أردرويد

إشاعة: HTC تستعد لإطلاق هاتفين جديدين M4 و G2 إلى جانب M7

htc-black

أصبحنا متأكدين من خلال متابعتنا لإشاعات وتسريبات HTC الأخيرة، بأن الشركة تعتزم الكشف عن هاتف M7 كي يكون جهازها الأبرز والمنافس للأجهزة القوية الأخرى للعام الحالي. ويبدو بأن الشركة ستكشف عن M7 رسميًا خلال الحدث الذي ستقيمه في 19 شباط/فبراير الجاري.

لكن تسريبات جديدة أشارت إلى أن M7 ليس الهاتف الوحيد الذي ستكشف عنه الشركة، بل تعتزم الكشف أيضًا عن هاتفين جديدين هما M4 و G2، وهما يُقابلان هاتفي One S و One V اللذان صدرا العام الماضي بمواصفات متوسطة ومنخفضة.

وبحسب الإشاعة يحمل هاتف M4 معالجًا ثنائي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز من نوع Snapdragon S4 مع شاشة بقياس 4.3 إنش وبدقة 720p مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM وكاميرا بدقة 13 ميغابيكس ويعمل بنسخة أندرويد 4.2 الأخيرة. ورغم أن الشركة ستطرح الجهاز على أنه (هاتف متوسط) مقارنةً بـ M7، لكنه يحمل من القوة ما يكفي لجعله أقوى هاتف متوسط متوفر اليوم في حال كانت المواصفات المسربة صحيحة.

الهاتف الآخر G2 فيه شيء غريب وهو اسمه، إذ سبق للشركة أن طرحت في العام 2010 هاتفًا يحمل نفس الاسم في الولايات المتحدة لدى شركة T-Mobile الأمريكية، والذي اعتُبر الجيل الثاني من جهاز G1 الذي كان أول هاتف بنظام أندرويد يصل إلى الأسواق. إما أن الشركة قررت تكرار الاسم لسبب ما، أو تم تسريب الاسم بشكل خاطىء. ويحمل هذا الجهاز مواصفات منخفضة بمعالج أحادي النواة بتردد 1 غيغاهرتز، مع 512 ميغابايت من ذاكرة RAM وشاشة بقياس 3.5 إنش بدقة 320×480 بيكسل.

وتشير المعلومات إلى أن الهواتف الجديدة ستصل إلى الأسواق الأوروبية في 8 آذار/مارس. لكن المعلومات الأكيدة سنحصل عليها بالطبع خلال مؤتمر HTC القادم، أو خلال معرض MWC على أبعد تقدير.

[TechCrunch]

 

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات