أردرويد

إتش تي سي تُعلن عن هاتف One A9

أعلنت شركة إتش تي سي رسميًا عن هاتفها المُنتظر HTC One A9 والذي تأمل الشركة أن يكون الهاتف الذي قد يُنقذها من أزمتها المالية وذلك من خلال الهاتف الذي يُقدّم توازنًا بين المواصفات التي تقع في أعلى الفئة المتوسّطة، والسّعر المتوسّط.

استغنت الشركة في هذا الهاتف عن شاشات LCD لصالح شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 5 إنش وبدقة 1080p محميّة بطبقة من Gorilla Glass 4، مع قارىء للبصمة ودعم بطاقات microSD، كما يتميّز الهاتف بأنه أوّل هاتف بعد هواتف جوجل الرسمية يعمل بنسخة أندرويد 6.0 (مارشميلّو)، مع نسخة مُحسّنة من واجهات Sense.

يعمل الهاتف بمُعالج Snapdragon 617 ثُماني النواة والذي يتألف من شريحتين رُباعيتين واحدة منهما بتردد 1.5 غيغاهرتز والثانية بتردد 1.2 غيغاهرتز، مع المعالج الرسومي Adreno 405 و 2 أو 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية بحسب الطراز.

وقالت الشركة أنها قامت بتصميم الهاتف من الصفر، لكنّها تعمّدت أن يحمل الهاتف السِّمات العامّة التي اشتُهرت بها هواتفها السابقة، ومن أبرزها الهيكل المعدني المصنوع من قطعة واحدة، مع استخدامها لشاشة تُغطي كامل الجهة الأمامية مع انحناء خفيف من الجانبين.

بالنسبة للكاميرات، يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع مُثبّت بصري للصورة وتسجيل الفيديو بدقة 1080p، كما تدعم الكاميرا التصوير بصيغة RAW. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 4 ميغابيكسل بحساس من نوع UltraPixel وفتحة عدسة F/2.0.

يتوفّر الجهاز بنسخة تحمل 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية مع 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، أو 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، كلتاهما قابلتان للزيادة عبر microSD حتى 2 تيرابايت.

بطارية الهاتف بسعة 2,150 ميلي أمبير بميزة الشحن السريع، وتبلغ سماكته 7.2 ميليمتر ووزنه 143 غرام، وهو متوافق مع الجيل الثاني من أغطية Dot View.

يدعم الهاتف تشغيل الصوت عالي الجودة بتقنية high-res audio مع وجود مُضخّم خاص amplifier للسمّاعات يُمكن أن يُقدّم ضعفي الصوت مقارنةً بالهواتف المُنافسة.

سيتوفر الهاتف للطلب المُسبق بدءًا من اليوم بسعر 399.99 دولار (لنسخة 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية/16 غيغابايت من المساحة التخزينية) باللونين الفضي والرمادي، على أن يتوفر بألوان أخرى خلال الأسابيع القادمة، مع عدم وجود معلومات حاليًا عن سعر نسخة 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

سواء كان هذا الهاتف هو بالفعل (الهاتف المُنقِذ) للشركة أم لا، هو أمرٌ ستُثبته الأيّام القادمة. لا شك أن الشركة اجتهدت في تقديم هاتف يحمل جودة الصناعة العالية بسعر في المُتناول، لكن المواصفات قد تكون مجال خلاف بين المُتابعين.

ما رأيك بالهاتف الجديد؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

42 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • البطارية???
    أكيد هذه الشركة تمزح أو أنها تريد الإنتحار فعلاً

  • إذا كان حقاً هذا هو الجهاز “البطل” التي تأمل الشركة في أن ينقذها فأقولها وأنا حزين جداً أن الشركة قد أقدمت على الإنتحار!!!!

    أتمنى أن أكون على خطأ وأن لا تكون هذه هي الكلمة الاخيرة للشركة!

  • اشتري جهاز lg g pro2 افضل وارخص منه ههههه هذه الشركه تريد الانتحار فعلا فانا لن اشتري هاتفا ببطاريه غير قابله للازاله

  • الهاتف جميل جدا و هو صح يشبه ال آيفون بس ما حد ينسى انه وقت الايفون قلدت نفس نظام الشكل وقت ظهر m7 و كمان سام المقلده بكل شيئ ف لا تحكمو مجرده نظره !!!

  • (كل الشركات ارتقت) و اذا كانت شركة htc تنوي ان ينقذها هاتف متدني المواصفات (أجهزة 2014 تدوس عليه)و بشع الشكل فالشركة أقدمت على الانتحار

    moto x styleهاتف رائع و ب400دولار فقط
    R.I.P htc

  • رائع شاشة Amoled و أخيرا تخلصت الشركة من شاشات LCD (أنتو أكبر قدر) و بالنسبة لمصير الشركة فهو أمر مجهول فكما نعلم سوق الهواتف المتوسطة أكبر من سوق الهواتف الخارقة و الله أعلم قد تنجح الشركة بالفعل

    • الشاشة من نوع سوبر أموليد و ليس أموليد حسب قول الشركة.
      و الهاتف لم يعجبني حتى أن m7 أجمل و أفضل منه بكثير .
      خيبة أمل كبيرة و أنتطر S7 في شهر يناير القادم .أو m10 إذا عاشت الشركة .

      • بصفتك تحمل galaxy S6 edge فلن يعجبك الجهاز و لكن بالنسبة لمن يحمل هواتف عادية سيلفت إنتباهه بالتأكيد ………حسب موقع Gsmarena فالشاشة Amoled و لكن لا يهم فالشاشتان خارقتان المهم أنه ليست LCD ?

            • سيكون هذا الهاتف هدفاّ لكثير من الناس و خاصاً لو كانت الكاميرا ممتازة ، فالكاميرا ستكون هي التي ستكسبه أفضل هاتف متوسط المواصفات لأن كاميرات هواتف موتورولا المتوسطة ليست بمستوى الأجهزة الرائدث (flagships)

  • النسخة المفتوحة تأتي ب bootloader مفتوح أيضا اي مزيد من الحرية
    بالنسبة للبطارية ظاهريا تبدو صغيرة لكن الشركة تعد بأنها كافية لعرض فيديو لمدة 12 ساعة وصوت ل 60 ساعة و 9 ساعات تصفح بالوايفاي مع دعم Quick charge 2.0

    يبدو أن HTC لاتويد المنافسة على سوق الهواتف المميزة .. وإنما على سوق الهواتف المتوسطة.. وهو سوق أكبر وكفيل برفع الشركة إذا استطاعت تسويق الهاتف ..

  • هاتف جميل ويقع في الفئة المتوسطة من حيث العتاد وليس كما ادعت الشركة بالهاتف الخارق والمنقذ
    بالمناسبة هاتف+ one m9 أجمل وأقوى هواتف الشركة
    نتمنى لهذه الشركة النجاح والاستمرار

  • أستطيع أن أحصل على على هواتف مثل S5, G3, M8, Note 3 وغيرها بمثل هذا السعر..
    اعطوني سبب واحد لأقتني هذا الجهاز

  • في موضوع سابق قلت أن إدارة HTC عقولها متحجرة وحصلت بذلك التعليق على تقييمات سلبية ..
    الآن تحقق ما توقعته وبات واضحا أن htc لن تربح سنتا واحدا من هذا الهاتف .
    RIP HTC

  • من رأی المفروض ینزلو السعر لانlg نزلت g3 بنفس الامکانیات و کمان الشاشه بجوده 4x quad hd و بسعر ينقص عن سعر htc A9 ب 70 دولار فى الوطن العربى

  • حسنا يا رفاق من برأيكم من الشركات سيتقدم بطلب إلاستحواذ على HTC نهاية العام القادم؟؟! شخصياً أتوقع قوقل من أجل براءات الاختراع و ستبيعها تماماً كما فعلت بموتورولا!!

  • يا جماعه الموبايل مش بالمواصفات . انا معايا جالاكسي اس ٦ لو كنت شايل نوكيا ١١٠٠ كان هيبقى ارحم منه و الايفون رغم ضعف مواصفاته بس عشان النظام خفيف عليه فبيستحمل الشغل . اللي هيقولي الاس ٦ اسرع هرد بانه فعلا اسرع و انت لسه بتبدا تعمل حاجه عليه بس استخدمه ١٠ دقايق بس في كذا برنامج و اتفرج عالموبايل هيقلب بطه بلدي ازاي . انا شايف ان الموبايل ده لو ممكن يبقى ممتاز لو كان النظام خفيف عليه و شخصيا هبيع البطه البلدي اللي معايا و اجيبه

  • S6 من أجمل و آسرع الهواتف التي إستخدمتها لو تم تعديل البطارية قليلاً لكان هاتفاً مثالياً

  • الاتش تي سي من الشركات العريقة. اغلب الناس بتعرف انو اجهزتها كانت ومازالت من اجمل التصاميم بالمقارنة مع منافسيها على مر السنين. والمعالجات يلي فيها متوافقة هارد وير وسوفت وير اكتر بألف مرة من اجهزة سامسونج ومعالجاتها الزبالة. الناس بترغب بالسامسنج لرخصو وسهولة برنامجو.بس الاتش تي سي اعتنت دايما بالتحف الفنية يلي انتجتها. بس للاسف بسبب خساراتها الدائمة بتدت تستعمل زر الهوم متل السامسنج وبهاد التصميم فيه تقليد بشكل كبير للايفون 6.ولكن شركة الاتش تي سي باقية. بس لازمها الوقت للناس تفهم منتجاتها

  • الاتش تي سي من الشركات العريقة. اغلب الناس بتعرف انو اجهزتها كانت ومازالت من اجمل التصاميم بالمقارنة مع منافسيها على مر السنين. والمعالجات يلي فيها متوافقة هارد وير وسوفت وير اكتر بألف مرة من اجهزة سامسونج ومعالجاتها الزبالة. الناس بترغب بالسامسنج لرخصو وسهولة برنامجو.بس الاتش تي سي اعتنت دايما بالتحف الفنية يلي انتجتها. بس للاسف بسبب خساراتها الدائمة بتدت تستعمل زر الهوم متل السامسنج وبهاد التصميم فيه تقليد بشكل كبير للايفون 6.ولكن شركة الاتش تي سي باقية. بس لازمها الوقت للناس تفهم منتجاتها.

    • سيد طارق :

      مكن تشرحلي المساحة السوداء المقرفة التي اعلى زر الهوم , ما هو اختصاصها بالتحديد ؟
      المساحة تتسع لزر هوم ثاني ,ويتبقى المزيد ايضا , هلا شرحت لي ما عمل المساحة الهائلة هنا ..؟؟؟

      التصميم للصراحة تعيس جدا , السعر مرتفع , والمواصفات لا تتوافق مع السعر بتاتا, نسخة ال 3 جيغا سيكون سعرها اعلى, قرابة ال 550 دولارر مثلا , من سيشتريه !!! احط 50 دولار اخرى و آخد تلفون خارق , ببطارية معقولة شوي ..

  • رغم قسوة البعض على الجهاز لكن من ناحية لا ارى اي مشكلة به
    انا عن نفسي كنت مفكر بجدية في nexus 5x لكن جهاز htc a9 الجديد راح يخليني اعيد التفكير الف مرة
    وخصوصا ان الشركة وعدة باطلاق التحديث بعد اجهزة nexus باسبوعين
    وهناك امور تميز الجهاز بالفعل عن nexus 5x وهما في نفس الفئة السعرية
    -شاشة ambled مقارنة مع lcd
    -تصميم معدني وانحف مقارنة مع بلاستيك
    -رام 3 قيقا مع فتحة ذاكرة مقارنة مع 2 قيقا وبدون توسيع ذاكرة
    -سبيكر بتقنية دولبي مع دعم hi-ris لفتحة 3.5mm
    -واجهة sense الجميلة والقابلة للتعديل
    اما بخصوص اللي يقولون moto x style ؟؟؟
    هل جربتوه الجهاز كبير الحجم بشكل مبالغ ولا يوفر البصمة في نهاية عام 2015
    وسعرة لنسخة 32 قيقا مع الخشب او الجلد مع التوصيل والضرائب 510 دولار على ايش ؟؟؟؟

    • حبيبي 400دولار سعر نسخة ال 16 جيجا مع 2 رام
      سعر نسخة ال 3 رام للحين ما اعلنت عنه بس اتوقع ذي باقي الشركات من 100ل 150 دولار زيادة يعني رح يصير سعره فوق ال 500 بالاضافة الا انك كل يلي ذكرته بناحية و المعارج يلي بالنكسس 5 الجديد ناحية تاني خالص
      لانو مافي مقارنة نهائيا بين فئة معالجات ال 600 المتوسطة و فئة اللا800 الخارقة
      و ثانيا يوجد جهاز ال a8 افضل منه بجميع النواحي بمافيها الكميرا و اضف لذلك سعة ال 32 ارخص و سعرها 350 دولار و شكله و جودته روعة و سلس جدا عن تجربة (هاتف ابنتي)
      اضف ايضا هاتف الون بلس 2 اذا كنت لا تهتم لخدمات بعد الشراء
      فبالنهاية هاتف غير مقنع نهائيا و يتفوق عليه اجهزة قديمة ؟

      • حبيبي
        بخصوص سعر النكسس نسخة 32 قيقا هو
        430 دولار
        اما بخصوص المعالج فهو جديد واعلم ان فئة 600 اقل مستوى من 800 لكن لم تظهر اي نتائج بعد
        والكاميرا الجديده نفس الكلام

        اما بخصوص oneplus 2 يا رجل
        خدمات ما بعد البيع ؟
        الحجم الكبير ؟
        عدم دعم الشحن السريع؟

  • ان كانت ثمّ شركات ستقادر عالم المنافسة بين عمالقة الهواتف المحمولة ،فكأني أرى htc تقود الركب…..!؟

  • الجهاز رائع ومن أقوى أجهزة الفئة المتوسطة….. لن يكون المنقذ لكنه سيكون بداية الانقاذ

  • جيد بالنسبة لهاتف متوسط المواصفات
    اضن انه سوف يصنف من اقوى هواتف المتوسطة المواصفات وليكن ليس SuperSmartPhones

  • سعر ال lg g4 الان يقترب من هذا السعر وبمواصفات تكاد تكون ضعف مواصفات هذا الجهاز .. اين التوفير … الشركة تمزح وتحفر قبرها بيديها

%d bloggers like this: