إتش تي سي تكشف عن هاتفي Desire 601 و Desire 300 ومكبر صوت يدعم NFC

كشفت شركة HTC التايوانية اليوم النقاب عن مجموعة جديدة من الأجهزة، تتضمن هاتفين جديدين ومجموعة من الملحقات بالإضافة إلى إصدار نسخة بلون جديد هو الأزرق من هاتفي HTC One و HTC One Mini.

HTC Desire 601
HTC Desire 601

الهاتف الأول الذي كشفت عنه هو HTC Desire 601 متوسط المواصفات، لكن يمكن اعتباره بأنه الهاتف ذو المواصفات الأعلى بين سلسلة هواتف Desire المتوسطة. حيث يقدم الهاتف شاشة بقياس 4.5 إنش بدقة qHD ويعمل بمعالج Snapdragon 400 ثنائي النواة بتردد 1.4 غيغاهرتز، وهو نفس المعالج الذي يعمل به هاتف HTC One Mini.

ويقتبس الجهاز واجهته الأمامية من هاتف HTC One ليس من حيث التصميم فحسب، بل أيضًا بفضل وجود مكبري صوت مزدوجين (ستيريو) بتقنية BoomSound، وهي ميزة من الجيد أن نراها في هاتف متوسط. ويحمل الجهاز في جهته الخلفية كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل، ويقدم من جهته الأمامية كاميرا بدقة VGA ويمتلك 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات microSD ويعمل بـ 1 غيغابايت من ذاكرة RAM.

ويُعتبر Desire 601 أول هاتف من هذه السلسة يأتي بدعم شبكات الجيل الرابع بتقنية LTE ومن المتوقع إطلاقه في الأسواق الأوروبية خلال الشهر الحالي.

HTC Desire 300
HTC Desire 300

أما الهاتف الثاني الذي كشفت الشركة عنه فهو HTC Desire 300 الذي يأتي بتصميم مماثل ويحمل شاشة بقياس 4.3 إنش بدقة 800×480 بيكسل ويعمل بمعالج Snapdragon S4 Play ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز مع 512 ميغابايت من ذاكرة RAM. ويقدم الجهاز كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة VGA ويحمل 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسيع عبر منفذ microSD. ومن المفترض أن يبدأ الهاتف بالتوفر الشهر القادم.

BoomBass
BoomBass

بالإضافة إلى الهاتفين أعلنت الشركة عن مكبر صوت مكعّب الشكل يدعم البلوتوث مع قاعدة تسمح بإسناد الهاتف عليه، ويمكن أن يقترن مكبر الصوت بالهاتف عبر NFC كي يبدأ بث الصوت من الهاتف عبر المكبر، وسيتوفر الجهاز للبيع بدءًا من الشهر القادم.

htc_one_mini_vivid_blue_6v

وأخيرًا، أصدرت الشركة نسخة زرقاء اللون كنا قد شاهدناها في عدة تسريبات سابقة من هاتفي HTC One و HTC One Mini ستبدأ في التوفر في الأسواق خلال الربع الأخير من العام.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

HTC يقول:

مزيد من التقدم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *