تحديث Google Hangouts لأندرويد يجلب المُلصقات وفلاتر الفيديو و “آخر ظُهور”، والمزيد …

أعلنت شركة غوغل قبل قليل عن طرح تحديث كبير لتطبيق الدردشة الشهير الخاص بها Hangouts وذلك للهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد.

Screen_4

التحديث يجلب عددًا من الميزات الجديدة وهي كالتالي:

  • المُلصقات Stickers: على غرار مسنجر فيسبوك وفايبر، أصبح Hangouts الآن يدعم المُلصقات من خلال 16 حزمة جديدة تحتوي على الكثير من الصور الطريفة، من البطاريق إلى القراصنة والمزيد قادم قريبًا.
  • فلاتر الفيديو: الآن أصبح بإمكانك إعطاء مُحادثات الفيديو لمسة جمالية عبر تطبيق عدّة مؤثرات مُباشرة على الفيديو، مثل تأثير اللون الأسود والأبيض، أو غيرها من التأثيرات الشهيرة مثل Sepia و Vignette.
  • في حال قُمت بتأكيد رقم هاتفك ضمن التطبيق، سيتمكن الأصدقاء الذين يمتلكون رقمك ضمن هواتفهم من مُشاهدتك على Hangouts والتحدث معك والعكس صحيح، أي أصبح يُشبه طريقة عمل “واتساب” لكنها ميزة اختيارية في Hangouts
  • مع التحديث الجديد ستعرف بسهولة أكبر إن كان صديقك مُتصلًا الآن، كما ستعرف تاريخ ووقت آخر ظهور له “last seen”
  • الميزة الأخيرة هي “الاقتراحات الذكية” وهي بداية شيء جديد تمامًا في تطبيقات الدردشة تعتزم غوغل تطويره لاحقًا. حاليًا تستطيع هذه الميزة تحليل وفهم ما تكتب لمُساعدتك في أداء المهام، على سبيل المثال لو كنت تريد اللقاء بصديق وسألته “أين أنت؟” “?Where are you” سيفهم Hangouts ما تقوله ويعرض عليك المساعدة، حيث سيظهر لك زر يُمكّنك بضغطة واحدة مُشاركة موقعك الجغرافي ضمن المُحادثة.

التحديث ليس متوفرًا بعد في متجر غوغل بلاي لكنه سيتوفر خلال الساعات القليلة القادمة. أما ميزة “آخر ظُهور” فقالت غوغل أنه سيتم إطلاقها تدريجيًا وستحتاج إلى عدة أسابيع كي تصل إلى هاتفك.

من الواضح بأن غوغل جادّة في جعل تطبيقها منصّة مُتكاملة للتراسل، بعد أن دعمت سابقًا استخدامه كتطبيق لرسائل SMS وميزات دردشة الفيديو الصوت، والآن دعم الدردشة من خلال رقم الهاتف، بالإضافة إلى الميزات التكميلية مثل المُلصقات وآخر ظهور، وميزة “الاقتراحات الذكية” التي نتوقع تطورها بشكل كبير خلال الفترة القادمة، تخطو غوغل بالفعل على الطريق الصحيح لجذب المزيد من المُستخدمين إلى اعتماد تطبيقها إلى جانب -أو حتى كبديل- للتطبيقات الأخرى.

ما رأيك بهذا التحديث؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=’com.google.android.talk’ name=’Hangouts’ theme=’light’ lang=’ar’]

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 6 ضع تعليقك

محمد ايهاب يقول:

الصراحه متحمس جدا لهذا التحديث و يا ريت لو يضيفوا تسجيل مقطع صوتي انا احب هذا التطبيق جدا و اراسل به كثير من اصدقائي 🙂

محمد يقول:

تحديث جميل لكن لايمكن إضافة مثل برامج عن طريق هاتف يجب توفر ايميل + رقم هاتف للشخص مراد اضافته

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *