أردرويد

إتش بي تبدأ ببيع الحاسب اللوحي SlateBook x2 بسعر 479 دولار

HP-SlateBook-x2-5

بدأت شركة HP ببيع الحاسب اللوحي الهجين SlateBook x2 والذي يعمل بنظام أندرويد 4.2، وذلك بعد أن دخلت سوق أندرويد في أول حواسبها اللوحية المتواضعة HP Slate 7، ولكن الحاسب الجديد الذي كشفت عنه مؤخرًا يقدم أسلوب استخدام مماثل لسلسة Transformer من أسوس، فهو مرفق بلوحة مفاتيح قابلة للفك والتركيب.

ومن الواضح أن الحاسب اللوحي الجديد يقدم مواصفات مرتفعة خلافًا لما قامت به الشركة عند أول دخول لها إلى سوق أندرويد، حيث يعمل SlateBook x2 بمعالج Tegra 4 من شركة إنفيديا بتردد 1.8 غيغاهرتز والذي يعمل بشكلٍ مزدوج مع بطاقة رسوميات Intel HD Graphics 4000.

كما يقدم اللوحي شاشة لمسية بقياس 10.1 إنش وبدقة عرض 1920×1200 بيكسل، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 2 غيغابايت، مع سعة تخزين داخلية 16 غيغابايت. ويمكن للجهاز أن يعمل 10 ساعات في حال تم استخدام قطعة الشاشة فقط، بينما تزداد المدة 8 ساعات إضافية في حال ربط الشاشة مع القاعدة التي تحتوي على لوحة المفاتيح.

HP-SlateBook-x2-2

ويقدم الجهاز إمكانية توسعة الذاكرة الخاصة به عن طريق بطاقة تخزين خارجية من نوع microSD يمكن وضعها في جزء الشاشة، بينما يمكن وضع ذاكرة خارجية من نوع SD في الجزء الذي يحتوي على لوحة المفاتيح.

وقد بدأت الشركة في بيع SlateBook x2 بداية هذا الشهر (آب/أغسطس) بسعر 479 دولار أمريكي، وهو متوفر للطلب عن طريق موقعها الخاص.

[HP]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: