HMD تبدأ اختبار أندرويد 8.1 “أوريو” لهواتف Nokia 8

بدأت HMD طرح النسخة التجريبية من نظام أندرويد 8.1 “أوريو” لمالكي هاتف Nokia 8، وذلك بعد أشهر من جلب إصدار 8.0 إليهم.

لم يمضِ على تأسيس شركة HMD Global الفنلندية سوى عام واحد أو أكثر بقليل، إذ إنها تأسست في الأول من كانون الأول/ديسمبر 2016 لغاية واحدة فقط، وهي إنتاج هواتف ذكية تحمل العلامة التجارية لمواطنتها نوكيا.

وفي هذا العمر القصير للشركة، أنتجت عددًا من الهواتف الذكية، ابتداءً من هاتف Nokia 8 عالي المواصفات إلى هواتف تقليدية مثل Nokia 3310، وتستعد لإطلاق هواتف أخرى، أبرزها Nokia 9، مما يشير إلى أن الشركة جادة في إعادة أمجاد نوكيا.

ليس هذا كل ما في الأمر، فالشركة أيضًا تُبدي نشاطًا فيما يتعلق بالنواحي البرمجية، إذ إنها تحرص على تقديم تجربة قريبة جدًا من تجربة جوجل الخام لنظام أندرويد، كما أنها تجدّ في جلب أحدث إصدارات أندرويد إلى مستخدميها في أسرع وقت ممكن.

والآن بدأت HMD طرح النسخة التجريبية من نظام أندرويد 8.1 “أوريو” لمالكي هاتف Nokia 8، وذلك بعد أشهر من جلب إصدار 8.0 إليهم. ثم إنها في الوقت الراهن تختبر أندرويد 8.0 مع مستخدمي هواتف Nokia 5 و Nokia 6.

إذا كنت تملك هاتف Nokia 8، يمكنك التوجه إلى مختبرات نوكيا بيتا Nokia Beta Labs لإثبات رقم IMEI الخاص بجهازك، ومن ثم تستطيع الاشتراك بالبرنامج التجريبي لأندرويد 8.1 “أوريو”. ويقول الموقع إن تنزيل وتثبيت التحديث قد يستغرق بضع ساعات.

ونشر أحد المستخدمين على تويتر الجديد الذي يتضمنه أندرويد 8.1 لمستخدمي Nokia 8، بما في ذلك أزرار التنقل لتوفير طاقة البطارية، وقائمة جديدة للطاقة، وقائمة جديدة للإعدادات، وإظهار نسبة طاقة في أجهزة بلوتوث، إضافة إلى التحديث الأمني من جوجل لشهر كانون الثاني/يناير 2018.

ويظهر من الصور التي نشرها المستخدم أن حجم ملف تحديث نظام أندرويد 8.1 “أوريو” يبلغ 1553.9 ميجابايتًا.

المصادر: 1، 2

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.