أردرويد

خلفية Hexscreen الحيّة وثلاثية الأبعاد بأيدي عربية

Hexscreen 2

وصل يوم أمس على متجر غوغل بلاي “خلفية حيّة” Live Wallapper تحمل اسم Hexscreen، والتي قام ببرمجتها المطوّر العربي هشام غوشة. وعلى عكس الخلفيات الحيّة المتواجدة بكثرة على المتجر، فإن Hexscreen تُقدم أسلوبًا متطورًا في تعديل الخلفية وخصائصها لينتج عنها خلفيات عديدة يمكن حفظها للتبديل فيما بينها من وقتٍ لآخر.

وتُركز هذه الخلفية على ثلاثة أشكال أساسية وهي المسدّس، المربّع، والدائرة، بحيث يمكنك اختيار الشكل الذي تريده، ومن الانتقال إلى خيار آخر يتيح لك تكثيف الطبقات لهذه الأشكال المتكررة، وبالتالي الحصول على تكرار للشكل بأسلوبٍ جميل.

بعد ذلك يمكنك تغيير خامة هذه الأشكال، حيث يمكن جعلها زجاجية شفافة، أو كريستالية مصمتة، أو تقليدية ليس لها أي تأثير، أو لونية تعتمد على اللون فقط والذي يمكنك اختياره كما تريد في هذه الخامة وخامة الكريستال المصمت.

وفي الخامتين التقليدية والزجاجية الشفافة يمكنك اختيار الخلفية التي سيتم وضعها خلف هذه الطبقة من الأشكال البرّاقة، بحيث تُضيف جمالية عالية على الخلفية، مع العلم أن هناك عدة أشكال جاهزة تم تهيئتها بشكلٍ مسبق يمكن استخدامها بشكلٍ مباشر.

وتتميز الخلفية بالتفاعل مع حركة اليد فوق الشاشة، حيث يتم تقليب هذه الأشكال وإضافة لمعة عليها أثناء التحريك وحسب جهة التحريك، كما يمكن إيقاف جزء من هذه الحركة عن طريق الخيارات، مع إمكانية تسريعها أو إبطائها للحفاظ على طاقة البطارية.

ومن الواضح أن هناك جهد مبذول لإنتاج مثل هذه الخلفية التفاعلية بالاعتماد على تأثيرات ثلاثية الأبعاد، وقد تكون لديك بعض الملاحظات حول هذا التطبيق، وبالتأكيد سيكون مطوره سعيد بتلقي الملاحظات كونه أخبرنا بأنه سيتابع تطوير هذه الخلفية في حال رغب المستخدمين بذلك.

على أي حال، خلفية Hexscreen الحيّة متوفرة بشكلٍ مجاني على متجر غوغل بلاي دون أي إعلانات، وهي تعمل على أنظمة تشغيل أندرويد 2.3.3 وما فوق، وتتناسب مع الهواتف والحواسب اللوحية، ويبلغ حجمها حوالي 3 ميغابايت. ونعتذر عن توفير التطبيق برابط مباشر بناءًا على طلب مطوره، بهدف معرفة عدد مرات التحميل عن طريق المتجر الرسمي.

[pb-app-box pname=”com.ghoscher.hexscreen” theme=”light” lang=”ar”]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: