أردرويد

كاميرا هاتف HTC M7 ستعمل بتقنية Ultrapixels الجديدة [إشاعة]

htc-ditches-megapixels-for-ultrapixels-m7-0

عندما طرحت شركة HTC العام الماضي سلسلة هواتف HTC One، قامت بإدخال تحسينات كبيرة على الكاميرا حيث طرحت تقنية ImageSense وهي عبارة عن مزاوجة موفقة مابين الإمكانيات البرمجية، وبين شريحة إلكترونية خاصة بمعالجة الصورة ساهمت برفع عبىء معالجة الصورة عن المعالج الرئيسي في الهاتف، وقدمت سرعة في المعالجة ونوعية صور ممتازة.

لكن بحسب معلومات موثوقة حصل عليها موقع Pocket-lint وقال أنها مؤكدة، فإن إتش تي سي تسعى إلى تحسين كاميرا هاتفها القادم M7 (وربما هواتفها الجديدة الأخرى) بتقنية جديدة كليًا تُدعى Ultrapixels.

رغم إن الإشاعات ذكرت بأن كاميرا هاتف M7 ستحمل حساسًا بدقة 13 ميغابيكسل، فإن هذا غير دقيق بشكل كامل. في الحقيقة، فإن الكاميرا بتقنية Ultrapixels ستكون مؤلفة من ثلاثة حساسات كل منها بدقة 4.3 ميغابيكسل تُعطي مجتمعةً ما يصل تقريبًا إلى 13 ميغابيكسل.

لكن ما فائدة هذه التقنية؟ علينا انتظار HTC كي تشرح لنا بشكل أفضل، لكن المعلومات المتوفرة تقول بأن التقنية تسمح بالتقاط الصورة ثلاث مرات، ثم جمعها برمجيًا وبشكل ذكي في صورة واضحة تكون أوضح وأنظف وربما ذات ألوان أفضل.

لا يمكن أن نتوقع ما مدى فاعلية تقنية Ultrapixels هذه، فحتى الآن المعلومات المتوفرة محدودة نسبيًا. هل ستكون نقلة نوعية في كاميرات الهواتف؟ أم مجرد اسم للتسويق التجاري؟ لا ندري، لكننا سنعرف المزيد من المعلومات بالتأكيد خلال الحدث الذي أعلنت الشركة عن إقامته في 19 شباط/فبراير حيث من المتوقع أن تكشف عن M7 وهواتف أخرى ربما، وستتحدث بالتأكيد عن التقنية الجديدة.

[Pocket-lint]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

19 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أما أن تكون الصور الثلاث بتعريض ضوئي مختلف تدمج في HDR
    أو شيئاً مشابهاً لتقنية 3CCD حيث يكون كل سنسور مسؤول عن أحد الألوان الأساسية RGB

    أو ربما يكون شيئاً جديداً كلياً

  • لا يمكن أن انجذب لدعاية htc ، مازلت أتذكر الإعلان عن معالج مخصص للكاميرا في جهاز One x والذي لم لم يصاحبه أداء أفضل للكاميرا إطلاقاً – حيث بقيت اجهزة ايفون 4s وغالاكسي s3 أفضل بفارق جيد رغم أنهم جميعاً 8 ميغا بيكسل..

    • أنا مجرب كمرتي مع s3 و 4s

      وكمرتي أفضل !! كيف هما افضل بفارق جيد كمان !!

      اتوقع انك ما جربت فعلاً

  • شركة HTC من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف ولكن ينقصها الخبرة الكافية في التسويق وبعض الاخطاء القاتلة مثل البطارية وتغير اسماء الهواتف بشكل مستمر

    • لا بالعكس يا صديقي احمد ,,, بالنسبة للبطارية صح تنفذ بسرعة لكن انا اشوفها شغلة عادية بالنسبة للهواتف التي تعمل بانظمة الاندرويد
      اما بالنسبة لتغير الاسماء فهذه تعتبر احد طرق التسويق , حيث تقوم بتطوير بسيط لجهاز معين مع تغير ايضا بسيط بالاسم وبالتالي تفح سوق اخر يعني تسويق جهازين بدلا من واحد

      لكن من وجهة نظري الشركة ينقصها الدعاية و النشر والاعلان , فبهذه الامور تتفوق عليها سامسونج و سوني

      تحياتي

  • أعتقد أن الشرح في الخبر غير دقيق …. فالتقنية المذكورة بالخبر معروفة بالكاميرات باسم Bracketing ,حيث تلتقط الكاميرا 3 أو 5 صور بقيم تعريض للضوء (exposure value ) مختلفة , أو بسرعة غالق (shutter speed ) مختلفة ثم يتم دمج الصور بتقنية HDR لنحصل على أفضل اضاءة للصورة … وهذه تقنية ليست جديدة … وبالتالي ان كان هناك شيء جديد اسمه ultrapixels يجب أن يكون مختلفا عما ذكر سابقا .

  • طيب يا اخ انس تتوقع ان تقنيه اتش تي سي هذي تتغلب ع تقنيه exmor RS الخاصه بسوني وان الصوره الملتقطه بجهاز اتش تس سي افضل من سوني اكسبيريا زد

%d bloggers like this: