HTC Droid Incredible مراجعة شاملة

29 0

بدأ منذ يومين الطلب المسبق على Droid Incredible الهاتف الخارق الجديد من HTC والتي يبدو أنها في طريقها للسيطرة على سوق الهواتف المحمولة إذا ما استمرت على نفس المنوال. الهاتف حالياً متوفر في الولايات المتحدة وعلى شبكة Verizon فقط. الهاتف بلا شك يتفوق على جميع الأجهزة الأخرى الموجودة في السوق وبإجماع الخبراء والمحللين. فيما يلي المواصفات الفنية الأساسية ثم سنتحدث عن الجهاز بالتفصيل أكثر.

المميزات الأساسية

  • أندرويد 2.1
  • شاشة  AMOLED عالية الدقة 800X 480 بيكسل، قياس 3.7 بوصة
  • معالج Snapdragon تردد 1 جيجا هرتز
  • 748 ميجا بايت ROM
  • مخرج تلفزيوني
  • كاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل مع فلاش LED مزدوج وميزة التركيز التلقائي
  • واجهة استخدام Sense UI من HTC
  • ذاكرة داخلية بسعة 8 جيجا بايت ودعم SD Card حتى 32 جيجا بايت
  • حساسات متطورة للمس المتعدد (موجودة في Droid Incredible وEvo 4G فقط حتى الآن)

الشكل

الجهاز جميل جداً حيث اعتمدت HTC على اللون الأسود في التصميم مع إبراز اللون الأحمر حول عدسة الكاميرا وفي السماعة. وتصميم الغطاء الخلفي غريب نوعاً ما ومميز وبحسب الشركة فقد استلهموا تصميم الغطاء الخلفي من السيارات الرياضية حيث استخدموا الخطوط والمنحنيات لإعطاء الغطاء مظهرا مماثلاً للسيارات الرياضية ويعبر عن قوة مكونات الجهاز. يحتوي الجهاز في الأمام على أربعة أزرار حساسة للمس وفأرة ضوئية، أما الحافة العليا للجهاز تحتوي على زر إيقاف التشغيل ومدخل للسماعات، بينما يحتوي الجانب على أزرار التحكم بالصوت ومدخل اتصال Micro USB. بالمجمل الجهاز أنيق ويعطي مظهراً عصرياً ولا غبار على التصميم أبداً.

الشاشة

الشاشة من أفضل الشاشات الموجودة في السوق حالياً وتقدم ألواناً غنية، وكما ذكرت تتميز بتقنية متطورة من ناحية حساسات اللمس والتي انتقلت فيها HTC من الاعتماد على شركة Synaptics في تزويدها بالحساسات إلى شركة Atmel والتي توفر حساسات MaxTOUCH الخاصة بها دقة وتجاوباً غير مسبوقين في أي من الأجهزة التي اعتدنا عليها، يمكنك مشاهدة الفيديو التالي عن تكنولوجيا اللمس التي تقدمها Amtel.

[youtube width=”575″ height=”425″]http://www.youtube.com/watch?v=8weBw6M9HHY&feature=player_embedded[/youtube]

الكاميرا

تتميز كاميرا Droid Incredible بدقة عالية 8 ميجا بيكسل وهي من أعلى الموجود في السوق حالياً للأجهزة المحمولة، ولكن كما تعلمون هذا ليس كافياً لجعل أي كاميرا جيدة (النطاق المثالي لكاميرا الهاتف المحمول بين 4 و 7 ميجا بيكسل وأعلى من ذلك يبدأ بعض الضجيج noise بالظهور في أوضاع الإضاءة غير المثالية). بحسب Engadget فإن الكاميرا ممتازة وتتفوق على الكاميرات الموجودة في أجهزة HTC الأخرى وتعطي نقاوة ووضوحاً عالياً للصورة، ولكن مشكلتها الوحيدة على أن التركيز لا يعمل بأمثل شكل في جميع الأوقات. وبالنسبة لتسجيل الفيديو فالكاميرا تسجل بدقة جيدة جداً 800X480 ومع أنها لا تعتبر عالية التحديد HD ولكنها تبقى أكثر من جيدة لهاتف محمول.

وسائط التخزين

Incredible هو أول هاتف أندرويد (على حد علمي، يرجى تصحيحي إن كنت مخطئاً) يحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 8 جيجا بايت وهي خطوة جديدة لهواتف أندرويد التي عادة تعتمد على بطاقات ذاكرة Micro SD في التخزين. يدعم الجهاز بطاقات ذاكرة حتى 32 جيجا بايت مما يعنى أنه يمكنك الحصول على ما يساوي 40 جيجا بايت لتخزن فيها كل الصور والموسيقى والتطبيقات التي تريد (حسناً، ربما ليس كل شيء ولكنه هاتف وليس قرصاً صلباً خارجياً). المشكلة الوحيدة هي أن العديد من التطبيقات تتطلب وجود بطاقة الذاكرة لتخزين بعض البيانات عليها وقد لاترى الذاكرة المدمجة أساساً مما يعني أنها تحتاج للتحديث حتى تعمل على الهاتف بالشكل المطلوب دون وجود بطاقة ذاكرة.

واجهة الاستخدام

تقدم واجهة Sense تجربة متكاملة وممتعة في استخدام الجهاز، حيث قامت بتحسينات كبيرة على الواجهة ووفرت عدداً كبيراً من الويدجتات الحصرية والتي تجعل من الهاتف هاتفاً ذكياً ليس له نظير. من ميزات Sense لوحة مفاتيح محسنة عن لوحة المفاتيح الافتراضية في أندرويد 2.1 وبرنامج كاميرا محسن يقدم العديد من المزايا الإضافية لتحكم أفضل بالصورة، كما أن الشاشة الرئيسية تحتوي على سبعة أقسام ويمكن تخصيصها للتبديل بين أوضاع استخدام مختلفة بحسب الحاجة، ولا ننسى ذكر دمج الشبكات الإجتماعية بشكل مميز حيث تظهر جميع تحديثات الشخص في مكان واحد إن كانت من فيس بوك أو تويتر أو فليكر، كما تسمح واجهة الاستخدام بتصفح ألبومات صور فيس بوك من تطبيقات معرض الصور مباشرة دون الحاجات إلى استخدام المتصفح أو تطبيق فيس بوك الرسمي.ويمكنك مشاهدة الفيديو التعريفي الرسمي بمزايا الجهاز، يستحق وقتك بالتأكيد:

[youtube width=”575″ height=”425″]http://www.youtube.com/watch?v=tuRDAaG9quQ&feature=player_embedded[/youtube]

الحكم النهائي

إن كنت محظوظاً وكنت في الولايات المتحدة (بالنظر لآغلب قرائنا فالجواب لا) فهذا أفضل هاتف ذكي يمكن شراؤه الآن على الإطلاق، متكامل من جميع النواحي وليس به أي عيوب مؤثرة أبداً، هذا الجهاز يبدأ جيلاً جديداً من هواتف أندرويد لا تشبه أي شيء اعتدنا عليه  من قبل. إن كنت تستطيع الحصول عليه، فلا تتردد أبداً في ذلك.

[المصدر Engadget]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 29
  1. Anas Qtiesh

    RT @ardroid: HTC Droid Incredible مراجعة شاملة http://bit.ly/bD2Zcs #Android

  2. Maz يقول

    شكرا لك انس

    هل هناك اي معلومات حول السعر؟

    1. أنس قطيش يقول

      السعر 199$ مع عقد لمدة سنتين على شبكة Verizon، الجهاز يعمل على شبكة CDMA وبالتالي لا فائدة من شرائه للاستخدام في المنطقة العربية.

  3. عبدالعزيز بن عبدالله يقول

    هل هناك أي خبر أو إشاعة عن صدوره خارج أمريكا (كما حدث مع موتورولا درويد) ؟

    الجهاز جبار و تصميمه في رأيي من أفضل ما يمكن.. أتمنى أن لا يكون حصراً على أمريكا..

    1. أنس قطيش يقول

      ليس في الوقت الحالي، ولكن أقرب جهاز يمكن الحصول عليه الآن هو HTC Desire ويوفر تجربة استخدام ممتازة أيضاً رغم أن مواصفاته أقل قليلاً.

      1. عبدالعزيز بن عبدالله يقول

        من ناحية المواصفات صحيح دزاير هو أقرب شيء متوفر من ناحية المواصفات.. لكن لا أعتقد هناك مجال للمقارنة من ناحية التصميم (على الأقل بالنسبة لي).

  4. azoooz8 يقول

    جهاز جميل ولو انه ضيق صدري .. لاني امس قررت اشتري ديزاير بس شفت هالجهاااز ومواصفااته تخلييله
    Super htc

    استاذ انس وش المقصود بالشبكة CDMA

    1. أنس قطيش يقول

      هي شبكة مستخدمة في عدد من دول العالم (20 تقريبا) وأجهزة CDMA لاتعمل على بطاقة SIM بل تأتي مفعلة من الشركة على الشبكة ومقفولة عليها ولا يمكنك تبديل شرائح الـSIM CARD مما يعني أنه لايمكنك استخدام الجهاز خارج الشبكة التي اشتريته عليها.

    2. أنس المعراوي يقول

      أحب أن أقترح عليك أيضاً أن لا تتردد في شرائك لديزاير فهو جهاز رائع أيضاً. لا أحد يدري كم سننتظر قبل أن تتوفر نسخة GSM من جهاز Incredible. كما أن قضية الأجهزة الأحدث هي قصة لا تنتهي. الأجهزة التي تعمل بأندرويد تتطور بسرعة عجيبة للغاية, فحتى لو اشتريت Incredible انتظر شهراً واحداً فقط وسترى جهاز أو عدة أجهزة جديدة في السوق تتفوق عليه من حيث المواصفات (تذكر أننا قادمون قريباً على عصر معالجات ال 1.5 غيغاهرتز وشاشات Super AMOLED التي بدأت فعلاً بالظهور وغيرها) .. لهذا كما أخبرتك انتظار الجهاز الأفضل على الإطلاق هو قصة لا تنتهي.

  5. Hamad Al-Amer يقول

    السلام عليكم

    أخي شكراً لك على التقرير الجميل هذا وعندي كم سؤال لو سمحت

    أولاً كم سيأخذ هذا الجهاز كأقصى فتره الى أن يصل الى السعوديه أو الى المنطقه الخليجيه بشكل عام ?, أقصد بالنسخه اللتي تحتوي تقبل الـ SIM card.

    ثانياً هل هذا أنتظر هذا الجهاز أم أنتظر HTC EVO أو مثلاً Samsung Galaxy S بما أنهم أفضل بالمواصفات, أعلم أنهم أغلى ولكن انا ماعندي مشكله تقريباً في السعر

    وهل أشتري أحد هذه الأجهزه من الأنترنت أو أنتظر الى أن تنزل عندنا ؟

    أتمنى تساعدني أخي لأني محتار وأبي جهاز نظام أندرويد ممتاز

    شكراً لك  أخي أنس.

  6. حمزة عبد المطلب يقول

    مراجعة جميلة
    فعلا جهاز رائع
    والملاحظ أن أجهزة HTC الأخيرة قمة في التطور والجمال من حيث العتاد أو واجهة سينس الرائعة
    يا ريت تنزل هذه الاجهزة عندنا قريبا
    شكرا

  7. Droid Incredible يقول

    جهاز رائع

    اذا ذهبت الى امريكا ساحرص على شرائه

    شكرا لك على المراجعة الشاملة

  8. azoooz8 يقول

    شكرا على ردودكم لي ..

    وابشركم .. شريت الديزاير .. ):

    وهو لسى جاي على الشحن .. 🙁

    1. أنس المعراوي يقول

      ألف مبروك الديزاير .. وبالمناسبة تم عمل الرووت له يوم أمس وصار من الممكن تعريبه 🙂

  9. bashar يقول

    isnt t the same htc desire ?

    1. أنس قطيش يقول

      The Incredible has 8 GB of internal storage, the Desire doesn’t. The Incredible has 8 mega pixel Camera, the Desire has 5 mega pixels. The Incredible has next generation multi-touch sensors, the Desire doesn’t.

      So umm, yeah, they’re not the same phone at all.

  10. خورشيد عادل يقول

    الاستاذ انس
    وماذا عن جهاز HTC legend?
    lمتوفر في العراق ولكني متررد في شرائه، بماذا تنصحني؟

    1. أنس قطيش يقول

      إذا كنت قادراً على شراء الجهاز فلا تتردد لحظة واحدة، الجهاز مصنوع من قطعة واحدة من الألمنيوم مما يعطيه صلابة ليس لها مثيل، وتصميمه جميل جداً وهو عملياً خليفة جهاز الهيرو من HTC. اشتره بعد أن تتأكد من تعريبه أو قدرتك على تعريبه بنفسك إذا كان يهمك الأمر.

  11. Bashar يقول

    كم سعر الليجند عندكم بالعراق و هل به تعريب ؟

    الليجند لم يصل لدينا بعد فقط الديزاير ولكن مصدره الصين أي لا يوجد به تعريب رسمي إلى الآن

  12. saleh يقول

    السلام عليكم

    اخواني انا في امريكا واشتركت مع فورايزن وطلبت الانكردبل بس الى الان مادري بخصوص التعريب

    هل اقدر اعربه او لا

    واذا فيه امكانه ياليت تفيديوني والف شكر لكم

  13. نايف يقول

    اخي انس في رأيك هل الايفون 4 افضل من الاتش تي سي انكريدبل ؟
    وهل تعتقد ان الايفون 4 جي اس سيكون مفاجئة؟
    سمعت بانه تستطيع ان تجري مكالمات بدون بطاقة سيم

  14. Noor يقول

    السلام عليكم

    الجهاز يعمل على GSM و CDMA في المنطقة العربية. ويصل سعره الى 650$ تقريبا.
    اخي انس : نظام CDMA في امريكا يعمل بالنظام الشريحة SIM او بنظام البرمجة… ما هو ردكم؟؟

  15. مطهر يقول

    ليعلم الاخ/ انس والاخوة الموجودين بأن نظام cdma موجودة فقط في اليمن بين الدول العربية

  16. فواز يقول

    نظام ال CDMA موجود باليمن وتباع ايضاً هناك كل اجهزة htc بنظام البرمجة والشريحة

  17. نواف يقول

    مشغل نظام ال CDMA في اليمن http://www.yemenmobile.com.ye/page.php?id=131

  18. aoaz يقول

    السلام عليكم … انا من مستخدمي هل الجهاز والحمد لله معاي افضل ما يكون بس فيه التعريب ما في لو احد عنده التعريب او طريقة التعريب يتكرم علي بارساله الى العنوان البريدي [email protected] والله تعبت في البحث وما طلع بيدي شي

  19. خالد يقول

    هل يمكن تشغيل الشبكتين gsm و cdma في نفس الوقت ؟؟؟

    افيدوني بلييييييييييييييييييز

  20. سلمى عبد الغني يقول

    السلام عليكم ،،،، انا اشتريت هذا الجهاز ،،،،،، وصراحة الجهاز رائع وكل شيء فيه جميل ،،،،،،،،،،،،،،،،،،لكن بعد اسبوع من شائي له بدات الشاشة بالوميض بالوان مختلفة وبشكل متكرر فهل من الممكن ان تكون هذه اشاره الى ان الشاشة قد تنتهي في اي لحظة ،،،،، ارجو الاجابة بسررعة فانا قلقة جدا بهذا الخصوص ،،،،،،والف شكر لكم

  21. -صدام الشعيبي يقول

    كاميرا Droid Incredible لا تعمل فيما مضى كانت تعمل كيف يتم اصلاح الكاميرا يا اخ انس بدون الرجوع الى المهندس وشكرا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد