إتش بي تعلن عن حاسب Slate 21 من نوع الكل في واحد بنظام أندرويد

nexusae0_Slate1

أعلنت شركة HP اليوم عن حاسب مكتبي جديد من نوع “الكل في واحد” AIO والذي أطلقت عليه اسم Slate 21، ويحمل هذا الحاسب المكتبي شاشة بقياس 21.5 إنش وبدقة عرض 1920×1080 بيكسل (Full HD)، ويعمل بآخر نسخة من نظام تشغيل أندرويد وهي 4.2.2 (جيلي بين).

ويأتي الحاسب الجديد مع قاعدة خلفية متحركة تسمح بإسناده بزاويا ميلان عديدة، حيث يمكن له أن يكون مائل كما أجهزة الحاسب المكتبية، أو جعله أكثر ميلانًا ليتناسب مع إمكانية استخدام اللمس بشكلٍ أو الأقلام اللمسية بأسلوب مريح.

HP Slate 21 original

ويعمل الجهاز الجديد بمعالج Tegra 4 رباعي النواة من شركة إنفيديا، وهو أقوى معالجات هذه الشركة وقادر على تشغيل أضخم الألعاب كما شاهدها في جهاز ألعاب NVIDIA SHIELD. ويقدم الجهاز ثلاثة منافذ من نوع USB ليتمكن المستخدم من وصل لوحة مفاتيح وفأرة لسهولة التحكم.

وعلى الرغم من أن نظام أندرويد على شاشة بهذا القياس قد لا يقدم تجربة جيدة كون معظم التطبيقات مخصصة لشاشات لا يتجاوز قياسها 10 إنش، إلا أنه قد يكون مناسب لمحبي الألعاب، وخاصة الضخمة منها والتي تحتاج معالج قوي، كما أن تصفح الإنترنت على هذا الجهاز لن يختلف كثيرًا عن تصفحه على أجهزة الحاسب بنظام ويندوز وغيره.

nexusae0_Slate2

ومن المتوقع أن يتوفر هذا الجهاز في الولايات المتحدة في شهر أيلول/سبتمر من هذا العام، وبسعر يبدأ من 399 دولار أمريكي.

هل تعتقد أن جهاز Slate 21 AIO بنظام أندرويد سيكون مناسبًا لاستخداماتك؟ أم أن أجهزة بهذا القياس وبنظام أندرويد لن تلاقي إقبالًا كبيرًا؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[HP]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. ايمن يقول

    يجب ان يكون معه نظام وبندوز لان اندرويد لم تصل لمرحلة ان تستغني عن ويندوز نهائيا في مجال الحواسيب المحمولة او الكل في واحد . وخاصة ان الشاشة كبيرة

    1. طارق يقول

      اتفق معك ….. يجب ان يتوفر معه الويندوز

  2. محمد ياسر خليل يقول

    معك حق الصراحة لازم يكون ثنائي الإقلاع

  3. Bilal Ramadan يقول

    لا أظن أن هذا الجهاز سيحدث أي ضجة تذكر أو نسبة مبيعات ملحوظة، ذلك لأنه ببساطة يعمل بنظام أندرويد فقط من دون ويندوز 8 فأغلب المستخدمين للحواسب المكتية لن يرو في هذا الجهاز فائدة تساعد في إنجاز الأعمال اليومية في البيت أو المكتب ﻷن نظام أندرويد هو نظام ترفيهي بالدرجة الأولى أما ويندوز فهو يجمع بين إنجاز الأعمال اليومية من طباعة و تحرير ملفات و تشغيل البرامج الكبيرة للشركات بالإضافة إلي الترفيه و التسلية لذا أفضل شبيه هذا الجهاز من شركة ASSUS اللذي يجمع بين النظامين بشكل عملي و أنيق

  4. yosuf يقول

    الجهاز اشتريته من جرير ١٥٩٩ في غاية الروعه برافو واهني الاتش بي علىذالخطوه الجريئه واتمنى لهم الاستمرار

  5. rashid يقول

    الجهاز جدا رائع بس يرفض تحميل برنامج الانستقرام ياليت تفيدوني

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.