HDM تكشف النقاب عن هاتف Nokia 6.1 Plus يعمل بنسخة أندرويد ون

كشفت HDM – المالكة لعلامة نوكيا التجارية – عن عدد كبير من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android One، هاتف Nokia 6.1 Plus هو آخر تلك السلسلة.

في وقت سابق من هذا العام أطلقت HDM هاتف Nokia 6X بنظام أندرويد أوريو في الصين والذي حقّق أرقاماً إيجابية للغاية، وربما يكون هو ما دفع الشركة لإطلاق النسخة العالمية منه تحت اسم Nokia 6.1 Plus.

يأتي هاتف Nokia 6.1 Plus بشاشة IPS LCD توفّر دقة عرض 2280×1080 بيكسل مساحتها 5.8 إنش وتغطّي 85.1% من الواجهة الأمامية، كما أنّه مدعوم بمعالج Snapdragon 636 ثماني النوى تردّده 1.8 غيغاهرتز إلى جانب 4 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية و64 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة حتّى 400 غيغابايت عبر بطاقات microSD.

Nokia 6.1 Plus

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ الهاتف يمتلك كاميرا خلفية مزدوجة دقّة الكاميرا الرئيسية فيها 16 ميغابيكسل وفتحة عدستها f/2.0 بينما تأتي الكاميرا الثانوية بدقة 5 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/2.2، أمّا الكاميرا الأمامية فهي بدقّة 16 ميغابيكسل أيضاً.

هاتف Nokia 6.1 Plus مزوّد ببطارية سعتها 3070 ميلي أمبير/ساعة تدعم تقنيّة الشحن السريع، كما أنّه يمتلك مستشعر لبصمة الأصبع، ويعمل بنظام Android One.

الهاتف الذكي سيكون مُتاحاً بشكل مبدئي في هونج كونج ابتداءاً من 24 تموز/يوليو الجاري بسعر أقل بقليل من 300 دولار أمريكي، في انتظار وصوله إلى مزيد من الأسوق في وقت لاحق.

هل ترى أنّ نوكيا قادرة على استعادة امجادها السابقة؟ وهل يمكن لنظام أندرويد ون أن يُحفّز المستخدمين على الشراء؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

 

مصدر 9TO5GOOGLE GSM Arena
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.