أردرويد

HTC Flyer: الحاسب اللوحي بقياس 7 إنش مع واجهة Sense

أعلنت HTC صباح اليوم وضمن مؤتمر MWC عن دخولها إلى عالم الحواسب اللوحية بإطلاقها لجهاز HTC Flyer الذي يعمل بأندرويد 2.4 (Gingerbread) وبواجهة Sense مخصصة للحواسب اللوحية.

الجهاز يحمل شاشة بقياس 7 إنش مع جسم مصنوع من الالمنيوم وهو كما تقول HTC خفيف الوزن بشكل كبير ويحتوي على بعض الخدمات الجديدة التي أطلقتها HTC اليوم مثل خدمة HTC Watch لمشاهدة الفيديو و HTC Scribe التي تسمح للمستخدم باستخدام القلم الخارجي للكتابة والرسم على الجهاز. كما أطلقت خدمة للألعاب السحابية كما أسمتها تسمح للمستخدم باللعب على الجهاز مباشرةً أو بنقل اللعبة إلى شاشة التلفاز لكننا لا نعرف الكثير من المعلومات حول هذه الخدمة وبالتأكيد سيتم كشف المزيد لاحقاً. أما بالنسبة للمعالج فهو أحادي النواة بسرعة 1.5 غيغاهرتز.

كما ذكرنا الجهاز يعمل على نسخة خبز الزنجبيل مع وعد بأنه سيتلقى تحديثاً إلى قرص العسل لاحقاً, لكن الغريب هو إصرار HTC على تصميم واجهة Sense جديدة بالكامل لحواسبها اللوحية في الوقت الذي قامت فيه شركات مثل Samsung و Motorola و LG بالاستغناء عن واجهاتها الخاصة واستخدام واجهات قرص العسل الأصلية الرائعة والمبهرة بالفعل.

هل هناك من سيشتري حاسباً لوحياً يعمل -حالياً على الأقل- بنسخة أندرويد غير المخصصة للحواسب اللوحية ومهما كانت واجهة Sense تلك معدلة لتتلاءم مع تلك الأجهزة؟ خاصة في ظل وجود أجهزة منافسة تقدم تجربة قرص العسل الكاملة من بقية الشركات الكبرى؟ ما رأيك أنت؟

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

31 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لم تعجبني واجهة سينس على هذا التابلت فهي تجعله كهاتف htc كبير و هذا الانتقاد تم توجيهه ايضا للايباد و شبه واجهته بواجهة الايفون

    اتمنى ان تعتمد اتش تي سي ،اجهة الهوني كومب في حاسبها فقد اعجبتني الواجهة بشكل كبير و أفضلها على هذه الواجهة

    • هل هناك من سيشتري حاسباً لوحياً يعمل -حالياً على الأقل- بنسخة أندرويد غير المخصصة للحواسب اللوحية ومهما كانت واجهة Sense تلك معدلة لتتلاءم مع تلك الأجهزة؟ خاصة في ظل وجود أجهزة منافسة تقدم تجربة قرص العسل الكاملة من بقية الشركات الكبرى؟ ما رأيك أنت؟

      لا ياخي ان اندرويد 2.4 سوف يدمج كل من اندرويد 3.0 و 2.3

  • الله يعطيك العافية أنس

    هل هناك من سيشتري حاسباً لوحياً يعمل -حالياً على الأقل- بنسخة أندرويد غير المخصصة للحواسب اللوحية ومهما كانت واجهة Sense تلك معدلة لتتلاءم مع تلك الأجهزة؟ خاصة في ظل وجود أجهزة منافسة تقدم تجربة قرص العسل الكاملة من بقية الشركات الكبرى؟

    في اعتقادي لا

    ومن جد شي يحير لماذا HTC تصرعلى استخدام واجهتها حتى في الحواسب اللوحية صراحة شي غريييب

    خصوصاً نسخة قرص العسل راااااائعه جداً بدون اي اضافات

    وشيء اخر بما انه هنالك واجهه خاصة هذا يعني تأخر تلقي التحديثلت

  • لا أظن أن الانتقال بين واجهة Sense وواجهة قرص العسل الأصلية سيكون امرا مقعدا, اذ أنه وفي أجهزة HTC دائما ما نرى الواجهتين الأصلية وال Sense موجودين وعلى المستخدم (الغير متقدم) استخدام بعض مهارات البحث عن طريقة تعطيل الاعداد الأصلي لواجهة Sense واختيار الواجهة التي يرغب بها.

    لا أرى ذلك أمرا مثيرا للدهشة, أو النقد, بالعكس أراه من وجهة نظري أمرا مرنا للمستخدم يعطيه حرية اختيار ما تعود عليه في الأساس أو الاستمتاع بتجربة جديدة مميزة !

  • والله اتش تي سي غريبة وعبيطة كمان
    يعني نسخة جينجير بريد لييييييييييييييش ابغ اعرف ليش تركت قرص العسل وبعدين الواجهة حقتها تطفش ومملة (على ماقالوا الاخوان جوال مكبر) نفس حركة ابل في الايباد نفس واجه الايفون
    واللي حرقني اكثر معالج احادي النواة على عكس المنافسين
    بصراحة ما ادري وش تحس فيه اتش تي سي
    راح تخسر من الجهاز خسارة كبيرة خاصة مع كثرة المنافسين

  • HTC ضربة السوق بهذا الجهاز
    اعتقد ان تركيز HTC على السعر فقط وذلك يثبت ان معالجها ليس بالقوي .

    ولهذا اعتقد ان اقل جهاز لوحي سيكون هو جهاز HTC وبهذا سيجذب اصحاب الاموال المتدنيه .

  • حاسب لوحي و سينس و خبز الزنجبيل ؟
    كيف اجتمعوا هؤلاء بهالوقت ؟؟؟

    بالنسبة لي لا مجال للتفكير به مع وجود xoom, optimus, galaxy

  • الجهاز رائع.. وانا اثق في اتش تي سي تماماً من ناحية التحديثات والواجهة المستخدمة.. كان عندي هيرو بـ 1.5 كنت أشوفه أجمل وأثبت من الفرويو الي معي في النكسوس ون الآن.
    وبالنسبة للمواصفات .. فالأجهزة الأخرى ستكون أسعارها خيالية تتعدى فيها أسعار النوتبوك.
    من النظرة الأولى قد أعيب على الجهاز في شي واحد .. لو انهم ازالوا الأزرار الي تحت وعدلوا في الجنجيربريد ليتلآم مع ذلك.. احتساباً للهنيكمب. لكان هذا جهازي اللووحي وانا مغمض.

  • واجهة السينس لم تعجبني على الأجهزة اللوحية، اتمنى من HTC توفير واجهة جديدة و عملية

  • مافى مشكله لو الاتش تى سى عملت سنس بتاعه بس الاجمل لو عملتو لى تابلت يعنى ما يكون زى سنس التلفون

  • مع إحترامي لرأي المعترضين .. هذا كان حلم لي وتحقق أخيراً …
    سأكون أول من يشتري هذا الجهاز طالما أنه سيحدث لنسخة قرص العسل ..

    الصراحة أني معجب جداً جداً جداً بواجهة Sense من HTC وأراها أجمل واجهة على الإطلاق وأتمنى من HTC أن تطبقها حتى بعد التحديث لقرص العسل ..

    متى ينزل الشرق الأوسط مع تعريب HTC؟

    • بالفعل واجهة سينس جميلة وأنا أحبها على الهواتف. لكنني أعتقد بأن واجهة قرص العسل الافتراضية ستكون أفضل على الاجهزة اللوحية. على كل حال من المبكر أن نحكم الآن قبل أن نطلع بشكل تفصيلي على واجهة سينس الخاصة بالحواسب اللوحية.

  • أعتقد أن أهم ما يميزه هو القلم والتطبيق الذي يتيح الكتابة به والرسم بسهولة.. هذا مفيد جداً لطلبة الجامعات، للموظفين خلال الاجتماعات، للرسامين والمصممين، وغيرهم ممن سيجد هذا مفيدا كثيراً..

    صحيح أنه ليس ثنائي النواة لكن لا ننسى أن سرعة المعالج 1.5 كذلك.

    • أما بخصوص تضمين واجهة سنس، فأفترض أنهم جهّزوه من قبل وأرادوا طرحه كما حدث مع الجالاكسي تاب الأول، لكن حدث ما جعلهم يتأخرون. وإلا لماذا سيصرفون المال والجهد في إنشاء واجهة معدّلة للحاسب اللوحي في حين أنهم سيحدّثونه لقرص العسل بعد بضعة أشهر؟
      لا بدّ وأنهم قاموا بكل هذا منذ فترة طويلة.

      • صحيح هذا ممكن أخي عبد العزيز

        ومعاك حق قد يكون مفيد لطلبة الجامعات والموظفين خلال الاجتماعات…

  • مابعرف شو الوضع ممكن تكون سياسة تسويقية من htc وبعدين بيرجعوا يعتمدوا على الواجهة الاساسية للسيستم 😐
    – من جهتي وفي ظل ارتفاع اسعار الاجهزة اللوحية اللي تم ذكرها بالآونة الاخيرة بشوف انه هالجهاز مناسب جدا للشراء واختبار التجربة اللوحية بعيدا عن موضوع الواجهات والتطبيقات
    – يعني اذا ما كان الجهاز اللوحي بيطحن بن ما منشتريه ؟ هوي بالاخير لقراية الكتب – الجرايد وتصفح الانترنت وغيره يعني مارح يكون كل شغلنا عليه
    بالحصلة : ارضاء الناس غاية لا تدرك

    • عجبتني كتير طحن البن ….. لأنو أنا ما بقدر عيش بدون ما إطحن (بناية – مفرد بن) كل شوي ….. 🙂

  • اشتريت هذا الجهاز و حدثته لقرص العسل لكنني أريد استرجاع الجينجير بريد وواجهة سينس أرجو المساعدة

  • هل سيحصل هذا الجهاز على تحديث الجيلي بين مع أنه لم يحصل على تحديث الايس كريم ساندويش؟؟

%d bloggers like this: