HTC Explorer: هاتف أندرويد الذكي والخفيف على الميزانية

أعلنت HTC اليوم عن هاتفها الجديد HTC Explorer, ورغم أن السعر لم يُعلن بعد إلا أن الهاتف موجه للمستخدم الذي يريد الانتقال من هاتفه القديم (الغبي) إلى هاتف ذكي لكن بسعر خفيف على الجيبة, وبالرغم من المواصفات المتواضعة نسبياً إلا أن الهاتف يبدو عملياً ولا بأس به على الإطلاق مقارنةً بسعره الذي سيكون منخفضاً دون شك.

يأتي HTC Explorer بمعالج بسرعة 600 ميغاهرتز مع نسخة أندرويد 2.3 والنسخة الأخيرة من واجهة سينس HTC Sense 3.5 (وهذا أمر رائع) أما الشاشة فهي بقياس 3.2 إنش ودقة HVGA. ذاكرة RAM تبلغ 512 ميغبايات وذاكرة التخزين الداخلية 483 ميغابايت مع وجود فتحة توسعة microSD كي يعوض عن الحجم الصغير للذاكرة الداخلية. بالطبع جميع الميزات الأساسية كالواي فاي والبلوتوث وغيرها متوفرة بالإضافة إلى بطارية بسعة 1230 ميلي أمبير وكاميرا بدقة 3 ميغابيكسل.

سيتوفر الهاتف في الأسواق الأوروبية والآسيوية خلال أكتوبر القادم والسعر سيكون في متناول الجميع والزبائن المستهدفين من هذا الهاتف هم الطلاب أو الأشخاص الذين يريدون تجربة هاتف ذكي للمرة الأولى في حياتهم دون أن يدفعوا مبلغاً كبيراً للحصول على Galaxy S II أو HTC Sensation وما شابه! رغم ذلك يحافظ الجهاز على جودة الصناعة التي اعتدناها من HTC فهو مصنوع من الخلائط البلاستيكية المتينة والأنيقة التي تستخدمها HTC في أجهزتها بالإضافة إلى الغطاء الخلفي المغطى بطبقة من المطاط التي تجعل الجهاز أكثر عملياً للاستخدام بين أيدي الطلاب والمراهقين.

المصدر

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

عزوووز يقول:

جهاز رائع ان شاء الله عند خروجه في الاسواق ساحاول شرائه فلم اجرب بعد جهاز دكيا فللاسف جهازي هو sumsung sgh e250i لا تسخروا مني ههه فأنا مازلت طالبا .

حامل المسك يقول:

ليش نسخر منك اخوي عادي ما هو عيب

عزوووز يقول:

مشكوووور أخي على مرورك كما قلت أمر عادي… والذي جعلني أخجل من هاتفي هو موقف وقع لي حيث كنت أنا و أصدقائي جالسين ننتظر أن ندخل الى الحصة المهم أنا من المعجببين بالاستماع الى الراديو ولكن بمكبر الصوت فجاء صديق أخر لا أعرفه كثيرا وقال بصوت مرتفع :ا لناس الأن أصبح لديها أيفون تتصفح به الأنترنيت وأنت ما زلت تتسلى بالاستماع الى الراديو. من ذلك اليوم أصبحت لا أخرج الهاتف من جيبي . و اذا أردت التحدث أبتعد عن العيون 20 متر ههههه .

أنس أحمد يقول:

الـسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

جهازي مقاربٌ لمواصفات ذلك الجهاز وهو من إنتاج شركة سامسونج التي تشعر بالغلابة مثلي: إنه هاتف Samsung Galaxy Mini .. ينقُص هذا الهاتف ترقيته لأندرويد 2.3 .. كما ينقصه بالمقارنة مع هذا الهاتف الذاكرة الداخلية فهي 180 م.ب فقط!

يُمكنني ترقيته بشكل غير رسمي إلى أندرويد 2.3 (هو يعمل بأندرويد 2.2) لكن أخشى أن أفقد الضمان، وأن أفقد اللغة العربية المدعومة بشكل جيد فيه.

والسعر في مصر هنا: 1100 جنيه أي ما يُعادل 180 إلى 200 دولار أمريكي تقريبًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *