أردرويد

HTC تعلن عن هاتف Desire X من الفئة المتوسطة

أعلنت شركة HTC تزامناً مع معرض IFA 2012 في برلين عن هاتفها الجديد HTC Desire X الذي تسرب سابقاً عدداً من المرات. ويندرج الهاتف تحت فئة الهواتف المتوسطة إلا أننا نلاحظ كيف بدأت الشركات بإعادة تعريف معنى “الهاتف المتوسط”، وذلك كما رأينا أمس مع هاتف LG Optimus L9. اليوم HTC تقدم لنا أيضاً هاتفاً متوسطاً لكنه أيضاً قوي فيه الكفاية.

يحمل الجهاز الجديد شاشة بقياس 4 إنش بدقة 840×800 مع معالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز من نوع Snapdragon S4 القوي، مع 768 ميغابايت من ذاكرة RAM و4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلي القابلة للتوسعة عبر منفذ microSD مع أندرويد 4.0.4 (آيس كريم ساندوتش) وواجهة HTC Sense 4.1 مع دعم Beats Audio التي تقدم نوعية صوت عالية.

أما الكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل فتمتلك جميع الميزات الممتازة التي رأيناها في سلسلة HTC One مثل التقاط الصور المتتالية، والتقاط الصور الثابتة أثناء تصوير الفيديو والحساسية العالية للضوء وغير ذلك من الميزات بفضل امتلاك الكاميرا لشريحة معالجة خاصة بها منفصلة عن المعالج الرئيسي.

لم تعلن الشركة عن سعر الجهاز لكنه سيكون منخفضاً نسبياً، كما من المتوقع أن نراه قريباً في الأسواق الأوروبية والشرق الأوسط.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

27 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جهاز مواصفاته رائعة ومتكاملة ! بالفعل مناسب وأتمنى أن يكون سعره منخفض أيضاً
    لدي جهاز HTC Desire S وهو جهاز رائع , هذا الجهاز سيكون خليفته أو في حال أراد أحد نصيحة 🙂

  • شكرا لك اخ انس على الاخبار الجديدة والسريعة
    الموبايل جميل والسعر راح يكون 300$

  • المعالج من معمارية A5 و ليس Krait بل هو أسوأ حتى من معالجات A9 و كفائته أقل من ثلث المعالج المعروف Snapdragon S4 Krait MSM8960 و مبني بمعمارية 45 نانو أي صرف الطاقة أكبر (بإختصار خدعة إعلامية بإسم S4 Play فلا أعتبره جيداً مطلقاً

    Unlike the Snapdragon S4 SoC we’re familiar with, the 28 nanometer model with a pair of 1.5 GHz Krait cores and an Adreno 225 graphics processor, the S4 Play is a 45 nanometer SoC that uses a pair of ARM Cortex A5 cores and the Adreno 203. Performance wise, ARM says that a Cortex A5 can deliver 1.57 DMIPS/MHz. To put that into some perspective, the Cortex A8 delivers 2.0 DMIPS/MHz, and the Cortex A9 that’s inside many of today’s devices can pump out 2.50 DMIPS/MHz.

    Qualcomm’s Krait core can do 3.30 DMIPS/MHz, more than double the performance of ARM’s Cortex A5.
    من:
    http://www.anandtech.com/show/6220/htc-desire-x

  • هل يعقل جهاز جديد “768 ميغابايت من ذاكرة RAM” حتى لو كان من الاجهزة الفئة المتوسطة.

    للاسف شركة HTC لم تعد كما كانت في السابق الشركة تفأجانا دائما في الاجهزة السيئه
    والتصاميم المتكرره وتأخر دعم منتجاتها وهذا سبب سوف يجعلها من اسوء الشركات

    HTC رجاء لا نريد أجهزة جديده كل فترة نريد جهاز ينافس أجهزة سامسونج و سوني.

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    الاخ مصطفي اللي بعترض علي الهاتف ممكن تشرحلي معني كلامك لاني مش فاهم حكاية المعالجات ديه “”” مع الاخذ في الاعتبار انه هاتف للفئة المتوسطة “”

    وبعد شرحك انهي افضل الهاتف ده ولا اكسبريا سولا وانهي اقوي في المعالجين

  • عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    المعالجات تحددها المعمارية (التصميم الداخلي للمعالج)، فأطلقت كوالكوم عدة معالجات بإسم S4 لكنها تختلف فيما بينها إختلافاً كبيراً (هذا المعالج A5 بثلث قوة معالج One S الذي إسمهKrait S4 )، أعتقد Xperia Sola أفضل من ناحية المعالج ﻷنه بمعمارية A9 (مثل كل أجهزة العام الماضي الراقية مثل GS2)
    كفائة معمارية المعالجات لكل ميغاهرتز:
    Cortex A5 can deliver 1.57 DMIPS/MHz
    1.57 * 2 * 1000 = 3140 DMIPS
    Cortex A9 can deliver 2.50 DMIPS/MHz
    2.50 * 2 * 1000 = 5000 DMIPS
    Qualcomm’s Krait core can do 3.30 DMIPS/MHz
    3.30 * 2 * 1500 = 9900 DMIPS
    كما قلت لك أقل من ثلث، المعالج الثاني هو معالج Xperia Sola فهو أفضل.

  • شكرا جزيلا لسرعة ردك
    بس حضرتك شوفت لما فرقنا بين قوة جهازين مينفعش نقارنهم ببعض وضحت شوية
    احنا مبنتكلم علي قوة معالج بالنسبة للكبار احنا بنتكلم علي قوة في فئة معينة

    وطالما حضرتك قلت ” اعتقد ” ان سولا يتفوق ده معناه ان في منافسه بينهم بحيث انك مش قادر تفرق بين الاتنين وانهم يكسب وده يعني ان المعالج مش سئ لدرجة ان مينفعش

    سؤال تاني بقا :::: علي الرغم من ان معالج one v احادي الا انه تفوق علي معالجات كتير ثنائية واجهزة حديثة بردو ايه السبب في ده ؟
    2- انا شايف ان حضرتك عندك خبرة في المجال ده بصفة عامه انهي احسن في الشركتين من حيث “””” الدعم وتحديث السوفت وير . الصيانة . البطارية “”””” htc or sony

    وحضرتك ترشحلي انهي في الاتنين sony xperia sola او htc desire x
    وشكرا

    • عفواً، حسب ما يظهر من الأرقام فإن معالج Sola أفضل من معالج Desire X بأكثر من مرة و نصف (كلاهما قوي بالنسبة للفئة المتوسطة، لكم السولا أقوى)
      و أنا دائماً أستخدم “أعتقد” ﻷن رأيي يمكن أن يكون خاطئاً، طبعاً المعالج ليس سيئاً جداً فنحن في 2012 و قد لا تحس بفرق في السلاسة بينه و بين سولا لكن معالج سولا أقوى بمرة و نصف من معالجه.
      على من تفوق One V؟ لا أعرف أي جهاز ثنائي النواة تتحدث عنه لكن إن كانت الحالة مؤكدة فربما الواجهات هي ما يثقل الأجهزة و واجهة HTC الأخيرة أخف و أقل تأثيراً من سابقاتها فقد يكون هذا السبب أو سبب ثاني لا أعلمه.
      لم أستخدم أجهزة أي من الشركتين فلا أعلم أيهما أفضل فلكل منهما محاسنه و عيوبه (أعتقد تصوير الفيديو أفضل في سولا و البطارية أفضل في Desire X) لكن هذه المقارنة قد تنفعك:
      http://www.gsmarena.com/compare.php3?idPhone1=4408&idPhone2=4951
      أنا لا أحب إنتظار التحديثات من الشركات فأفضل أجهزة Nexus فقط، حالياً Galaxy Nexus بسعر $350 و أعتقد أنه خيار رائع.

  • انا اول مره افهم الكلام ده انا ضيفت حضرتك عندي علي الفيس ةهتناقش معاك في كام حاجه كده

    • بس اقوي مرة ونصف ديه تفيد في ايه طالما مش هحس بحاجه
      و الone v منافس قوي للgalaxy s2 في كل تقارير benchmark

  • أهلاً بك، إذاً لماذا نشتري الهواتف الجديدة؟ GS3 and HTC One X و ما ينافسهم؟ كلنا نريد الأقوى و الأفضل حتى مع عدم حاجتنا لها.

  • طب هو في تحديثات ثانوية خلاف التحديثات الرئيسية
    اي عندما توقف galaxy s عند خبز الزنجيبل هل تلقي تحديثات ثانوية من سامسونج علي هذا النظام

  • بس المهم انه هيمنع التهنيج انا خايف اشتري جهاز ويقف التحديث بتاعه واجي بعد سنة ولا اتنين الاقيه بيهنج ومبقاش ليه اي لازمة

    2- هو كارت الرسوميات ايه فائدتة وهل بيبقي ليه علاقة بالتحديثات يعني “”” التحديثت ممكن يتوقف عليه زي ما بيتوقف علي البروسيسور والرام “””

  • لا أعتقد أنه سيمنع شيئاً، مع أندرويد 4.1 تم تنفيذ “مشروع الزبدة” Project Butter الذي يحسن من سلاسة النظام، برأيي الشخصي لا تشتري أي شيء لن يتم تحديثه إلى جلي بين، لذا نصحتك بالGalaxy Nexus، بالنسبة لبطاقة الرسوميات أعتقد لها دور في إمكانية التحديث لكن المشكلة أن الشركات توقف التحديثات لجعل المستخدمين يشترون الأجهزة الجديدة و ليس لمشكلة في العتاد كما يدعون، Galaxy S1 و Nexus S لهما نفس العتاد (تقريباً) الأول لم يعبر ال2.3 و الثاني يعمل حالياً بأحدث نسخة 4.1.1 بسلاسة ﻷنه مدعوم من Google، إذا تهمك التحديثات كما تهمني إشتر Nexus

  • انا عرفت من الاكونت بتاعك ان حضرتك من العراق التليفون ده عندك 350$ الجشع اللي هنا في مصر بيخليهم يبيعوا التليفون ده بـ 650 $ ليه معرفش مع ان احنا معنداش جمارك علي التليفونات بس اهو غلاسة كده واستهبال وخلاص

    عارف 350 $ دول يجيبوا هنا تليفون زي desire c اللي ميجيش حاجه جمب nexus هنا استهبال وبيكسبوها ذهـــــــــــــــب من الهبل اللي بيعملوه ده وانا مش عارف اعمل ايه عشان اخرب الوكلاء دول

  • غريب، 650$؟ لدينا ب350$ منذ مدة طويلة، إذاً ما سعر Galaxy S3 and HTC One X؟ هنا كل منهما بحدود 550$، إذا إشتريته من الخارج (من أمازون مثلاً) و أرسلته لبلدك بإستخدام DHL سيكلف أقل من هذه الأسعار (أعتقد سعر الشحن بحدود 50$)

  • احنا عندنا هنا جشع التجار فوق ما تتخيل الحاجه ببلاش بيزود من 1000 لـ 1500 جنية علي السعر الاصلي

    htc one x عندنا بـ 750 $ من الوكيل بعد الخصم

  • بس حضرتك ترشحلي انهي ماركة اشتريها وياريت خضرتك ترتبهم لي من الاقوي الي الاقل

  • كده طمنتني انا اصلا محتار بين سوني و htc واستبعدت سامسونج وناس كتير لامتني بس سامسونج بقت عمالة ترمي اجهزة وخلاص وديه كانت بدايه سقوط نوكيا

    انا مستني بس htc desire x اشوف ايه الانطباعات بتاعته وسعره هيبقي كام واقرر بعدها هو ولا السولا

%d bloggers like this: