أردرويد

إتش بي تكشف عن Slatebook x2: الحاسب اللوحي المزوّد بلوحة مفاتيح ومعالج NVIDIA Tegra 4

HP-Slatebook-x2-Front

كشفت شركة HP الأمريكية اليوم عن حاسبها اللوحي الجديد بنظام أندرويد Slatebook x2، وتخطط الشركة من خلال الجهاز الجديد للمنافسة مع سلسلة ASUS Transformer حيث زوّدت الجهاز بلوحة مفاتيح كاملة يمكن ربطها مع الجهاز كي يتحول إلى حاسب محمول، كما يمكن استخدام الجهاز كحاسب لوحي منفصل.

يتميز حاسب Slatebook x2 بأنه قد يكون أول حاسب لوحي يعمل بالمعالج القوي NVIDIA Tegra 4 (هناك بعض الشركات التي أعلنت عن أجهزة تعمل بالمعالج لكنها لم تصل إلى الأسواق فعليًا حتى الآن). كما يقدم 2 غيغابايت من ذاكرة RAM وشاشة بقياس 10.1 إنش بدقة Full HD وبتقنية IPS وهو يعمل بنسخة أندرويد 4.2.2 الأخيرة.

يقدم الجهاز 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عن طريق دعم بطاقات SD ضمن لوحة المفاتيح التي تقدم أيضًا منفذً USB 2.0 كما تقدم بطارية إضافية تُستخدم لدى وصل الحاسب بلوحة المفاتيح لإطالة زمن العمل.

رغم وجود بعض التعديلات البسيطة التي أضافتها HP على الواجهات، إلا أن الجهاز يعمل بواجهات أندرويد الأصلية، أي أن الشركة لم تتدخل كثيرًا في تجربة الاستخدام، كما أنها أضافت بشكل افتراضي تطبيقًا لدعم العمل مع ملفات أوفيس، ومديرًا للملفات.

سيصل الجهاز إلى الأسواق في آب/أغسطس القادم بسعر 479 دولار أمريكي. قد لا يكون هذا أفضل سعر يمكن أن نتمناه لكن مع معالج إنفيديا الأخير والشاشة عالية التحديد وخبرة HP في صناعة الحواسب المحمولة، فلا يمكن أن نعلّق كثيرًا على السعر. لكن الحكم الأخير يبقى حين توفر الجهاز فعليًا في الأسواق. 

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اشتريتُ جهاز نوتبوك من نوعية asus vivobook له المواصفات التالية:
    – معالج intel core i3
    – ذاكرة متطايرة 4 giga
    – قرص صلب 500 giga
    – وزن ~ 1.4 kg
    – multiple touch screen
    – bluetooth + wi-fi + 2 usb2 ports + 1 usb3 port
    – front camera ~ 3 mega pixel
    – لو حة مفاتيح كاملة، لكنها غير قابلة للفصل عن الشاشة بكل أسف.

    و كان السعر 1900 ريال قطري (~3500 جنيه مصري = ~ 540 دولار أمريكي) فقط !
    في نظري هو من أفضل الأجهزة التي تغني حاملها عن اللابتوب العادي و التابلت، لكن عيبه الوحيد أنه يأتي بوندوز8 (الذي رغم قوة واجهته الجديدة إلا أنه لا يزال يسبب لي الرعب من ضعفه الأمني الشديد).
    حاولتُ تنصيب android عليه لكن واجهتني مشكلة أن الجهاز 64 بت و لم أجد نسخة من أندرويد تصلح له! (حاولت البحث كثيراً إلي أن فقدتُ الأمل)، كما أنني صرفتُ النظر عن أندرويد حينما تيقنتُ أن بيئة الـnetbeans لا تعمل عليه و أنا أحتاجها للبرمجة، و لا يمكنني الاستغناء عنها مطلقاً.
    لهذا فأنا أنتظر ubuntu touch الذي يصلح للعمل علي الأجهزة المتحولة (لابتوب + تابلت) بقوة، و يسمح بتشغيل برامج كلا النوعين علي نفس الجهاز.

%d bloggers like this: