أردرويد

HTC Amaze 4G: الهاتف الجديد بكاميرا متطورة غنية بالميزات

أعلنت HTC اليوم عن هاتفها الجديد Amaze 4G الذي سيتم طرحه في 12 أكتوبر القادم ضمن شركة T-Mobile الأمريكية. الهاتف يقدم مواصفات متطورة كما اعتدنا من أجهزة أندرويد الحديثة عالية المستوى لكنه يركز بشكل خاص على التميز بتقديم كاميرا غنية بالميزات وهذا سيعجب المستخدم الذي يهتم بوجود كاميرا متميزة في هاتفه.

في البداية يوفر الهاتف كاميرا خلفية متطورة بدقة 8 ميغابيكسل تتميز بعدم وجود أي تأخير في سرعة الإغلاق أو zero shutter lag أي أن الجهاز يمتلك القدرة على التقاط الصور المتتالية بشكل فوري ومباشر دون أي انتظار, أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 2 ميغابيكسل كما يحتوي الجهاز على زرين مخصصين للكاميرا! الأول للتصوير العادي والثاني لتشغيل تصوير الفيديو عالي التحديد بدقة 1080p. وإن كنت تحتاج المزيد من الكاميرا فهناك المزيد, فبرنامج الكاميرا يقدم الميزات التالية:

  • SmartShot – يقوم بالتقاط خمس صور متتالية ثم يقوم بدمج أفضل جزء من كل صورة والخروج بصورة مثالية.
  • BurstShot – يقوم بالتقاط خمس صور متتالية بضغطة واحدة بحيث تستطيع اختيار الصورة الأفضل من بينها.
  • SweepShot panorama – لالتقاط الصور البانورامية العريضة.
  • ClearShot HDR – لالتقاط الصور بتقنية HDR.
  • Perfect Pics – يقوم بتحليل الصور الموجودة لديك وجمع أفضلها ضمن مجموعة واحدة لسهولة مشاركتها.

الميزات المتطورة لا تقتصر على الكاميرا فمعالج الجهاز ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهرتز من نوع Snapdragon S3 ويقدم 16 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية و 1 غيغابايت من ذاكرة RAM و شريحة NFC و راديو FM ومخرج HDMI مع أندرويد 2.3.4 وواجهة سينس وبطارية بسعة 1730mAh.

لا كلام بعد عن موعد طرح الجهاز في الأسواق العالمية خارج الولايات المتحدة لكن هل تعتقد بأنك ستفكر في الحصول على هذا الجهاز عند توفره لدينا؟ هل الكاميرا المتطورة هي من الميزات التي تجعلك تختار جهازاً دوناً عن الآخر؟ دعنا نعرف رأيك في التعليقات.

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

23 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا اعتقد اني ابشتريه كثير من المواصفات استفيد منها مثل شبكة 4G و تقنية NFC

  • نكسس اس من قدام
    واخيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرا يا HTC غيرتي تصاميمك !!

  • على حسب ماذكر في الموضوع صراحه اغرب جهاز مر علي في حياتي الكاميرا الاماميه 8 ميغا بيكسل والخلفيه 2 ميغا بيكسل

    ” في البداية يوفر الهاتف كاميرا أمامية متطورة بدقة 8 ميغابيكسل تتميز بعدم وجود أي تأخير في سرعة الإغلاق أو zero shutter lag أي أن الجهاز يمتلك القدرة على التقاط الصور المتتالية بشكل فوري ومباشر دون أي انتظار, أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 2 ميغابيكسل ”

    هل فعلا احتاج 8 ميغا بيكسل لتصوير وجهي في الكاميرا الاماميه واحتاج 2 ميغا بيكسل لتصوير المناظر الى تمر في حياتي ما هذا الجنون ..!!؟

    • إش بيك يا أخي مشاري.. باين أنه خطأ مطبعي، وصورة الجهاز تغني عن هذا فالكامرا الخلفية هي 8 ميغا.

  • لا يا أخي الفاضل الكاميرا الأمامية هي بدقة 2 ميغا بيكسل و الخلفية 8 ميغا بيكسل و لكن يبدو أن هناك خطأ أثناء الكتابة ، و الدليل أنظر إلى الصورة مرة أخرى و ستجد الكاميرا الخلفية مكتوب عليها 8 ميغا بيكسل .

    • في الحقيقة لا يوجد خطأ ولكن المفهوم كان خاطئ حيث أن الكاميرا الموجودة في خلف الجهاز هي الكاميرا الأمامية والكاميرا المواجهة للمستخدم هي الكاميرا الخلفية
      عند استخدام الكاميرا في هذا الجهاز لتصوير منظر ما يظهر لديك خيار أعلى الشاشة لإختيار back وهي الكاميرا المواجهة للمستخدم

  • يبدو بالإستقراء الحاصل بالمقالات الأخيرة أن الحد الأدنى لمواصفات الهاردوير لجهاز من الجيل القادم هي:

    1) معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 جيجاهيتز على الأقل
    2) شاشة بدقة QHD على الأقل

    هذا بحسب ما استقرأت أنا شخصيا من الأخبار المتواترة من شتّى المصادر. وبدو لي أن هذا الجهاز اجتاز المتطلبات. تبقى المسألة في السبق، أيهم أول نزولا بالأسواق.

  • شكله رائع بعشق الهواتف البيضاء اللون . كما ان تصميمه من الخلف ملفت للانتباه

%d bloggers like this: