HTC Desire HD: جهاز EVO صار متاحاً لبقية العالم

أخبرناكم سابقاً وعندما كان الأمر مجرد إشاعة بأن جهاز HTC EVO الذي ذرف البعض منكم الدموع بسبب توفره حصرياً في الولايات المتحدة سيصبح متوفراً بنسخة جديدة منه لبقية العالم. الخبر اليوم تجاوز مستوى الإشاعة إلى الحقيقة إذ كشفت HTC اليوم خلال مؤتمرها المنعقد في لندن عن جهاز HTC Desire HD والذي يمكن اعتباره نسخة EVO التي تدعم شبكات GSM المستخدمة في الشرق الأوسط وأوروبا ومعظم بلدان العالم.

يقدم الجهاز شاشة واسعة LCD بقياس 4.3 إنش والمصنوع من قطعة متينة وأنيقة من الألمنيوم مع معالج Snapdragon بسرعة 1 غيغاهرتز وكاميرا 8 ميغابيكسل مع فلاش مزدوج من نوع LED وتصوير الفيديو عالي التحديد HD 720p كما يتميز بتقديمه تقنية Dolby Mobile التي تقدم صوتاً لا مثيل له ودعم خدمة +HSPA في حال توفرت في بلدك وهي خدمة انترنت تقدم سرعات أعلى من 3G وسيتوفر الجهاز في أوروبا وآسيا خلال شهر أكتوبر القادم. كما سيدعم الجهاز واجهة سينس الجديدة مع خدمة HTCSense.com الجديدة التي تحدثنا عنها هنا.

[Engadget]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 47
  1. Ahmad . M . G يقول

    جهاز رائع هل يتوفر في سوريا
    واذا توفر كم يبلغ سعره

    1. أنس المعراوي يقول

      من المبكر جداً معرفة أي تفاصيل من هذا النوع .. الجهاز تم إطلاقه منذ ساعة 🙂

    2. سعود يقول

      السعر تم طرحه في موقع كلوف البريطاني

      ويمكنك طلبه من الآن ولكن تاريخ وصول الجهاز للموقع مذكور في 6 اكتوبر

      الجهاز سعره 2400 ريال سعودي تقريبا

  2. Hamza Al Abri يقول

    سؤال ………

    هل ينافس HTC Desire HD جلاكسي أس؟؟

    1. Yasser A Saeed يقول

      لا ينافس فقط بل يتفوق عليه بشكل عام …

  3. عباس يقول

    بل هو افضل منEVO حيث يحتوي بداخله على معالج MSM8255 بدلا من معالج QSD8650
    الفارق ان المعالج الجديد يحتوي بداخله على معالج الرسوميات Adreno 205 بدلا من Adreno 200 مما يعني اداءاً افضل
    بالاضافه الى ان المعالج الجديد مبني معماريع 45nm بدلا من 65nm مما يعني استهلاك اقل للبطاريه

    1. أنس المعراوي يقول

      شكراً على التوضيح.

  4. مستخدم ليس إلا يقول

    أظن أن EVO يفرق عن هذا الجهاز بوجود كاميرا أمامية

  5. محمد يقول

    فية هذا الجهاز عدة مصائب للأسف :
    1- لا توجد كاميرا امامية !
    2- شاشتة من القرن الحجري ! ع الأقل المفروض اموليد ! بصراحة بعد ماجربت الأموليد حسيت اني كان ملعوب علي بشاشات الـTFT
    3- الذاكرة الداخلية مخجلة (1.5 جيجا فقط ! ) لا تتناسب مع حجم الشاشة ! ( للأفلام مثلاً )
    4- المعالج سيئ جدا في الالعاب ولا يقارن بمعالج الطائر الطنان ! ولا زال 1 GHz !

    عموما للآن ما اشوف ان الجهاز يستاهل اترك الديزاير عشانة ! أعتقد اني بأنتضر جديد سامسونج 🙁

    1. أنس قطيش يقول

      ليست مصائب أبداً، دعني أوضح لك:
      1 – أنا أملك الإيفو منذ إطلاقه ولم أستخدم الكاميرا الأمامية سوى مرة واحد خلال أكثر من 3 أشهر، ولست الوحيد في ذلك، الكاميرات الأمامية موجودة في الهواتف منذ سنين ولا تستخدم على نطاق واسع بالمرة.
      2- شاشة الإيفو Super TFT LCD وألوانها باهرة وليست من القرن الحجري بتاتاً، بل وتتفوق على AMOLED بسهولة في ضوء الشمس الساطع حيث تحافظ على سطوع الألوان ونقاوتها إلى درجة تقارب Super AMOLED.
      3- الذاكرة الداخلية قد تكون قليلة، ولكن ما الذي يمنعك من وضع بطاقة ذاكرة بحجم 32 غيغا بايت لتخزن عليها ما شئت؟
      4- هل اعتمدت في تقييمك للمعالج على اختبارات للأداء مثلاً؟ تردد المعالج وحده ليس دليلاً على أدائه و كما ذكر معلق آخر سيأتي الجهاز مع معالج رسوميات متطور أفضل من الإيفو، يحسن من أداء الألعاب أيضاً. اختبارات الأداء والرسوميات ثلاثية الأبعاد على جهازي إيفو 2.2 (بعد أن قمت برفع حاجز 30 إطار في الثانية) يعادل أداء الجاﻻكسي أس 2.1 في اختبارات الأداء من Quadrant.

      على كل إذا كان لديك الديزاير، فالسبب الوحيد الذي قد يغريك بالانتقال هو حجم الشاشة الأكبر. بالنسبة لي شخصيا يستحيل أن أعود إلى جهاز قياس شاشته أقل من 4.3 إنش. متعة الاستخدام ليس لها مثيل.

      1. محمد يقول

        أخي الكريم , أنس

        بالنسبة لحكاية الكاميرا الأمامية و معدل الإستخدام يختلف من شخص إلى آخر .. هذه نقة لايمكن الجدال فيها !

        وبالنسبة للشاشة الـDesire HD فهي من نوع LCD وليست Super LCD كما هو معلن في موقع GSM arena
        TFT capacitive touchscreen, 16M colors الرابط : http://www.gsmarena.com/htc_desire_hd-3468.php

        ولاتنسى انها 480*800 ! ألا تعتقد انه آن الآوان للزيادة عن هذا الرقم ؟

        وبالنسبة للرام : 768MB RAM ! لماذا ! لمذا ادفع مبالغ في قطعة رام لايمكن أن استخدمها ! عزيزي هذه الرام قادرة وبكفائة على تشغيل Win xp مالفائدة منها في الأندرويد ! اخي الكريم انا مستعد احلفلك ان جهازك مارح يتعامل إلا مع 512 كحد اقصى !

        لا أخفيك قد يكون هذا الرام لـ اندرويد 3.0 ! ممكن لا أعلم في الحقيقة !

        وبالنسبة الأخيرة للمعالج : أخي الكريم انا وبكل صراحة لم اعتمد على إختبارات اداء و قياسات , ولكن المعروف عن معالجات السناب دراجون ضعفها الشديد من ناحية الألعاب وصحيح كلامك ( من ناحية الألعاب فقط ) عن التردد , أنضر إلى آيفون 3جي معالجه بالكاد 400 ميجا هيرتز ومع ذلك قادر على تشغيل العاب بسلالسة لا يحلم الديزاير بتغيلها ( الجهاز الديزاير الذي يتخطى من ناحية العتاد الآيفون 4 ! ) , لكن تردد المعالج مهم جدا ! , اقولك لمذا :
        وحدة الهيرتز مقلوب الزمن , Hz = 1/T
        والمعالج يعتمد في تنفيذ الأوامر عن الدورات ( تردد الموجة ) كلما قل الزمن للدورة الواحد كلما زادت سرعة التفيذ
        مثال :
        لتشغيل برنامج ماسح الأكواد يحتاج إلى 3 دورات !
        اذا كان زمن الدورة الواحد 3 ميلي ثانية , يحتاج الجهاز إلى 9 ملي ثانية , ويكون تردد معالجة : 1/0.003 = 300 هيرتز تقريباً
        اما لو كان زمن الدورة الواحدة 3 نانو ثانية يصبح سرعة المعالج : 1/0.000000003 = 19000 هيرتز تقريباً = 19 ميجا هيرتز تقريباً

        هل لا حضت الفرق في سرعة المعالج !؟

        1. أنس قطيش يقول

          بالنسبة للشاشة، فمواقع أخرى مثل tech radar تذكر أن االشاشة SLCD كما ذكرت أنا وهذا منطقي وخصوصاً أن الشركة ستسخدم نفس الشاشة في الإيفو والديزاير أتش دي. قد يكون المصدر الذي ذكرته أسقط المعلومة سهوا. وبالنسبة لدقة الشاشة، فهي ممتازة، لو وضعت الهاتف على بعد 12 سم من وجهك فلن تستطيع تمييز نقطة ضوئية منفردة أبدأ (بكسل)، باعتقادي أنك لم تستخدم هاتفاأ بهذه الدقة وإلا لما كنت تتذكر منها. ودعنيي أذكرك أن آبل لم تتخل عن دقة 320*480 إلا قبل شهرين.

          أما بالنسبة للرام فهي ليس مبالغ بها أبداً، زيادة الرام تعني أنك سيمكنك تشغيل المزيد من البرامج الثقيلة في وقت واحد دون أن يضطر النظام إلى إغلاق البرامج غير الفاعلة. وتعني أداء أفضل للجهاز بشكل عام. لا تنس أن XP كنظام تشغيل عمره عشر سنوات الآن، أعتقد أن الهواتف تفوقت بمواصفتها على الحواسب من تلك الفترة، ما رأيك أنت؟

          أعود وأقول، أنت تبسط الموضوع كثيراً، الأداء بشكل عام يعتمد على الرام، ومعالج الرسوميات الذي يحمل القسم الأكبر من حمل الألعاب وواجهة التشغيل، ولا ننسى هيكلية المعالج وحجم الكاش والميموري كونترولر الخاص بالمعالج وغيرها الكثير. أعود وأقول لك، أداء المعالج لا يقاس بالميغاهرتز فقط، مثلما جودة الكاميرا لا تقاس بالميغا بكسل فقط وإلا لما اشترى أحد الكاميرات الاحترافية.

          على كل يبدولي أنك تتذمر من نقص تتصوره وهو غير مؤثر، وتتذمر من زيادة في المواصفات مهمة وتقول أنها لا داعي لها. فكيف السبيل لإرضائك؟ 

          1. محمد يقول

            ” وبالنسبة لدقة الشاشة، فهي ممتازة، لو وضعت الهاتف على بعد 12 سم من وجهك فلن تستطيع تمييز نقطة ضوئية منفردة أبدأ (بكسل)، باعتقادي أنك لم تستخدم هاتفاأ بهذه الدقة وإلا لما كنت تتذكر منها. ودعنيي أذكرك أن آبل لم تتخل عن دقة 320*480 إلا قبل شهرين. ”
            اخي العزيز أنس , بعد التحية ..

            انا لم اقل ان 400*800 سيئة ! ولكن نضرا لحجم الشاشة كان من الأولى ان تزيد عنها عندي في الديزاير نفس الدقة و مقتنع تماما بها لأن شاشتي 3.7 ولكن هنا الشاشة 4.3 ! اذا من المفترض ان تكون الدقة اكبر من دقة الديزاير 🙂

            أخي الكريم انا لم اذكر اي كلام عن دقة شاشة الآيفون ( مع انها مبالغ فيها بالنسبة لحجم شاشة الهاتف ! وانا اتكلم عن 4 ) وليس ذلك معنا ان آبل تسير في الطريق الصحيح ! ابل كهاردوير عادية جدا الي خادمها المطورين لبرامجها ! اعيد واكرر هاتفي الديزاير الي كمل قرابة 7 اشهر معي يتفوق على آيفون4 كهاردوير !

            “أما بالنسبة للرام فهي ليس مبالغ بها أبداً، زيادة الرام تعني أنك سيمكنك تشغيل المزيد من البرامج الثقيلة في وقت واحد دون أن يضطر النظام إلى إغلاق البرامج غير الفاعلة. وتعني أداء أفضل للجهاز بشكل عام. لا تنس أن XP كنظام تشغيل عمره عشر سنوات الآن، أعتقد أن الهواتف تفوقت بمواصفتها على الحواسب من تلك الفترة، ما رأيك أنت؟”

            برامج ثقيلة ؟ مثل ماذا ؟ انا اشغل جوجل ايرث و لعبة اسفلت و قرابة الـ40 تطبيق في آن واحد و الخالي في الرام في جهازي قرابة الـ150 ميجا إلى الـ250 ميجا ! ( ديزاير 2.1) اي حتى لم استهلك نصف الرام !

            وبالنسبة للـXP اعتقد انه من غير الممكن ( ولا المنطقي ) مقارنته بالأندرويد ! انت تعلم ذلك شخصيا ! انا لو حصلي win xp على هاتفي بالتأكيد سأرمي بالأندرويد عرض الحائط أقلها استطيع لعب AOE 2 هههههههه هذه اللعبة معشوقتي

            وبالنسبة للنقطة الأخيرة , أخي العزيز انا لا ابسط الأمور , يمكنني شرح المعالج بالتفصيل الممل لك , في الحقيقة هو تخصصي الدراسي الذي ادرسة الآن في كلية الهندسة ( في السنة الأخيرة الآن ) تخصصي هندسة اتصالات و إلكترونيات , لا مانع لدي لإثبات الأهمية (الطاغية) لتردد المعالج على ما ذكرت انت اخي العزيز

            1. Yasser A Saeed يقول

              أخي الكريم محمد.. سرعة المعالج لوحده ليس معيار أبداً للأداء والقوة فهناك عوامل أخرى كثيرة تلعب دورا رئيسي في الأداء. الم تلاحظ بأن سرعة المعالجات في السنوات الأخيرة لم تتعدى 3.4 جيجاهرتز في الحواسب؟ الأم تلاحظ بأن المعالجات الحديثة بسرعة 1.8 جيجاهرتز تتفوق في الأداء على المعالجات القديمة بسرعة 3 جيجاهرتز؟

              بالنسبة لدقة الشاشة فكلامك منطقي وصحيح نظرياً .. ولكن صدقني ، الواقع يختلف تماماً. انا أعتبر نفسي دقيق الملاحظة وأهتم كثيراً للتفاصيل الدقيقة جداً .. فكل من يعرفني يعلم بأنه لا يمكن إرضائي بسهولة لأنني Very Picky بحسب وصفهم لي ، ومع ذلك ، أجد دقة الشاشة رائعة جداً جداً لحجم 4.3 إنش وأجدها أفضل بكثير من شاشة AMOLED التي في تلفون صديقي ( تلفون دايزر) رغم صغر شاشته!! وفعلياً لا تستطيع رؤية البيكسلات كما قد يخيل لك .. كما أن الالوان تظهر رائعة وطبيعية أكثر من شاشات OLED.

              وبالمناسبة أنا أجد أن دقة 480*800 على مقاس 4.3 إنش هي معادلة جميلة حيث تجعل الكتابة والأيقونات تظهر بشكل أكبر وأوضح مما لو كانت الدقة أكبر من ذلك ، والنتيجة شاشة مريحة للقرائة والعين.

          2. أنس قطيش يقول

            عزيزي محمد،

            لقد كنت محقاً فيما قلته لك، اختبارات أداء هذا الجهاز أظهرت أنه أسرع هاتف أندرويد تم إطلاقه حتى اللحظة في اختبارات الأداء على Quadrant. أعود وأقول لك، تردد المعالج ليس ذو أهمية طاغية، هو مهم، ولكن الكاش وخطوات المعالجة وهيكلية المعالج هي الأهم، والاختبارات تثبت ما أقوله.

            هذا هو مصدري: http://phandroid.com/2010/09/20/desire-hd-benchmark-blows-away-the-competition-rom-already-up-and-running-an-hd2/ 

            1. Yasser A Saeed يقول

              كلامك صحيح 100% ..

      2. Yasser A Saeed يقول

        “مستحيل أن أعود إلى جهاز قياس شاشته أقل من 4.3 إنش. متعة الاستخدام ليس لها مثيل”

        والله كلامك صحيح واتفقك معك تماماً .. ولن يشعر بهذا الكلام الذين لم يجربوا شاشات بهذا الحجم مثل EVO و Desire HD

        تحياتي

    2. Yasser A Saeed يقول

      سلام عليكم أخي محمد .. أحب أوضح لك بعض النقاط:

      1- الشاشة هي فعلاً Super LCD ومن إنتاج شركة سوني اليابانية وهي أفضل بشكل عام من شاشة AMOLED.
      2- حجم الذاكرة التخزينية الداخلية جيد بالنسبة للسعر ويمكن زيادة الذاكرة التخزيزينة إلى 32 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة.
      3- اثبتت المقارنات أن المعالج المستخدم هو الأسرع حتى الآن فعلى أي أساس تقول بانه سيئ؟

      كما أحب تأكيد بأن كلام الأخ أنس صحيح 100% وسرعة المعالج لوحدة ليس هو المعيار للأداء …

  6. Anas Ali يقول

    على سياتي بفرويو محمل عليه مسبقا؟؟

    1. أنس قطيش يقول

      بكل تأكيد.

      1. محمد يقول

        الغريب ( ومن عادة HTC ) انها تنزل جوال امكانياتة رائعة قبل نزول تحديث من جوجل 😀 , ينزل الـHD قبل نزول خبز الزنجبيل بفترة قصيرة جدا جدا :d

        اتمنى يأخرون تأنزيلة و ينزلون علية اندرويد 3.0 🙂

  7. salamindev يقول

    ما مدى دعمه للغة العربية؟

    1. فهد يقول

      لقد وضعت يدك على الجرح وضغطت عليه بقوة

    2. أنس المعراوي يقول

      لا دعم للعربية حالياً سوى دعم فرويو الأعرج (الحروف المقطّعة) لا ندري إن كانت HTC ستطرح منه نسخة معربة للشرق الأوسط على غرار بعض أجهزتها الأخرى وحتى لو لم يحدث هذا هناك احتمال جيد أن نتمكن من تعريبه بأساليب أخرى عندما يتوفر في بلداننا.

      1. Yasser A Saeed يقول

        النسخة المعربة ستكون بالأسواق في خلال شهر كما علمت من HTC

  8. kadhem يقول

    لدي بعض الاسئلة عن الجهاز:
    هل يخزن فرويو البرامج على الذاكرة الخارجية دون مشكلة (سمعت ان فيه قيود على تخزين البرامج)؟
    هل يقارن معالجه بمعالج الطائر الطنان الخاص بسامسونغ وبالنسبة لمعالج الرسوميات فكم مثلث في الثانية؟
    هل تنوي htc تحويل الديزاير الى سلسلة للهواتف المتقدمة بنظام اندرويد ؟
    واخيرا اخوي معه لابتوب بمعالج ورام بنفس سرعة الجهاز وفيه ويندوز فيستا ويشتغل تمام اذا تعلمت كيف تغلق الtasks

  9. kadhem يقول

    واسئلة اخيرة
    سمعت ان الايفو يحتوي على حساسات متطورة للمس فهل يحتوي هذا الجهاز على مثلها ؟
    واخيرا سؤال ما له داعي هل يحتوي هذا الجهاز والاجهزة المشابهة على خاصية pocket friendly
    (مصطلح من اختراعي)

    1. أنس قطيش يقول

      سيحتوي على حساسات اللمس المتطورة، كما أنني أستخدم الإيفو ذو الحجم المماثل منذ أشهر ولم يضايقني في جيبي أبداً، حجمه مثالي في اليد والجيب. على كل هذا الموضوع شخصي ويفضل أن تجربه بنفسك.

  10. Al-Sulai6i يقول

    هل سيكون معرب؟

    وشكراً

  11. yaser ss يقول

    اعتقد ان الجالكسي اس افضل بسسب حجمه شاشته الرائعه 4 انش وضوح الشاشه الذي لايوجد له مثيل وصدقوني مع نزول تحديث الجالكسي اس للتحديث الرسمي للاندرويد 2.2 سوف يكون افضل من هذا الهاتف وجهة نظر

    1. Yasser A Saeed يقول

      أختلف معك 100% مع إحترامي لك .. فالجالكسي إس لا يرقى لمستوى Deisre HD من وجهة نظري …

  12. veemon يقول

    شباب في الموقع الرسمي للـHTC
    http://www.htc.com/www/product/desirehd/specification.html
    في رقم 2 قدام البطاريه فايش معناه ؟

    1. mwcd يقول

      Battery times (talk time, standby time, and more) are subject to network and phone usage.

  13. خليل يقول

    طيب أخ محمد انت من وجهة نظرك تفضلو ولا لأ

    يعني ننتظر كمان ولا نطلب ال evo

  14. Pan Bankowy يقول

    Very similar to Evo but better CPU and GPU!

    1. Yasser A Saeed يقول

      ناقصاً الكاميرا الأمامية ومخرج HDMI

  15. اياد يقول

    الجهاز بصراحة أكثر من رائع، بس هل راح يدعم تصفع المواقع الرعبية؟
    أو لازم اعمله روت وانزل عليه روم؟ وهل روم الديزاير تنزل عليه؟

  16. ابراهيم الآيفوني يقول

    السلام عليكم ورجعنا بعد انقطاع للموقع الرائع (الديمقراطي) سؤال للأخ محمد ابي اعرف ليش الآيفون 3جي يشغل الألعاب بسلاسة أكثر من الديزاير ؟؟؟؟ بما انك متخصص هل علشان تردد المعالج فقط ؟؟ طيب تقدم ابل البطئ في الهاردوير والسريع في السوفتوير أليس يعني التناغم الصارخ بينهما لدرجة ان عتاد كبير من شركة ثانية ماتشغل لعبة بسيطة زيه ؟؟؟ وسؤال للأخ انس قطيش وبدون تعصب كعادتك للأندرويد لو كانت شركة ابل طلعت شاشة بهالكبر ودقة البكسل بهذا الضعف هل كنت تقول نفس الكلام بعدها 12 سم وماراح تشوف نقطة ضوئية ؟؟؟؟؟ وللمعلومية شباب عندي الآيفون فور دقته اكثر من رائع الشاشة اشوف فيها افلام وألعاب بصراحة يا اخ محمد شي مهول وصفاء ماله مثير ابدا حتى في شاشتي الكبيرة 32 .

    1. Yasser A Saeed يقول

      بعد مقارنة دامت أكثرمن 3 ساعات بين iPhone 4 و HTC Desire HD أقول وبكل أمانة أن شاشة Desire HD أفضل وأريح للعين من شاشة آيفون فور وشهد بذلك ممن أعرفهم ويملكون آيفون فور. الدقة المبالغ فيها قياساً لحجم الشاشة في آيفون فور يعد ترف زائد لا داعي له ولا تظهر فائدتها غير تحت الميكروسكوب!!

      انا جربت شاشة iPhone 4 وقارنتها بشاشة Desire HD .. أنصحك بفعل نفس الشئ لتحكم بنفسك …

      تحياتي

  17. حسن يقول

    مرحبآ بل جميع انا حسن من عوشق htc hd2
    انا استعمل نيضم وندوز موبيل من ايم اميت
    عل تنصحوني انا غير جيهزي htc hd2 الي الديزاير hd ام انتضر صدور
    htc7 وهو وندوز سفن

  18. حسن يقول

    السؤل الثني هو اني زنلت بقت من البرمج والئلعب منذو سنة تقريبآ
    وتى لئن ﻻ اره اي جديد من البرمج وﻻ العاب هل تعرفون اي موقع حديث انزل منهو العاب وبرمج جديد
    اي شخص جديد عوز برمج من ليعندي يرسلني عل اميله منشله ما بيكون اله مبصوط….
    [email protected]

  19. naeem يقول

    انة جهاز رائع واتمنى المقارنة بينة وبين htc وجهاز htc angrabel s

  20. Bertie يقول

    Well done to think of seomthing like that

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.