أردرويد

إتش تي سي توظّف خبير التسويق السابق في سامسونج المسؤول عن إشهار علامة “جالاكسي” التجارية

HTC-One-M8-vs-Galaxy-S5

لاشك أن HTC تصنع أجهزة ممتازة، لكنها وحتى آخر الأرقام التي تم كشفها، ما زالت تُعاني من خسائر مستمرة، في حين تُحلّق سامسونج عاليًا بأرباح هائلة وسيطرة شاسعة على سوق الهواتف الذكية.

الكثير من المُتابعين يُرجعون هذا إلى ضعف التسويق لدى إتش تي سي. والشركة نفسها تُدرك ذلك حيث قامت سابقًا برفع ميزانيتها المخصصة للإعلان لكن هذا لم يُحسّن الأوضاع كثيرًا بالنسبة لإتش تي سي فالاستراتيجية التسويقية الناجحة هي أكثر بكثير من مجرد إعلانات.

يبدو بأن الحل الأخير الذي ستلجأ إليه إتش تي سي هو الاستعانة بـ Paul Golden خبير التسويق الذي عمِل سابقًا لدى سامسونج والذي كان في الحقيقة العقل المُدبر لحملات تسويق وإشهار علامة Samsung Galaxy التجارية التي تكتسح الأسواق الآن.

بحسب الخبر فإن إتش تي سي وظفت Golden ضمن عقد مدته ثلاثة شهور فقط، وبالتالي سيعمل على ما يبدو كاستشاري يقدم خططه ومقترحاته لقسم التسويق في إتش تي سي.

هل تعتقد بأن إتش تي سي قد تتمكن في المستقبل من مُنافسة سامسونج من حيث الحصة السوقية بمجرد اتباع استراتيجية تسويق جديدة؟ أم أن الأمر يتطلب جهودًا أخرى من إتش تي سي من حيث عتاد وبرمجيات أجهزتها؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Bloomberg]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هناك بالفعل تحسن واضح في إعلانات htc .. فأنا شخصياً أرى إعلان هاتفها one m8 في العديد من المحطات العربية والعالمية وفي المباريات وحتى في راديو السيارة ! أعتقد أن هذا سيؤثر إيجابياً على مبيعات هاتفها الجديد وزيادة حصتها السوقية.

  • اذا تلفون كاميرته و تصميمه و ملمسه و حوافه سيئة، مين رح يشتريه ؟؟

  • (لاشك أن HTC تصنع أجهزة ممتازة، لكنها وحتى آخر الأرقام التي تم كشفها، ما زالت تُعاني من خسائر مستمرة) بدي افهم كيف يعني اجهزة ممتازة وتعاني من خسائر هاي نكته او مزحه او (تحيز) ههههه في عالم المال لا يتوافق هذا الكلام ,عندك جهاز ممتاز ,, النتيجة اربااااااح وليس خسائر ,للاسف التحيز وصل الى الاخ انس كنت اعتقد انه محايد !!!!!

  • في السابق سامسونك كانت تنعت بعض الناس بالخرفان اما الان فمقتنيها ….

  • Dear HTC,
    After testing your M8 and galaxy S5 yesterday in some shop in Riyadh, i have to say that really you just made a great phone with iconic design and premium quality materials, but to rule this market and beat Samsung you have to do these things:

    1. Use HD Amoled display.
    2. Improve your camera quality.
    3 . Make a good marketing.

    Thanks

    • يعني يا عزيزي، انت بتقللهم اعملوا جالاكسي S5 بجسم المنيوم…

      بالمناسبة HTC ما بيدخلوا على الموقع… 😉

  • ده كان رأيي اللي كتبته على صفحتهم في الفيس بوك بعد أما شفت الجهازين

  • لو حطوا جدامك مواصفات S5 و One M8 شنو راح تختار ؟ “بدون الاجهزة بس المواصفات” أكيد سامسونج + مواصفات الجهاز + السعر غالي مقارنة مع سامسونج

  • الصراحة يحتاجوا خبير تسويق ممتاز لأنه HTC one M8 اسم لا يجذب
    لماذا M8 ؟
    أسلوب التسمية هذا لا يصلح للتسويق

  • اخي انس : اعتقد ان مشكلة htc تكمن ليس في الدعاية او التسويق انما في تعقيدات الجهاز من حيث الصيانة و توفر قطع الغيارباسعار مناسبة،هذا بالاضافة الى البرمجيات وتركيب الرومات الحديثة الرسمية و المعدلة برمجيا ،فمثلا htc one كان الجهاز الافضل في العالم عام 2014 بحسب الخبراء والمطورين متفوقا على Galaxy S4لكن مبيعات الاخير فاقت كل التوقعات وحققت ارباح طائلة لشركة samsung.وشكرا

  • الربح و الشهرة و المبيعات لا تعني بالضرورة تفوق المنتج على المنتجات المنافسة .. خذ مثلا جميع الأسواق (غير أسواق الجوالات) ستجد ان هناك منتجات جبارة مبيعاتها و أرباحها متواضعة مقارنة بمنتجات عادية أرباحها و مبيعاتها تخطت حتى تطلعات الشركة ..
    هاتف HTC الجديد بشهادة كافة المحللين والخبراء (وليس فقط المستخدم العادي) هوا عبارة عن تحفة فنية في عالم الهواتف سواء من الخارج او الداخل

%d bloggers like this: