HTC “تستثمر بكثافة” في بناء منشآت تصنيعية جديدة

أعلنت HTC أنها تستثمر استثمارات كبيرة في بناء منشآت تصنيعية جديدة لصنع هواتفها العاملة بنظام أندرويد وويندوز موبايل سيتم الإنتهاء منها قريباً. ويأتي هذا الإعلان نتيجة لمشاكل حصلت مؤخراً في وصول القطع من الموردين والتي أدت إلى تأخر إنتاج الهواتف بكميات تلاقي الطلب (تحديداً تأخر سامسونج في توفير الأعداد المطلوبة من شاشات AMOLED ) مما دفع HTC إلى بناء منشآت تصنيعية متطورة وأكثر فعالية تساعدهم على تصنيع الهواتف فور وصول القطع المطلوبة من الموردين. طبعاً من أحدث هواتف HTC التي عانت من نقص في شحنات الهواتف المطلوبة EVO 4G و Incredible مما سبب تأخراً وصل لعدة أسابيع في وصول الهواتف إلى أيدي المستخدمين بعد نفاد الكميات التي كانت موجودة عند إطلاق الجهاز.

وقال جون فرينش مدير فرع الشركة في المملكة المتحدة:

نحن نحاول اللحاق بالطلب. ما زلنا في موقع يتزايد فيه الطلب على أجهزتنا بشكل مستمر وكأي مصنّع جيد، سيستغرق بناء قدراتنا بعض الوقت لنتمكن من تلبية الطلب، ولذلك نحن الآن نقوم بذلك عبر الاستثمار بكثافة في قدرات إنتاجية جديدة وسنتمكن من ذلك في القريب العاجل.

طبعاً هذا في النهاية أيضاً يعتمد على قدرة الموردين على توفير القطع بشكل مستمر، والآن انتقلت HTC من استخدام شاشات AMOLED التي كانت توفرها سامسونغ إلى شاشات Super TFT LCD (مستخدمة في EVO) التي توفرها Sony بغرض إبقاء شحنات الهواتف متواصلة ودون إنقطاع يزعج المستهلكين المحتملين.

توضيح: Samsung و LG هما المصنعان الوحيدان لشاشات AMOLED في العالم وعندما قررت سامسونج التركيز على إنتاج شاشات Super AMOLED الخاصة بجهاز Galaxy S (والذي تتوقع سامسونج أن تبيع 10 ملايين وحدة منه بنهاية السنة) أدى هذا إلى نقص كبير في شاشات AMOLED أثر على قدرة HTC على تصنيع هواتفها بالكميات المطلوبة ودفعها إلى التغيير.

[المصدر Phandroid]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. S.Mustafa يقول

    أرجوك لا تتكلم عن نفاذ كميات اجهزة الأندرويد … ترى يزعلون جماعة الابل

    تحياتي

    1. أنس قطيش يقول

      أرجو ألا يتم تحويل التعليقات على هذه المقالة إلى ساحة صراع أخرى.
      شكرا لمرورك.

  2. Smurf23 يقول

    هل يعني هذا أن أجهزة من ضمن مواصفاتها أن شاشتها AMOLED ستنزل دفعات جديدة منها بشاشة LCD TFT ؟

    أتمنى أن يتحدث أحد قليلاً عن الفروق بين هذه الشاشات أو أن أرى مصدراً يقارن بين هذه الشاشات بطريقة واضحة و لو ان الواضح من تجربتي الشخصية أن AMOLED أفضل بكثير من TFT ، لكن LCD TFT و Super AMOLEd لم يتسنى لي رؤيتهم بعد ….

    شكراً لك أخي

    1. أنس قطيش يقول

      بصراحة ليس عندي خبرة تقنية كبيرة في مجال الشاشات تحديداً بما يكفي لأن أكتب مقالة عنها، سأبحث عن بعض المقارنات الموجودة على الإنترنت وربما أعيد نشرها هنا.

      يمكنني أن أخبرك بما أعرفه وهو ما يلي:
      شاشات AMOLED تعطي مستوى تباين عال مما يعني أن الألوان تكون رائعة على الشاشة والأسود يظهر أسوداً تماماً ولا ترى إضاءة خلفه ولا يظهر شبه رمادي. توفر هذه الشاشات الطاقة ولكنها رديئة للاستخدام في ضوء الشمس المباشر.

      Super AMOLED لها نفس ميزات AMOLED إلا أن ألوانها أفضل بمراحل أيضاً ويمكن استخدام في نور الشمس المباشر دون مشاكل، وهي حالياً أحدث تكنولوجيا لشاشات الهواتف وليس لها منازع من حيث الجودة حتى الآن. حتى أن سامسونج تحتكرها حصرياً لجهاز Galaxy S.

      شاشات LCD TFT أقدم نوعاً ما ومعدل تباين الألوان فيها أقل قليلاً من شاشات AMOLED إلا أن ألوانها باهرة في نور الشمس ولا تعاني من مشاكل أبداً، ومن تجربة شخصية من جهاز EVO 4G شاشات Super TFT LCD رائعة بالفعل وأنا شخصياً أفضلها على AMOLED.

      1. Smurf23 يقول

        يعطيك العافية أخ أنس .. لمحة وافية حالياً و ربما ننتظر منك ترجمة مقالة مستقبلاً بهذا الخصوص ..

        تعديل بسيط على كلامك ، شاشة Super AMOLED موجودة في جهاز سامسونغ Wave ذو نظام Bada الخاص بسامسونغ لكن الفارق في حجم الشاشة بينها و بين الـ Galaxy S فارق كبير

        شكراً مرة أخرى لاهتمامك بالسؤال .

  3. fedail matesian يقول

    اخ أنس بحسب علمي أنك مقيم في سوريا هل لك باخباري كيف اتسطعت العمل على جهاز evo هناك
    بحد علمي أن جهاز ايفو يعتمد على 4g ولايعتمد على الشريحه
    وشكراً لك

    1. أنس قطيش يقول

      كما هو مذكور في اللمحة عني أسفل المقالة أنا حالياً مقيم في الولايات المتحدة، وللأسف معك حق جهاز Evo لا يعمل على شبكات GSM بل يعمل على شبكات CDMA (وبالتالي لا يحتوي على مكان لشريحة SIM).

      على كلٍّ هناك شائعات حول قيام HTC بصنع هاتف مشابه لإيفو أو إنكريديبل للعمل على شبكات GSM العالمية. تابعنا وسنزودك بالأخبار فور ورودها.

      أرجو أن أكون قد أجبت على سؤالك بالشكل الكافي. تحياتي.

  4. fedail matesian يقول

    بشكل كافي أخ أنس شكراً

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.