HMD تجلب أندرويد 8.1 “أوريو” إلى هاتفي Nokia 5 و Nokia 6

يأتي هذا من شركة HMD بعد شهرين فقط من إصدار أندرويد 8.0 لكلا الهاتفين.

من المعلوم أن أحد أبرز أسباب خروج شركة نوكيا من سوق الهواتف الذكية قبل سنوات يعود إلى التأخر في تبني نظام أندرويد والاكتفاء بأنظمتها القديمة أو الاعتماد على نظام ويندوز فون الذي هو الآخر كان مصيره “الفناء” لاحقًا، ثم عادت الشركة من خلال HMD وكان عماد نجاحها هو الاعتماد كليًا على نظام أندرويد.

ولكن يبدو أن HMD، التي تملك حاليًا حقوق علامة نوكيا التجارية في سوق الهواتف الذكية، لم تكتفي بتقديم هواتف أندرويد بمواصفات جيدةٍ جدًا وأسعارٍ معقولةٍ، بل أصبحت تُشتهر في مدة وجيزة كأسرع الشركات في تقديم التحديثات الدورية لنظام أندرويد.

ومع الأخبار التي تفيد بأن جميع الأجهزة المستقبلية من HMD ستعمل بإصدارات نقية من نظام أندرويد في إطار مبادرتي Android Go و Android One، فإن الشركة الفنلندية قد التزمت بقوة بمواصلة هذا العمل الجيد. والآن نسمع أن الشركة بدأت إطلاق إصدار أندرويد 8.1 أوريو إلى هاتف Nokia 5 وإصدار 2017 من هاتف Nokia 6.

ويأتي هذا بعد شهرين فقط من إصدار أندرويد 8.0 لكلا الهاتفين، وهذه المرة لم يكن هناك إصدار تجريبي عام كما كان قبل إصدار 8.1 لهاتف Nokia 8.

ووفقًا لعدد من المستخدمين على موقع Reddit، فإن تحديث أندرويد 8.1 الذي يحمل رقم الإصدار v5.580 يأتي بحجم866.7 ميجابايتًا لهاتف Nokia 5 وبحجم 875.1 ميجابايتًا لهاتف Nokia 6.

ويسرد سجل التغييرات القادمة إلى الهاتفين مع التحديث ميزات جديدة مثل أزرار التنقل لتوفير طاقة البطارية وقائمة طاقة جديدة وإظهار مقدار الطاقة المتبقي لأجهزة البلوتوث المتصلة. ويتضمن التحديث أيضًا التحديث الأمني لشهر آذار/مارس من شركة جوجل.

 

هل تمتلك أحد الهاتفين وتنتظر التحديث الجديد؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. ايهاب يقول

    شكراً على سرعة الاستجابة
    ملاحظة : تحديث امان الشهر الثالث وصلني تقريبا من بداية الشهر الثالث و لكنه ايضاً مدمج مع هذا التحديث
    مع العلم اني امتلك نوكيا ٦

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.