HMD تعتزم إطلاق هاتف باسم Nokia 1 مع نظام “أندرويد جو” في مارس القادم

أفاد مصدر روسي بأن شركة HMD تعتزم إطلاق هاتف جديد باسم Nokia 1 في شهر مارس القادم مع مواصفات منخفضة.

أطلقت شركة HMD Global الفنلندية، التي لم يمضِ على تأسيسها سوى عام واحد، حتى الآن ستة هواتف نوكيا، هي: Nokia 2، و Nokia 3، و Nokia 5، و Nokia 6، و Nokia 7، و Nokia 8.

وبينما يرتقب كثيرون أن تطلق الشركة الهاتف الرائد Nokia 9 مطلع العام المقبل، يبدو أن الشركة تعتزم التركيز أيضًا على الفئة المنخفضة، إذ يُشاع أن هناك هاتفًا باسم Nokia 1 سوف يُعلن عنه في شهر آذار/مارس 2018.

وبحسب أحد مصادر الصناعة، فإن هاتف Nokia 1 سوف يكون جزءًا من برنامج جوجل “أندرويد جو” Android Go الموجه للهواتف منخفضة المواصفات، وتعتزم الشركة طرحه في الأسواق العالمية بسعر يعادل تقريبًا 100 دولار أمريكي.

وأفاد المصدر نفسه بأن الهاتف قادم مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 جيجابايت، و 8 جيجابايتات من مساحة التخزين الداخلية، ولا يُعلم بعد ما إذا كان سيدعم توسعة الذاكرة عن طريقة بطاقات microSD، إذ أن تلك السعة تكاد لا تفي بالغرض في هذه الأيام.

ويُقال أن Nokia 1 سوف يقدم شاشة HD، أي بدقة 1280×720 بكسلًا، على افتراض أن نسبة الطول إلى العرض ستكون 16:9. فمع توجه معظم الشركة إلى نسبة 18:9 أو 2:1، أصبح من الواجب تحديد النسبة لمعرفة دقة الشاشة بالتحديد.

وفي حال تم إطلاق Nokia 1، فإنه سيكون أسفل سلسلتها التي تتدرج قوة مواصفاتها بحسب الرقم الذي يلي الاسم، فمع كون Nokia 8 أفضلها، يعد هاتفا Nokia 6 و Nokia 5 متوسطي المواصفات، ودونهما يأتي الهاتفان Nokia 3 و Nokia 2.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه بحسب تقديرات شركة أبحاث السوق Counter Research، فقد باعت HMD نحو 13.5 مليون هاتف تقليدي و 2.8 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث من عام 2017.

ولمن لا يعرف ما هو “أندرويد جو”، نذكر بأنه نسخة من نظام أندرويد أعلنت عنها جوجل خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2017 في شهر أيار/مايو الماضي، تمتاز بأنها مخصصة للهواتف الذكية التي لا يزيد حجم ذاكرة الوصول العشوائي عن 1 جيجابايت.

ويأتي نظام “أندرويد جو” مع نسخ مخففة من تطبيقات وخدمات جوجل الشهيرة، مثل يوتيوب وتطبيق محرك البحث وغيرهما، تكون مصممة خصيصًا لتلبي احتياجات المستخدمين مع مراعاة المواصفات المنخفضة لأجهزتهم.

ما رأيك بهواتف Nokia تحت ظل HMD؟ شاركنا ذلك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. خالد يقول

    لنفترض ان النظام راح يأخذ 5 الى 4 Gb هل المتبقي راح يكون مفيد للمستخدم العادي ؟ وهذا غير الرام 1 Gb ولكن من الممكن ان الرام يقدم ادا فعال بسبب الأندرويد المخفف . البطارية من المفترض لاتقل عن 2400.
    هذا الهاتف موجه للأشخاص الي يحتاجون هاتف للمكالمات ورسائل النصية فقط لاغير جداً بسيط

    1. Super (@supernet200310) يقول

      رائى الشخصى لا اعتقد ان النظام الجديد سوف ياخذ اكثر من 1-2 جيجا خاصتاً ان نوكيا تضع النظام خام بالاضافة الى انة نظام خفيف فبالتاكيد حجمة سوف يكون اقل بكثير من حجم الاوريو او المرشملو

  2. Muntazer Albasrawy يقول

    موصفات تذكرني بهواتف سامسونج جراند ودوز التي افسدت سمعه الاندرويد

    1. Azazel يقول

      +1

  3. mohamed يقول

    الرام قليلة جدا

  4. Ali Qassem يقول

    هناك مشكلة مع هذا الخبر..
    في الواقع شركة HMD Global أطلقت 6 هواتف.. ويبدو أن الكاتب الجديد لم يسمع أصلاً بشيء اسمه نوكيا 7!!!
    مصداقية وأمانة موقع أردرويد أصبحت في خطر..
    أرجو أن ينتهي هذا.. فنحن قد مللنا من هكذا أخطاء..

    1. محمد الحمود يقول

      كلنا خطاؤون، لن يتوقف الموقع بسبب نسيان رقم! ?

      1. Ali Qassem يقول

        لم يكن الموقع يقع في هكذا أخطاء تافهة قبل انضمام الكاتبين الجديدين إلى إدارته.. فضلاً عن ذلك هذه ليست أول مرة نرى فيها مثل هذه الأخطاء!
        أعتقد أن كتاب الموقع الجدد لا يملكون نفس الاهتمام الذي لدى مؤسسي الموقع الأصليين بما يكتبونه.. وهذه مشكلة..

  5. Ibrahim يقول

    ما المشكلة طالما أن شركة نوكيا نفسها لديها إعلان تسويقي يغيب فيه الإصدار رقم 7 من هواتفها لأنه موجّه للصين على الأغلب .. لنكن واقعيين لا أحد يهتم بالأخطاء الصغيرة لأن الأهم هو الموضوع بشكل عام..

    1. Ali Qassem يقول

      هذا ليس مبرراً للخطأ صديقي
      المقال يذكر حرفياً أن HMD Global أطلقت 5 هواتف فقط.. ثم لا تنسَ أن Nokia 6 كان في البداية موجهاً للصين فقط قبل تصدر الشركة نسخته العالمية..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.