HMD تعلن رسميًا عن هاتف Nokia 5X مع شاشة ذات نتوء وكاميرا خلفية مزدوجة

بعد أسابيع من الشائعات والتسريبات، ثم تعثر عقد حدث الإعلان عن الهاتف أول مرة في 11 تموز/يوليو الجاري، ها هي شركة HMD تعلن اليوم الأربعاء رسميًا عن هاتف Nokia 5X الذي ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة، والذي يؤكد تقريبًا كل ما أشيع عنه سابقًا من مواصفات وتصميم.

ويقدم Nokia 5X شاشة بقياس 5.86 بوصات مع نسبة أبعاد 19:9 وبدقة 1520×720 بكسلًا. وهو يضم معالجًا من نوع Mediatek Helio P60، أما ذاكرة الوصول العشوائي “رام” فبحجم 3 أو 4 جيجابايتات، ومساحة التخزين الداخلي بسعة 32 أو 64 جيجابايتًا.

ويقدم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسلًا مع فتحة عدسة f/2.0 + 5 ميجابكسلات، وكاميرا أمامية بدقة 8ميجابكسلات مع فتحة عدسة f/2.2، إضافةً إلى حساس بصمة على ظهره متبعًا التصميم التي تتبعه HMD في جميع هواتف نوكيا الذكية الحالية.

ويضم Nokia 5X بطارية بسعة 3,060 ميلي أمبيرًا/ساعة. وبرمجيًا يعمل الهاتف بالإصدار 8.1 أوريو من نظام التشغيل أندرويد، مع وعد من الشركة بالتحديث إلى Android P حين إطلاق النسخة النهائية منه.

ويأتي الهاتف الجديد من HMD بثلاثة ألوان، هي: الأسود، والأبيض، الأزرق، وهو يتوفر في الصين بسعر يبدأ من 148 دولارًا أمريكيًا لنسخة 3/32 جيجابايتًا، وبسعر 208 دولارات أمريكية لنسخة 4/64 جيجابايتًا.

هذا، ويُتوقع أن يُطلق هاتف Nokia 5X الجديد في الأسواق العالمية لاحقًا باسم آخر هو Nokia 5.1 Plus.

ما رأيك في سعر ومواصفات هاتف Nokia 5X الجديد؟ دعنا نعرف في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. مجدي احمد يقول

    سعر مناسب لاكن النوتش قبيح تقليد للايفون

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.