أردرويد

كيف تقوم ببث الميديا من هاتفك الأندرويد إلى البلاي ستيشن أو الإكس بوكس

هل احتجت يوماً لمشاركة مقطع فيديو أو مجموعة من الصور الموجودة في جهازك الأندرويد مع الأهل على شاشة التلفاز الكبيرة؟ بكل تأكيد جميعنا قد يحتاج إلى هذا وفي الواقع هناك عدة طرق مختلفة منها قد يكون وصل هاتفك عن طريق وصلة الـ USB بشاشة التلفاز أو عبر وصلة HDMI لو كان هاتفك يحتوي على المخرج المطلوب أو عبر وصل الجهاز بالـ PlayStation أو الـ XBOX لكن طريقة الوصلات تلك مزعجة بالطبع.

الطريقة التي سنشرحها اليوم سهلة جداً وتسمح ببث ملفات الصور والموسيقى والفيديو لاسلكياً إلى جهاز البلاي ستيشن 3 أو الإكس بوكس 360 وبالتالي إلى شاشة التلفاز. في الواقع هذه الطريقة تعمل مع أي جهاز يدعم بروتوكول الـ DLNA للتخاطب لاسلكياً بين الأجهزة, ولو كانت شاشتك تدعم الـ DLNA ستتمكن من البث اللاسلكي إلى الشاشة مباشرةً دون الحاجة حتى للأجهزة المذكورة.

طبعاً الطريقة تتم عن طريق تطبيق iMediaShare وهو متوفر بنسختين: مجانية ومدفوعة بقيمة 5 دولار. الفرق بين النسختين هو أنك في النسخة المجانية تستطيع بث الصور والموسيقى فقط وستحتاج إلى النسخة المدفوعة لبث الفيديو. (تحديث: هذا الفرق كان في النسخة القديمة من البرنامج, أما النسخة الجديدة المشروحة هنا فتسمح لك ببث الفيديو حتى في النسخة المجانية. الفرق هو أن النسخة المدفوعة بدون إعلانات كما أنها تحتوي على قناة يوتيوب جاهزة).

1- قم بتحميل تطبيق iMediaShare (الوصلات في الأسفل).

2- تأكد بأن كلاً من هاتفك والجهاز (البلاي ستيشن أو الإكس بوكس) متصلين على نفس الشبكة اللاسلكية.

3- قم بفتح التطبيق وستظهر الشاشة الرئيسية التي تحتوي على جميع الخيارات:

هناك كما ترى بعض الخيارات الجاهزة لمشاركة الصور من فيسبوك وبيكاسا ومشاركة الفيديو من TED و ناسا. بالإضافة إليها الخيارات الهامة بالنسبة لنا وهي الصور My Photos والموسيقى My Music والفيديو My Videos.

4- إضغط على الخيار الذي تريد مشاركته. لنفترض بأنك تريد بث مجموعة من الأغاني وبالتالي نضغط على My Music وستظهر مكتبتك الموسيقية الكاملة التي يمكن تصفحها بحسب المغني أو الألبوم أو عرض جميع الأغاني وغير ذلك من الخيارات. تستطيع الضغط على الأغنية المطلوبة لبث أغنية واحدة  أو الدخول إلى ألبوم معين ثم وعن طريق زر القائمة تستطيع اختيار Play All لبث الألبوم كاملاً.

5- بعد اختيار الأغنية أو مجموعة الأغاني المطلوبة سيقوم البرنامج بالبحث عن الأجهزة التي يمكن البث إليها وإظهارها لك في القائمة. قم باختيار الجهاز المناسب وهو PlayStation 3 في مثالنا هذا:

6- قم باختيار الجهاز المناسب ثم توجه إلى خيار عرض الموسيقى (أو الصور أو الفيديو) الموجود في البلاي ستيشن أو الإكس بوكس وسترى خياراً جديداً بإسم iMediaShare قم باختياره وستعثر بداخله على مجلد يسمى Now Playing قم بالضغط عليه وسيبدأ البث المباشر للملف المختار لاسلكياً من هاتفك إلى الشاشة :).

سهل جداً أليس كذلك؟

الآن تستطيع تحميل التطبيق من سوق أندرويد بمسح الكود أدناه أو بالبحث عن iMediaShare في سوق أندرويد:

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بحثت عنه في الماركت وحصلته فري.. وقدرت أبث للبلايستيشن فيديو ..

    السؤال هو , هل يدعم الترجمة العربية ؟

  • شرح وافي أخ أنس، وبالفعل أنا أستخدمه من مدة وهو عملي جدًا وبسيط.. لكن برأيي كان أكثر عملية قبل التحديث الكبير الذي حدث في البرنامج :(.

    • بالمناسبة.. البرنامج بالفعل يستطيع بث الفيديو في النسخة المجانية بلا مشاكل.

  • البرنامج لم اجده في الماركت ارجو تحميله على السيرفر للموقع وشكرا

%d bloggers like this: