HMD تكشف رسمياً عن Nokia 7.1 .. هاتف متوسط يعمل بنظام أندرويد ون ويُكلّف أقل من 350 دولار

كشفت HMD Global – المالكة لعلامة نوكيا التجارية – قبل قليل عن هاتف ذكي جديد من الفئة المتوسطة هو Nokia 7.1 ويعمل بإصدار Android One.

يأتي Nokia 7.1 مزوّداً بشاشة LCD مساحتها 5.84 إنش ذات نتوء متوافقة مع تقنية HDR10 وتغطّي 79.7% من الواجهة الأمامية، وتدّعي الشركة أنّ الهاتف سيقدّم تجربة عرض ممتازة تحت ضوء الشمس ويقوم بمعايرة الألوان وفق ظروف الإضاءة الحقيقية.

أمّا فيما يتعلّق بالمواصفات العتادية، فإنّ الهاتف الذكي الجديد مدعوم بمعالج سنابدراغون 636 ثماني النوى إلى جانب خيارين من الذاكرة العشوائية هما 3 أو 4 غيغابايت، بالإضافة إلى 32 أو 64 غيغابايت من الذاكرة التخزينية الداخلية والقابلة للتوسعة حتّى 400 غيغابايت عبر بطاقات microSD.

يمتلك Nokia 7.1 بطارية سعتها 3060 ميللي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع من 0 حتّى 50% خلال 30 دقيقة فقط وقابلة للشحن عبر منفذ من نوع USB-C. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الهاتف يحتفظ بمقبس سماعات الرأس 3.5 ملم.

على الواجهة الخلفية يمتلك الهاتف مُستشعر بصمة الإصبع إلى جانب كاميرا مزدوجة دقّة الرئيسية منها 12 ميغابيكسل وفتحة عدستها f/1.8 في حين أنّ الكاميرا الثانوية تمتلك عدسة دقّتها 5 ميغابيكسل، هذه الكاميرا المزدوجة قادرة على تسجيل مقاطع فيديو دقّتها 4K بسرعة 30 إطار في الثانية. أمّا ضمن نتوء الشاشة فإنّ الهاتف يمتلك كاميرا دقّتها 8 ميغابيكسل.

رغم أنّ الهاتف يعمل بنسخة أندرويد أوريو وفق برنامج Android One إلّا أنّ الشركة وعدت بجلب نظام أندرويد باي خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، مع ضمان عامين من تحديثات الإصدار و3 أعوام من التحديثات الأمنية.

Nokia 7.1 مُتاح للطلب المُسبق في الولايات المتحدّة الأمريكية ابتداءاً من الغد على أن يكون مُتاحاً في متاجر التجزئة ابتداءاً من 28 تشرين الأول/أكتوبر الجاري مقابل 349 دولار أمريكي.

مصدر Phone Arena
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. مجدي احمد يقول

    تسعيرة غيرة موفقة تلفون asus max pro m1 يمتلك نفس المعالج وبطارية اكبر 500 وبسعر يبداء من 165 دولار واندرويد خام

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.