جهاز HTC Fetch فكرة جديدة كي لا تفقد أغراضك مجددًا

htc-fetch

هل أنت ممّن يفقدون أغراضهم بكثرة؟ هل تنسى دائمًا أين وضعت مفاتيحك أو محفظتك أو حقيبتك؟ شركة HTC لديها منتج جديد يدعى HTC Fetch وهو عبارة عن جهاز صغير يسمح بتعقّب الأغراض عن طريق البلوتوث. فكرة استخدام هذا الجهاز بسيطة حيث تقوم بتعليقه مع المفاتيح أو وضعه داخل الحقيبة أو أي غرض آخر تخشى فقدانه. الجهاز يتصل بهاتفك الذكي عبر البلوتوث، وبمجرد ابتعادك عن الجهاز بمسافة 15 متر يقوم الجهاز بإصدار صوت تنبيهي عالٍ لتنبيهك بأنك على وشك فقدان أو نسيان الغرض.

وفي حال ابتعادك وعدم انتباهك للصوت التنبيهي، تستطيع معرفة آخر موقع فقدت فيه الاتصال مع الجهاز من خلال مشاهدة موقعه على الخريطة. الجهاز بحد ذاته ليس فيه مُرسل إشارة GPS، لكنه يعتمد على خدمة GPS الموجودة في الهاتف عندما يكون الهاتف والجهاز متصلان عبر البلوتوث. بالإضافة إلى ذلك يتيح التطبيق الخاص بالجهاز إطلاق صوت التنبيه بشكل يدوي، وهذا مفيد للعثور على مفاتيحك مثلًا التي أضعتها في مكانٍ ما داخل المنزل.

وأخيرًا، يمكن أن يعمل الجهاز كجهاز للتحكم عن بعد بكاميرا الهاتف، حيث تستطيع تفعيلها لالتقاط الصور عن بعد.

شركة HTC لم تعلن عن الجهاز رسميًا بعد، لكن متجر Clove البريطاني أتاحه للطلب المسبق بحوالي 30 جنيه استرليني ولا توجد معلومات عن موعد توفره في الأسواق.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. HTC يقول

    فكرة رائعة وجميلة من الشركة مزيد من التقدم

  2. خالد يقول

    الفكرة قديمة

  3. أحمد يقول

    فكرة رائعة.. بس السعر سوبر غالي.. يعني مزال لافيه جي بي إس وهو مجرد اتصال ببلوتوث.. ليش كل هالسعر هاد!

  4. علي يقول

    مافيه شي جديد

  5. Bilal Ramadan يقول

    فكرة جيدة لكن بالحديث عن تشغيل الblutooth ماذا عن حالة المطرية في حا تم تشغيل ال bluetooth بشكل مستمر ناهيك عن 3G أو ال wifi سيكون الوض مأساوي للغاية و سيضطر حامل هذا الجهاز إلى حمل 3 أو 4 بطاريات لتغطية يومه لذا فالمنتج يعتبر مشروعا” ولد ميتا”…

  6. جوتيار كوردي يقول

    I really need this because i really forget things.

  7. gxb sffcxs يقول

    فيه قطعة أصغر من هذي وأفضل
    ومداها 45 متر

    سعرها بامازون 49.99$

    اسمها Stick-N-Find

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.