HMD تبدأ اختبار أندرويد 8.1 أوريو على هاتف Nokia 2

أعلنت شركة HMD عن هاتف Nokia 2 في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مع مواصفات منخفضة، بما في ذلك ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 جيجابايت، ولكن بطاريته كانت بسعة 4,100 ميلي أمبير/ساعة.

من المعلوم أن أحد أبرز أسباب خروج شركة نوكيا من سوق الهواتف الذكية قبل سنوات يعود إلى التأخر في تبني نظام أندرويد والاكتفاء بأنظمتها القديمة أو الاعتماد على نظام ويندوز فون الذي هو الآخر كان مصيره “الفناء” لاحقًا، ثم عادت الشركة من خلال HMD وكان عماد نجاحها هو الاعتماد كليًا على نظام أندرويد.

ولكن يبدو أن HMD، التي تملك حاليًا حقوق علامة نوكيا التجارية في سوق الهواتف الذكية، لم تكتفي بتقديم هواتف أندرويد بمواصفات جيدةٍ جدًا وأسعارٍ معقولةٍ، بل أصبحت تُشتهر في مدة وجيزة كأسرع الشركات في تقديم التحديثات الدورية لنظام أندرويد.

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلنت الشركة عن هاتف Nokia 2 مع مواصفات منخفضة، بما في ذلك ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 جيجابايت، الأمر الذي جعل مستخدمين يتخوفون من أن الهاتف، الذي جاء مع أندرويد 7.1 نوجا، لن يحصل على تحديث أوريو.

وأكد متحدث باسم HMD نهاية شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي أن الهاتف سيحصل على تحديث أندرويد أوريو، قائلًا إن الأجهزة التي تأتي مع ذاكرة “رام” بحجم 1 جيجابايت مدعومة على أوريو 8.1 من النسخة المخففة من نظام أندرويد، أندرويد جو.

واليوم وبعد نحو 6 أشهر، ها هي HMD تعلن عن إضافة هاتف Nokia 2 إلى البرنامج التجريبي لأندرويد 8.1 أوريو، ما يعني أن الهاتف تخطى إصدار أوريو 8.0.

إن كان عندك هاتف Nokia 2، فيمكنك التوجه إلى Nokia’s Beta Labs، ثم تسجيل حساب ما لم يكن عندك من قبل، ثم إدراج رقم IMEI الخاص بهاتفك. وبعد فترة وجيزة، ستتلقى إشعارًا بتحديث البرنامج الثابت وستتمكن من تنزيله وتثبيته على جهازك. هذا ويمكنك دائمًا ترك البرنامج التجريبي إذا ثبت أن الإصدار غير مستقر، ولكن من المرجح أن تفقد بياناتك، لذلك تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية قبل إجراء ذلك.

هل تملك هاتف Nokia 2؟ شاركنا تجربتك له بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.