

  • لك فائق الشكر والتقدير أستاذ أنس معروي

    من خلال رؤية المصادر وعددها الكبير أيقنت انك تقدم مواضيع ثقيلة بالأدلة والمصادر كله هذا لتقديم معلومة صحيح مفيدة لنا , لك أجمل تحية وأنا واحد من أستفاد من مواضيعك ومصادرك أتمني ان تكون كذلك وأفضل .

  • جهاز روعهه لالكني افضل انتظار ال جي 4XHD لانه حل جميع نقاط ضعف هذا الموديل

    كما ذكر الاخ يزيد

    – لا يوجد فتحة للذاكرة خارجية

    2- لا يمكن تبديل البطارية

    3- حجم البطارية صغير، كان من المفترض أن لا تقل عن 2000

  • كم السعر بلدولار الامريكي شكراااااااااااااااااا لكم ولجهودكم

  • يا ريت اخ انس تخبرنا بموضوع خاص لما بينزل روم عربي للجهاز لانو الجهاز برا الشرق الاوسط لا يدعم العربية في الرسائل والايميلات

  • الجهاز فعلاً جبار ولكن اكثر مايزعج في الامر أنك سوف تضطر للٍتغناء عن الكيبورد الاساسي للجهاز إذا كنت بحاجه للكتابه باللغه العربية

  • بصراحة، بخلاف الهاتف و حلاوته- فإن التقرير ممتاز جداً و متعوب عليه و انا أرغب في عمل صفحة خاصة للمراجعات (من كل بستان زهرة) عن الأجهزة الجديدة.
    شكراً للقائمين على الموضوع.

  • أتمنى من HTC أن تحسن من تقنية العرض (الشاشة) في الجوالات القادمة لأن العيب الوحيد في هذا الجوال برأي أن تقنية عرض الشاشة
    وأتمنى ان تتغير من SUPER TFT LED إلى Super AM-OLED Plus

  • اولا..لقد تم ارسال التحديث الي اللغه العربيه رسميا من الشركه والهاتف معي عربي بالكامل
    ثانيا..الجهاز رائع في التصميم والمواد المستخدمه في التصنيع
    ولاكن العيوب..البطاريه سيئه
    الشاشه رغم جودتها لاكن xperia s شاشته احسن وايضا الكاميرا رغم جودتها ولاكن السوني اقوي

  • الجهاز رائع بجميع المقاييس استخدمه منذو حوالي الشهرين بالنسبه للبطاريه لا اعتقد بانها ضعيفه جدا فانا استخدم الهاتف كثيرا والانترنت بشكل كبير ومع ذلك لا احتاج الى اعادة الشحن الا في اخر اليوم وبالنسبه للشاشه اعتقد ان شاشة HTC ONE X

    افضل شاشه جوال موجوده حتى الان من استخدامي المتواضع لي انواع مثيره من الجوالات