أردرويد

لمحة من ‘قرص العسل’: محرك Renderscript لمعالجة الرسوميات

أحد الأشياء التي كانت غوغل فخورة بها أثناء مؤتمر Honeycomb منذ أيام هو تقديمها لمحرك رسوميات جديد Graphics Engine يسمى Renderscript. مهمة هذا المحرك هو تسريع الرسوميات ثنائية وثلاثية الأبعاد, وتحريك الرسوميات بشكل ناعم جداً وتحسين مظهر تطبيقات قرص العسل بشكل عام.

Renderscript يقدم أداءاً ممتازاً للرسوميات ثلاثية الأبعاد سواءاً للتطبيقات أو للألعاب. بالنسبة للتطبيقات فهذا المحرك الجديد هو سر الأداء فائق النعومة والرائع للتطبيقات ذات الواجهات ثلاثية الأبعاد مثل تطبيق Youtube و Google Books وغيرها والتي رأيناها في قرص العسل.

من الأشياء التي عرضتها غوغل والتي تظهر قوة Renderscript هو تطبيق Google Body والذي تستطيع أن تشبهه بغوغل إيرث لكنه خاص لاكتشاف جسم الإنسان بشكل ثلاثي الأبعاد, شاهد هذا الفيديو القصير عن التطبيق وشاهد روعة التطبيق والنعومة التي يعمل بها على Motorola Xoom:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=7vO6c_mFu9k[/youtube]

كما ذكرنا لا يقتصر دعم Renderscript على التطبيقات العادية, بل هو يشكل وقوداً هائلاً يزود الألعاب بقدرات غير مسبوقة على الحواسب اللوحية إلى درجة أن بعض الشركات بدأت تقوم بتحويل ألعاب خاصة بالـ PlayStation 3 لتعمل على قرص العسل دون صعوبة! وهذا ما ذكرة المدير التنفيذي لشركة Trendy Entertainment المنتجة للعبة Dungeon Defenders الذي قال بأن قوة Renderscript بالإضافة إلى قوة معالج Tegra 2 سمح بتشغيل لعبتهم بما يتراوح بين 30 إلى 40 إطار في الثانية!

سنتحدث عن المزيد حول Renderscript و الألعاب على قرص العسل. انتظرونا.

[ZL Studios]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: