طريقة الحصول على تطبيقات Adobe AIR في سوق أندرويد

كما ذكرنا منذ أيام بأن منصة Adobe AIR قد أصبحت متوفرة لأندرويد 2.2 وهي ستفتح باباً جديداً لمزيد من التطبيقات في سوق أندرويد, وهي بالطبع التطبيقات المكتوبة بتقنيات شركة Adobe وبالتالي لم يعد سوق أندرويد حكراً على مطوّري لغة جافا.

هذا جميل, توفرت المنصة لكننا كنا بانتظار توفر التطبيقات. في الواقع وبينما ما زلنا في اليوم الثالث بعد توفر المنصة لأندرويد صار لدينا في سوق أندرويد أكثر من 130 تطبيق Adobe AIR ولا بد بأنك من المتحمسين لتجربة هذه التطبيقات, لكن كيف ستستطيع العثور عليها وسط آلاف التطبيقات الأخرى في سوق أندرويد؟

موقع AppBrain الذي لم يتوقف عن إثارة إعجابنا منذ انطلاقته قام بتوفير هذه المهمة علينا وقام بجمع جميع تلك التطبيقات تحت تصنيف مخصص تستطيع زيارته عن طريق الوصلة التالية: appbrain.com/apps/adobe-air.

فيما بعد ذلك تستطيع تحميل التطبيقات التي تريد تجربتها بالطريقة المعتادة كأي تطبيق آخر. يتم تنصيب تطبيقات Adobe AIR مثلها مثل أي تطبيق أندرويد آخر ويتم تشغيلها وعملها بطريقة لا تختلف عن التطبيقات الأصلية (المكتوبة بلغة Java). وقد جربت بعضها وهي تعمل بشكل رائع بالفعل لم أكن أتوقعه.

أنصحكم بتجربة SkyTunes و Radar VideoCall لاختبار ما الذي يمكن أن تصل إليه هذه المنصة 🙂

[[email protected]]

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 8 ضع تعليقك

الاسير يقول:

adobe air يبدو انه له مستقبل قوي عكس ما توقع له الكيرون
سؤال هل يمكن عمل برامج لاندرويد باستخدام لغه البايثون

ش يقول:

هل تطبيقات ادوبي اير للاندرويد تعمل على ادوبي اير للبي سي ؟؟
او العكس ؟؟

Bluemoon يقول:

تبقى المشكلة اولا واخيرا ان البرامج المنصبة لا ترضى ان تنتقل الى بطاقة الذاكرة SD .. يعني اذا Flash وAdobe Air لحالهم اخدوا 40 ميغا من الذاكرة الداخلية وغيره كثير ..
استعملت App2SD ولكن فعاليته مرتبطة بالبرامج التي بالاصل مبرمجة للعمل على الحالتين اي ذاكرة داخلية او خارجية.. بانتظار الحل ان كان موجودا علما أني اقتنيت الجهاز من اسبوع وهو من نوع HTC Desire والى الآن انا مبسوط من الجهاز عدا مشكلتين .. التطبيقات الموجودة على ذاكرة الجهاز الداخلية وارتفاع حرارة الجهاز في حال استخدام الانترنت عن طريق شبكة 3g او بالاحرى HDSA!! لا ادري ما السبب

Bluemoon يقول:

لقيت الطريقة اللي تخلي البرامج تنزل على الذاكرةالخارجي بدون أن تستخدم الرووت Root.. فرق معي كتير.. حتى البرامج التي تجبر على الذاكرة الداخلية اصبح فقط قسم منها عالى الذاكرة الداخلية..
على العموم يمكنكم الاطلاع على الطريقة من المدونة التالية واعذروني لكون اللغة ألمانية بحكم معرفتي بها!
http://www.die48.de/wissen/htc-desire/verschieben-von-apps-auf-die-sd-karte-erzwingen/
ربما أقوم – حسب تفرغي بترجمة المقال للعربية ولو بتصرف قريباً

حل مشكلة الذاكرة الداخلية بعمل الرووت واستخدام أحد البرامج التي تسمح لك بنقل جميع التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية. أو بتنصيب روم مخصصة فيها هذه الميزة. سنقدم شرحا حول الديزاير قريباً.

Bluemoon يقول:

وضعت ردا على ردي ولا اعرف لم لم يظهر بأني وجدت الطريقة بدون عمل الروت في أحد المدونات الالمانية وطبقتها على جهازي بنجاح.. حتى البرامج التي تجبرك على الذاكرة الداخلية يقوم بتنصيبها على الذاكرة الخارجية مع ترك جزء صغير على الذاكرة الداخلية
تجد الشرح هنا واعذروني انه بالالمانية لأنها اللغة التي اتعامل بها

http://www.die48.de/wissen/htc-desire/verschieben-von-apps-auf-die-sd-karte-erzwingen/

ربما إن أتيح لي الوقت أقوم بترجمة الخطوات إلى العربية..

تبقى مشكلة الحرارة ..

محمد يقول:

مثل أيش أخوي أنس؟؟

هل يمكن تحويل تطبيقات أدوبي فلكس لأير..

ه>ا مافهمته.. يعني نضرب عصفورين بحجر واحد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *