أردرويد

لا مزيد من تصوير الفيديو بشكل رأسي مع تطبيق Horizon

Screenshot_091814_075908_AM

لم يُقدّر لمقاطع الفيديو أن تكون مصورة بشكل رأسي (عمودي)، ليس حتى ظهور Instagram و Vine على الأقل. وقد حاربت غوغل طريقة التصوير هذه، الأمر الذي ستلاحظة لحظة إستخدام وضع تصوير الفيديو في تطبيق الكميرا الخاص بـ “غوغل” وهاتفك في وضع الإستخدام الطولي، حيث يطلب منك التطبيق تدوير الهاتف إلى الوضعية الأفقية من أجل صورة أفضل.

Screenshot_2014-09-17-19-52-49

لكنك قد تُمسك أحيانًا هاتفك عموديًا بشكل لا شعوري عند تصوير الفيديو، أو بشكل مائل دون أن تنتبه، وأحيانًا قد لا يكون إمساك الهاتف بشكل أفقي مريحًا بسبب حجمه. هنا يأتي دور تطبيق “Horizon’ فالهدف من التطبيق هو تصوير مقاطع الفيديو بالشكل العرضي مهما كانت وضعية إمساكك للهاتف سواء كان وضعية رأسية أو عرضية أو حتى مائلة.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=3TQyxcYS748[/youtube]

إضافة إلى ذلك التطبيق يقدم ميزات رائعة مثل إمكانية إختيار دقة التصوير حيث يمكنك الإختيار بين ثلاثة دقات مختلفة وهي “VGA” و ” HD 720p” و “FHD 1080p”.

وهذا فيديو توضيحي نشره موقع “the Next Web” حيث قام بتصوير مقطع فيديو داخل منزل وهو يحمل هاتفه بالوضعين الأفقي والرأسي، لاحظ عدم وجود فرق في الصورة لدى التصوير بأي من الوضعيتين.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=tNzq3GY0W-Q[/youtube]

كل هذا رائع، ولكن!

المشكلة مع هذا التطبيق أنه يمكنك فقط من تصوير 15 ثانية ومع شعار التطبيق يظهر في الفيديو، لحسن الحظ أذا كانت إمكانية الدفع متوفرة في بلدك تستطيع تصوير مدة زمنية أطول وإلغاء وجود الشعار في مقطع الفيديو مقابل 0.99$ فقط.

التطبيق يعتمد على حساس Gyroscope وحساس Accelerometer، وهو متوافق مع إصدار اندرويد 4.3 وما فوق. وتستطيع تحميله مجاناً من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.hvt.horizon’ name=’Horizon’ theme=’light’ lang=’ar’]

بيبرس الحاج بارة

أهتم بمعرفة كيف تعمل الأشياء، شغفي التصوير و التكنولوجيا وخاصة بكل ما يتعلق بأندرويد

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • طب بدل ما اصور فيديو 15 ثانية بس او ادفع فلوس والحوارات دي انا اخلي بالي وامسك الموبيل بالعرض وخلااااص!!!!!!!!

  • هاتف غلاغسي اس 5 هاتف جبار وفخم لكن توجد عدة تطبيقات ﻻ يعمل معها يا ترى لماذا

  • اخوي محمد عبدالله

    انا امتلك جهاز غلكسي اس5 والتطبيق يعمل معي بشكل ممتاز .

  • أخيراً نزل على أندرويد، لكن من الفيديو الثاني أحس إن الدقة صارت أقل. وما أدري هل يُحفط الفيديو في مجلد خاص أم مع المجلد العام الذي يسمح برفعه على قوقل بلس! لأني أُفضل رفع ما أصوره وليس كل شيء.

%d bloggers like this: