أردرويد

إتش تي سي تكشف عن هاتف Desire EYE

HTC-Desire-Eye-Matt-White-3-300-dpi-1024x808

بعد سلسلة طويلة من التسريبات، كشفت HTC رسميًا قبل قليل عن هاتفها الجديد Desire EYE، والمصمم لتقديم تجربة تصوير متقدمة، وخاصةً فيما يتعلق بالصور الذاتية او ما يُعرف بالسيلفي Selfie.

ومن أبرز ما يميز الهاتف هو امتلاكه لكاميرا أمامية بنفس دقة وجودة كاميرته الخلفية، حيث يحمل كاميرا أمامية ذات زاوية عريضة بدرجة 22 ميليمتر بدقة 13 ميغابيكسل مع فلاش مزدوج من نوع LED، وهي نفس الكاميرا الخلفية للهاتف. مما يعني بأن الصور التي ستلتقطها بالكاميرا الأمامية لهذا الهاتف ستكون مطابقة من حيث الجودة لصور الكاميرا الخلفية.

بالنسبة لبقية مواصفات الهاتف فهو يحمل شاشة بقياس 5.2 إنش بدقة 1080p ومعالج Snapdragon 801 رباعي النواة بتردد 2.3 غيغاهرتز و 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 ميغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD. كما يحمل مكبري صوت مزدوجين بتقنية BoomSound ويعمل ببطارية سعة 2400 ميلي أمبير، وهو مقاوم للماء بمعيار IPX7.

HTC-Desire-Eye-Matt-Blue-Stack-300dpi-1024x808

يقدم الهاتف مجموعة من الميزات البرمجية التي تستفيد من قوة الكاميرا الأمامية. مثل ميزة تتبع الوجوه المُفيدة في دردشة الفيديو، حيث تستطيع الكاميرا التعرف على ما يصل إلى أربعة وجوه ضمن الإطار الواحد، والهدف من ذلك هو زيادة التركيز والوضوح على الوجوه وفصلها عن الخلفية حيث تُصبح صورتك أوضح بالنسبة لمن يتحدث معك على الطرف الآخر. كما تقدم الكاميرا ميزة Split Capture التي تتيح التقاط الصورة من خلال الكاميرتين الأمامية والخلفية في ذات الوقت، وهي ليست بالميزة الجديدة حيث طرحتها شركات سابقة، لكن مع كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابيكسل فهذا يعني بأن كلتا الصورتين ستكونان بنفس الحجم وبدقة عالية. ويقدم الهاتف كذلك إمكانية التقاط صور السيلفي عبر الأوامر الصوتية.

كما يقدم الهاتف مجموعة من الميزات البرمجية الخاصة بالكاميرا والتي طرحتها إتش تي سي في هواتفها السابقة. جميع الميزات البرمجية المتعلقة بالتصوير، وخاصة الميزات الجديدة سيتم طرحها كحزمة برمجية منفصلة تحمل اسم HTC EYE Suite ولن تكون حصرية للهاتف الجديد، حيث ستصل هذه الميزات إلى مجموعة من هواتف HTC الأخرى القوية والمتوسطة خلال الشهر القادم كتحديث برمجي.

سيتوفر هاتف HTC Desire EYE في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والولايات المتحدة وآسيا بدءًا من الشهر الحالي. لكن الشركة لم تحدد السعر بعد.

كالعادة، سؤالنا التقليدي: ما هو رأيك بهذا الهاتف؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

39 من التعليقات