غوغل تعلن عن هاتف HTC One بنسخة أندرويد الرسمية

htc-one-stock

أعلنت غوغل قبل قليل، على لسان مدير تطوير نظامي أندرويد وكروم Sundar Pichai عن نسخة خاصة من هاتف HTC One تعمل بواجهات أندرويد الأصلية وتقدم تجربة غوغل الصافية عوضًا عن واجهات HTC Sense. وجاء ذلك خلال حديث بيتشاي ضمن مؤتمر All Things D المنعقد حاليًا. هاتف HTC One مع نسخة أندرويد الأساسية، هو مزيج يقدم ما أعتبره أفضل هاتف أندرويد على الإطلاق!

الجهاز مطابق تمامًا لهاتف HTC One مع الفارق بأنه يعمل بنسخة أندرويد غير المعدّلة، بشكل مماثل للنسخة الخاصة من هاتف Galaxy S4 الذي تم الإعلان عنه قبل فترة. وسيبدأ بيع جهاز HTC One الجديد عبر متجر غوغل بلاي في الولايات المتحدة بدءًا من 26 حزيران/يونيو بسعر 599 دولار أمريكي لنسخة مفتوحة تدعم ترددات الجيل الرابع LTE وتمتلك 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية. الجهاز الجديد الذي يمكن أن نطلق عليه “إصدارة غوغل” Google Edition سيقدم تجربة مماثلة تمامًا لتلك التي تقدمها أجهزة Nexus الرسمية، وسيحصل على تحديثات أندرويد الجديدة أولًا بأول فور توفرها لأجهزة غوغل الرسمية.

ورغم أن الجهاز لا يقدم أزرار التصفح القياسية الخاصة بأندرويد -للأسف- لكن هذه ليست مشكلة، إذ ما زال يمكن الوصول إلى Google Now عبر الضغط المطور على زر Home ويمكن النقر المزدوج على نفس الزر لإظهار قائمة تعدد المهام الخاصة بأندرويد.

للأسف يبدو بأن الجهاز سيتوفر في الولايات المتحدة فقط -حاليًا على الأقل- لكن نتمنى أن تقوم HTC بتسويقه عالميًا كما هو الأمر بالنسبة للنسخة الأصلية.

الكثير من مستخدمي أندرويد كانوا يتمنون الحصول على هواتف أندرويد القوية والشهيرة لكن بواجهات أندرويد الرسمية للحصول على التحديثات من غوغل مباشرةً أو لأنهم ببساطة لا يحبون الواجهات المخصصة التي تضعها الشركات، ويبدو بأن غوغل بدأت بتحقيق هذا الحلم بتوفير نسخ تقدم تجربة أندرويد الصافية لبعض أقوى الهواتف الموجودة في السوق.

هل تشاركنا الحماس حول هذه النسخة الجديدة من HTC One؟ أم أنك تفضل واجهة Sense؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[The Verge]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 24 ضع تعليقك

hassan يقول:

الاس 4 اصدار جوجل اسرع و افضل من ناحية الازرار و الكاميرا و الحساسات

Mahmoud يقول:

أكيد طبعاً انا بفضل نسخة الهاتف اللي هتنزل بنسخة اندرويد الصافية

ahmad يقول:

شكرا اخ أنس على الخبر الرائع … انا 100% مع وجود الاجهزة الحديثة والقوية بنسخة اندرويد الصافية … فالبرامج واللانشر الخاص بالشركات المصنعة يثقل الجهاز ويحجز كمية كبيرة من الذاكرة … وايضا انا لا احب البرامج واللانشر الخاصة بالشركات المصنعة … فانا اقوم بتحميل البرامج التي احتاجها فقط … ولا احب ان تفرض الشركات المصنعة برامجها علي ّ .

Ali يقول:

+10000000000000000000

Yasser A Saeed يقول:

جربت أجهزة نكسوس بنسخة اندرويد الصافية ولا أجد أنها أسرع من واجهة سينس في تلفوني HTC One .. فما أدري ما الذي تقصده بأن واجهات الشركات تثقل الجهاز؟؟

deluna يقول:

صحيح حتى نفس شس لما قارنت بين سرعة الاس 4 و النكسوس
مادري عن اي سلاسة وسرعة يتحدثون؟؟ الجهازين سريعين و سلسين واجهات الشركات ليس لها تأثير الا بمشاكل خفيفة قد تكون ناتجة عن سرعة اصدار

محمد يقول:

يارجل حتى دا صار لقوقل

باقي بس الإكسبيريا زي ويكونو توب

عاد لو نزل الزي راح أشترية يارجل

صح عليكي ياقوقل

Ali يقول:

وييييين 4.3 ياقوقل ..لعبتي بأعصابنا ، كل شوي اشاعة او تحديث لتطبيق؟
النسخة الجديدة اكيد ستأتي بتحديث جيميل وقوقل مابس ، بس متى؟
كنا منتظرين 10 يونيو والحين بينزل هذا الجوال في 26يونيو وبنسخه 4.2.2 آآخ بس

amaar يقول:

شباب واخ انس عندي سؤال انا عندي جاكسي س4 بقدر انزله نسخة الاندرويد الصافية لو اقدر ياريت حد يخبرنني واكون شاكر له لانو واجهة السامسونج مزعج وشكرا

أنس المزوغي يقول:

السلام عليكم .

لا يمكنك تنزيل نسخة الإندرويد الخام علي هاتفك، ولكن يمكنك إستعمال Cyanogenmod حيث أنها روم مبنية علي 4.2.2 ومعدل فيها السوفتير فقط، وتحمل واجهة الأندرويد الأصلية !

محمد يقول:

اللآن لا تستطيع…لكن عند نزول نسخة اس 4 جووجل وان كان عندك جهاز اس 4 نسخة سناب دراجون…من المحتمل ان تصبح قادر على هذا الشيء…. احتمال

ماهى الميزة من تقديم هذه الهواتف بميزة الاندرويد الاصلى ، وماذا سوف تستفيد جوجل ، مع العلم ان الاندرويد ينتشر بشكل اكبر كل يوم

زياد يقول:

هي صحيح واجهات اندرويد الخام احلى … بس ماحدا ينسا اذا مثلا الاس 4 كان باندرويد الخام رح نخسر ميزات الاس 4 متل السمارت ستي والفيديو ستاي الخ من الميزات البرمجية لكل واجهة

Yasser A Saeed يقول:

أحلى ما في تلفونات HTC هي واجهة سينس الرائعة ، وبدونها يصبح التلفون ناقص من وجهة نظري. لا أدري ما الذي يعجب الناس في نسخة أندرويد الصافية (عدا موضوع التحديث السريع) ، فأنا أراها غير جميلة!! ولكن سبحان الله .. الناس أذواق ولولا تعدد الأذواق لبارت السلع!

+100000000000000000000000000000000000000000000000000
أنا أحب أجهزة HTC عالخاطر الواجهة فائقة الجمال.

طارق 2 يقول:

ممتاز خطوة رائعة جداً …. هكذا يجب ان يكون للمستخدم حرية الاختيار …نسخة الاندرويد الصافية اكثر من رائعة و صديقة للبطارية

ابراهيم يقول:

حلوة “صديقة للبطارية”

tariq يقول:

أخ أنس أرجو منك توضيح اذا ما كانت الميزات البرمجية لهاتف جالاكسي س 4 مثلا مثل smart scrolling و ميزات اخرى ستختفي في نسخة جوجل من الجهاز؟

ragab يقول:

سؤال ؟ لية دائما ذاكرة الوصول العشوائى مليانة حتى لو لسة فاتح الجهاز فى كل اجهزة السامسونج جلاكسي اس 3 و 4 لكن فى HTC غير مبتبقاش مليانة

majed يقول:

هذا ما كنا نتمناه

Mahmoud يقول:

في حد يعرف متى موعد نزول HTC One في قطر أو الأردن وسعره

kald يقول:

لدي اس 4 نسخه معالج كوالكوم داراجون. هل بالامكان تجربه أندرويد خام جديد. بشرط استطاعه العوده لروم الرسمي للسام

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *