أردرويد

إتش تي سي تؤكد طرح هاتف HTC One الجديد بنسخة غوغل بلاي

htc-one-nexus-630

أكدت شركة إتش تي سي اليوم، والتي تستعد للكشف عن الجيل الثاني من HTC One، وبشكل غير مباشر، أنها ستقوم بطرح إصدار آخر من الهاتف يعمل بنسخة أندرويد الخام، أو ما يُعرف بإصدارة غوغل بلاي Google Play Edition وهذا على غرار ما فعلت العام الماضي بالنسبة للجيل الأول من HTC One.

تأكيد إتش تي سي جاء ضمن الوصف الخاص بأحد تطبيقاتها التي طرحتها اليوم في متجر غوغل بلاي، وهو تطبيق HTC Gallery، حيث جاء ضمن وصف التطبيق بأن بعض ميزاته ستكون محدودة على هاتف “HTC One(M8) Google Play Edition” كما ورد حرفيًا. لا اعتقد بأننا نحتاج إلى تأكيد أكثر من هذا.

لمن لا يعرف الفرق، نذكر بأن نسخة غوغل بلاي (من أي هاتف كان)، أو ما تُعرف اختصارًا بـ GPE هي نسخة تعمل بإصدارة أندرويد الرسمية الخام التي تجدها في هواتف غوغل الرسمية من سلسلة Nexus، وتتميز بالحصول على تحديثات أندرويد بشكل أسرع لدى توفرها. أما النسخة العادية فهي تحمل عادةً نسخة معدلة من أندرويد، على سبيل المثال سيأتي هاتف HTC One الجديد بواجهات Sense 6 الخاصة بإتش تي سي.

شخصيًا، أعتقد بأن إصدارة GPE من الهاتف هي فكرة رائعة، وكنتُ أنتظر سماع مثل هذه المعلومة منذ فترة. لكن لا نعلم إن كان سيتم إطلاق هذه الإصدارة اليوم بالتزامن مع إصدارة Sense، أم أنه سيتم تأجيلها لفترة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا