تسرب مواصفات هاتف Sony Honami Mini

Sony-Honami-Mini

على الرغم من أن سوني لم تكشف بعد عن هاتفها الجديد الذي يدعى حاليًا Honami أو Sony Xperia i1، إلا أن الشائعات تقول أن وصوله بات قريبًا، وستكشف عنه الشركة في حدثها الخاص ضمن فعاليات معرض IFA 2013 الشهر القادم.

وأشارت آخر التسريبات إلى وجود نسخة مصغّرة من الهاتف تدعى Honami Mini وتحمل الاسم الرمزي Ray 3، وبأنها ستأتي بمعالج Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.3 غيغاهرتز، وبشاشة قياس 4.3 إنش وبدقة عرض 720p مع ذاكرة وصول عشوائية سعة 2 غيغابايت، وكاميرا بدقة 20 ميغابيكسل كما هو الحال مع تسريبات الأخ الأكبر، وذاكرة تخزين داخلية 16 غيغابايت مع بطارية بسعة 2400 ميلي أمبير.

هذا وقد ألمح Kurozumi Yoshiro؛ وهو عضو في مجلس سوني للمخرجين المشاركين في التخطيط لأجهزة إكسبيريا، إلى أحد المنشورات اليابانية اليوم، إلى أن الشركة ستركز اهتمامها على طرح هواتف بقياس 4 و 5 إنش وحواسب لوحية بقياس 10 إنش في المستقبل القريب، والتي تُمثل القياسات الأكثر طلبًا على منتجاتها.

وكانت معظم الشائعات أشارت إلى أن هاتف Honami سيحمل شاشة بقياس 5 إنش، وبالتالي هناك فرصة جيدة لأن تنتج الشركة نسخة أصغر من الهاتف تحمل شاشة بقياس 4 إنش، وهو نفس القياس الذي تحدث عنه Yoshiro، وقد يكون Honami Mini الذي تسربت مواصفاته.

كما يمكن أن نرى حاسبًا لوحيًا جديدًا من سوني يحمل شاشة بقياس 10 إنش. وبالتأكيد كل هذه التوقعات تعتمد على تعليق واحد أشار إليه أحد العاملين في الشركة، وذكر به أرقام لقياس شاشات قد تكون لا على التعيين، إلا أن التسريبات أعلاه تتوافق بعض الشيء مع هذا الكلام.

ومن غير المعروف متى يمكن لنا أن نشاهد هاتف جديد من سوني يحمل شاشة بقياس 4 إنش وبمواصفات عالية، إلا أن معظم الشركات بدأت تتبع هذا الأسلوب لهواتفها المتألقة الجديدة، حيث شاهدها HTC One Mini و Galaxy S4 Mini، لذلك ليس من المستبعد مشاهدة Honami Mini قريبًا.

وقد أشارت التسريبات إلى أن سوني قد تكشف عن النسخة المصغّرة في نفس اليوم الذي ستكشف فيه عن النسخة الرسمية من Honami. على أي حال، علينا الانتظار حتى 4 أيلول/سبتمبر القادم لنشاهد حدث سوني وما الذي يخفيه من مفاجأت وأجهزة جديدة.

[GSM Insider] [Android Authority]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 16 ضع تعليقك

Bakri يقول:

انتظر من سوني جهاز لوحي بقياس 8 انش

المشروع السري يقول:

إذا كانت التسريبات صحيحة وأتى ببطارية قابلة للاستبدال وبشريحتين فسوف يكون خيار قوي جداً وشبه إلزامي لي.

فيصل يقول:

شي جميييل لو صنعت الشركات هاتف بحجم 4 انش و بمواصفات قووية و مشكلة ان تصنع اجهزة قوية 4 انش لكن المشكلة في الذاكرة 8 جيجا و القابل للاستخدام 6 جيجا … افضل قياس للهواتف 4.3 لانه حجم مناسب لليد البشرية !!!

المشروع السري يقول:

يا أخي نفسي واحد في العالم يفهمني لماذا يجعلون 6 جيجا فقط للتطبيقات والباقي للصور والوسائط؟
أحد عنده فكرة لماذا الشركات تحب تقهر المستخدم ماعدا سامسونج اس فور ونحوه مثل سلسلة نكسس الذين يجعلون المساحة مفتوحة..!!؟

Abdullah Darwish يقول:

في هاتف اكسبيريا زد المساحة مفتوحة…تستطيع تحميل تطبيقات بحجم 11.2 غيغا و آخر 500 ميغا تستخدم للتصوير و تسجيل مقاطع الفيديو

HASSAN يقول:

القضية ليست مساحة للتطبيقات ومساحة للصور
الواجهة الخاصة بالشركة وتطبيقاتها المدمجة تستهلك مساحة في الذاكرة قد تصل 6-8 جيجا والمتبقي يكون للمستخدم (لتطبيقاته التي سيقوم بتحميلها وللصور والوسائط) ولكن المشكلة ان معظم الشركات تمنع تحميل التطبيقات في الذاكرة الخارجية وبالتالي لن تستفيد من الذاكرة الخارجية الا للوسائط والصور، وتطبيقاتك تكون محصورة بالذاكرة الداخلية المتبقية للمستخدم (مع ملاحظة وجود تطبيقات تسمح بنقل التطبيقات للذاكرة الخارجية)

طبعا اكبر حجم واجهة هي واجهة سامسونج تقريبا 8 جيجا
وواجهات اتش تس سي وسوني تقريبا 6 جيجا

Ahmadalraii يقول:

وأخيرا احدهم تمتع بالذكاء الكافي ليجعل الmini بنفس مواصفات الهاتف الاصلي..
و أخيرا سيكون هناك هاتف جبار بحجم معتدل..
كم انتي رائعة يا سوني..
انشاء الله هذا سيكون هاتفي المقبل، ولكني ارجو فقط ان لا يستعملو تقنية big_little ‘ و وضع شريحة Snapdragon 800 رباعية النواة وفقط..

مراد يقول:

انا امتلك هاتف LG optimus G و به 25 جيجا كلها مفتوحة

HASSAN يقول:

هاتفك بذاكرة سعة 32 جيجا
والواجهة وتطبيقاتها استهلكت 7 جيجا
والباقي لديك 25 جيجا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *