إتش تي سي تكشف رسميًا عن هاتف One max

nexusae0_onemax4

كشفت شركة HTC اليوم وبشكلٍ ؤسمي عن هاتفها اللوحي الجديد One max (حرف الـ m صغيرًا)، وهو النسخة الأكبر من هاتفها الأول One، والذي يملك شاشة بقياس 5.9 إنش، والذي يتظمن كذلك قارئ بصمة خاص به يتوضّع أسفل الكاميرا الخلفية للهاتف.

ويأتي الهاتف الجديد بالعديد من المواصفات العتادية المتماثلة مع أخيه الأصغر One، حيث يعمل بمعالج Snapdragon 600 رباعي النواة من شركة كوالكوم وبتردد 1.7 غيغاهرتز، وبالتالي فهو لا يملك النسخة الأسرع من معالجات كوالكوم Snapdragon 800.

كما يُقدم الهاتف اللوحي الجديد ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 2 غيغابايت، وكاميرا خلفية بتقنية UltraPixel وبدقة 4 ميغابيسكل، وهي نفس الكاميرا الخاصة بالهاتف الأول.

ويملك الهاتف شاشة بقياس 5.9 إنش وبدقة عرض 1080p، وهي نفس دقة الهاتف الأصغر إلا أن كثافة البيكسل ستقل كونها أكبر من سابقتها. الفارق الأكبر بين الهاتفين هو أن One max يمكن إزالة غطائه الخلفي ووضع بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD لزيادة سعة التخزين، حيث يقدم الهاتف سعتي 16 و 32 غيغابايت، إلا أن البطارية لا تزال مدمجة ولا يمكن استبدالها بشكلٍ تقليدي، والتي تأتي بسعة 3300 ميلي أمبير.

nexusae0_flipcase

ويبقى تصميم الهاتف متناسقًا مع أسرة HTC One، مع إضافة بارزة وهي قارئ بصمات الأصابع الموجود في الجهة الخلفية أسفل الكاميرا، كما تم نقل زر التشغيل إلى الجانب الأيسر للهاتف، في حين تم وضع منفذ للأشعة تحت الحمراء مع منفذ سماعات الأذن على الطرف العلوي للهاتف.

وقدمت HTC في هذا الهاتف نسخة أندرويد 4.3 وبواجهات جديدة ومتطورة وهي Sense 5.5، حيث تم إدخال العديد من التحسينات على خدمة Zoe و Blinkfeed وتطبيق معرض الصور.

ومن المفترض أن يصل الهاتف للأسواق العالمية في وقتٍ لاحق من هذا الشهر، ولا معلومات حتى الآن عن السعر الذي سيصل به، كما ستقدم الشركة مع الجهاز قطعة اختيارية تدعى HTC Power Flip Case، وهي عبارة عن قاعدة ارتكاز مع بطارية إضافية بسعة 1150 ميلي أمبير.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=X3nccIJ7L_o[/youtube]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 10 ضع تعليقك

بسم الله الرحمن الرحيم
تستحق هذه الشركة الثناء والشكر على انتاجها, ذلك بسبب جودة التصنيع والمادة الأولية المستخدمة, وكونها متخصصة فقط في صناعة الموبيلات.
والشكر لكم……

ahmed يقول:

الجهاز عريض جدآ 10.3
وثقيل جدآ 217 g
وايضآ معالج Snapdragon 600 وليس Snapdragon 800

طارق يقول:

المواصفات صعقتني بأنها نفسها ال One تقريباً .. كنت أفكّر بالتحويل من ال One للOne max .. على أي حال أرجو توضيح موضوع ال Beats Audio وبماذا ستستعيض HTC عن هذه الخدمة ؟

شكراً للجهود ..

ahmadalraii يقول:

كل عام وانتم بخير ، اعاده الله عليكم وعلى اسرة موقع اردرويد والبوابة العربية بالصحة والعافية والدوام ..

الهاتف بصراحة جيد لمن لا يبحث عن اقصى المواصفات ومقبول لمن يريد هاتف لوحي قوي و من خامة المنيوم ولا يهمه امتلاك اقوى مواصفات السوق ..
بالتأكيد لا ينافس نوت ٣ من اي من النواحي ولا حتى التصميم ان اردت رأيي ولكن في النهاية يبقى مميزا وقويا الى حد ما ..
لا اعلم لم تعتمد ال s 600 وتترك اخاه الاكبر واصلا سعر الاول 20 دولار والثاني 26 دولار يعني الى هذه الدرجة اوضاع الشركة متأخرة لتوفر بالهواتف القطع الاقوى .

طبيب يقول:

أجده فاشل من حيث مواصفاته “كجهاز فابلت” وجاء بمواصفات متأخرة ومنافسيه متفدمين عليه بمراحل، أقصد هنا بالطبق العملاق نوت 3 و اكسبيريا زد ون الترا
لكنه جيد كجهاز “هاتف”

anas يقول:

بالنسبة لشركة تعاني مشاكل مالية شديدة هذا أفضل ما يمكن تقديمه و لا أعتقد أن المنافسة تهم HTC حالياً

Feras يقول:

هل انفصلت الشراكة بين هذا الموقع وموقع البوابة العربية للاخبار التقنية. … ارجو التوضيح وشكرا

Yasser A Saeed يقول:

تصميم الجهاز وجودة صناعته لا تضاهى ولكن مواصفاته أقل من النوت 3 وبالتالي لا أعتقد بأنه سوف يتمكن من المنافسة!

mas يقول:

تصميم عادي
600
ما في شي جديد

على ما اعتقد انه جهاز للتسويق اكيد سعرو رح يكون رخيص
450 دولار

abdalla يقول:

اين اجد بطاقة الذاكزة الخاصة بي … المرئية فقط بطاقة الجهاز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *